Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

مناقشة
-

أهداف التنمية المستدامة – قصتكم نحو خلق عالم ينعم بالأمن الغذائي

تم وضع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بهدف توجيه الإجراءات المتخذة من جانب المجتمع الدولي لفترة الخمسة عشر عامًا بدءًا من 2016 وحتى 2030. وكجزء من الإطار العالمي للمساءلة المتبادلة، تغطي أهداف خطة التنمية المستدامة السبعة عشر جميع جوانب الحياة وتعتبر بمثابة برنامج عمل يستهدف تحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

جميع البلدان مرتفعة ومتوسطة ومحدودة الدخل مدعوة للعمل معًا نحو تحقيق هذه الأهداف. وهو ما يعني أن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا من مواطنين وخبراء لتوجيه عملنا وحياتنا الخاصة لخدمة تنفيذ خطة 2030.

وفي حين أنه ينبغي النظر إلى خطة 2030 دائمًا باعتبارها برنامج عمل شامل ومشترك لتحقيق السلام والرفاه للبشر والكوكب، فمن شأن التركيز على الأغذية والزراعة والاستثمار في سكان المناطق الريفية وتحويل القطاع الريفي أن يسرعوا بوتيرة التقدم المحرز نحو تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. وحيث تأتي الأغذية والزراعة في صميم خطة 2030، فقد أُعلنت منظمة الأغذية والزراعة بأنها  وكالة الأمم المتحدة الراعية لاثني عشر مؤشرًا والأهداف رقم 2 و5 و6 و12 و14 و15 .

ومن ضمن الجوانب التي تفصل أهداف التنمية المستدامة عن أطر التنمية السابقة، التركيز الشديد على رصد التقدم المحرز. وعلى المستوى العالمي، يتم رصد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وغاياتها المئة وتسعة وستين، كما تتم مراجعتها باستخدام مجموعة من المؤشرات العالمية. أما على مستوى الدول، فيمكن أن تستخدم الحكومات مؤشراتها الوطنية الخاصة للمساعدة في رصد الأهداف.

والآن ومع وصول مرحلة التنفيذ إلى أوجها، فإننا نشعر بأهمية التعرف على خبراتكم المباشرة حول التغير الذي أحدثته أهداف التنمية المستدامة في عملكم وحياتكم وأثرها على بلادكم.

ونود في هذه المناقشة الإلكترونية بالتحديد التركيز على هدف التنمية المستدامة رقم 2 "القضاء على الجوع" ودعوتكم إلى مشاركتنا "قصتكم حول هذا الهدف".

  1. كيف يساعد عملكم في خلق عالم ينعم بالأمن الغذائي أو عالم خالي من الجوع؟ وهل لاحظتم تغير في عملكم بعد اعتماد أهداف التنمية المستدامة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فكيف ذلك؟
  2. هل يمكنكم مشاركة أي قصة حول كيفية مساهمة عملكم بنجاح في تحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 2 في بلادكم؟
  3. ما هي خبرتكم في رصد وتقييم التقدم المحرز في القضاء على الجوع وسوء التغذية ودعم الزراعة المستدامة في بلادكم؟

إذا كان هناك هدف أخر من أهداف التنمية المستدامة أكثر صلة بعملكم ولديكم قصة جيدة تودون مشاركتها بشأنه، فيسرنا الاستماع إليها. ويُرجى عدم التردد في إرسال صور ومقاطع فيديو توضح تجربة مجتمعاتكم وبلادكم مع أهداف التنمية المستدامة.

ستتيح قصصكم لنا فرصة رسم صورة أفضل حول ما قد تحقق وكيفية تحقيقه، كما ستساعد الآخرين على الاستفادة من تجربتكم ومن النجاحات التي حققتموها وأخيرًا وليس آخرًا التعلم من التحديات التي ربما واجهتمونها.

إننا نتطلع إلى مشاركتكم!

فريق منتدى الأمن الغذائي والتغذية

* اضغط على الاسم لقراءة جميع التعليقات التي نشرها العضو وتواصل معه / معها مباشرةً

Pages