Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

Topic: Livelihoods

مناقشة
-

تعميم المنظور الجنساني للإدارة المستدامة للتربة

يُعتبر سد الفجوة بين الجنسين في الوصول إلى الموارد والخدمات الإنتاجية أمراً حاسماً لتحقيق عالم خالٍ من الجوع. تهدف هذه المناقشة عبر الإنترنت إلى جمع وجهات النظر من مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة حول العلاقات بين المساواة بين الجنسين والإدارة المستدامة للتربة والأمن الغذائي.

مناقشة
-

لقضاء على الفقر المدقع: ما هو دور الزراعة؟

في إطار هذه المناقشة عبر الإنترنت، نود أن ندعوك للتفكير في العلاقة بين الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

في حين أن هناك القليل من الشك في أن الجوع والفقر مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، فإن السياسات والتدخلات التي تعالج الجوع والفقر المدقع غالباً ما تكون خاصة بقطاعات بعينها وتتناول أي من هاتين المشكلتين.

مناقشة
-

ما وراء القدرة "الزمنية" على التكيف والصمود: النتائج التي تصمد أمام اختبار الزمن

تتم دعوة الأعضاء لمناقشة مسألة ما إذا كان هناك حد أدنى للإطار الزمني الذي ينبغي أن يظل الفرد أو المجتمع أو النظام قادر على التكيف والصمود حتى يتم تصنيفه بأنه "قادر على التكيف والصمود".

مناقشة
-

استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال الزراعة في اقتصاديات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وخارجه - إمكانات الزراعة الواعية في الحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي.

الزراعة الواعية، كما يطلقون عليها في الصين، هي التطبيق الشامل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الزراعة. ويساهم استخدام هذه التكنولوجيا في زيادة إمكانات المزارعين وتمكينهم من إنتاج المزيد من الأغذية وتحسين نوعيتها، بالإضافة إلى تحسين وضعهم الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي والتغذية. ما هي التحديات والعقبات المحددة التي تحول دون تحقيق هذه الإمكانات بصورة كاملة؟

مناقشة
-

الشباب – غذاء المستقبل مجابهة التحديات التى تواجه شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للعمل اللائق وللوصول إليه

إن شباب الريف هم المستقبل للأمن الغذائى ولتخفيض الفقر فى الريف، وهم كذلك الحاضر حيث أن تعداد الشباب يتجاوز فى الوقت الحالى أكثر مما كان عليه من قبل، فقد بلغ عدد الشباب بين سن العاشرة والرابعة والعشرين 1.8 مليار شاب، يعيش معظمهم فى الدول الأقل نموًا وفى المناطق الريفية. ومع ذلك، يواجه الشباب فى المناطق الريفية فى الدول النامية تحديات ضخمة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق وخاصة فى قطاع الزراعة. وتزداد هذه التحديات بالنسبة للشباب الذين يقل عمرهم عن 18 سنة. تدعوكم هذه الاستشارة الإلكترونية على الإنترنت للمساعدة فى تحديد الحلول التى يمكنها مجابهة هذه التحديات. وستوفر مساهماتكم المعلومات الضرورية لوضع توصيات السياسات والبرامج التى ستصدر عن اجتماع الخبراء الدوليين "الشباب – غذاء المستقبل: مجابهة التحديات التى يواجهها شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق" الذى ستعقده منظمة الأغذية والزراعة هذا العام. ويمكن كذلك دعوة المساهمين المختارين فى الاستشارة الإلكترونية للمشاركة فى اجتماع الخبراء (انظر مذكرة المفاهيم واستمارة طلب المشاركة).

مناقشة
-

Social protection for building resilience of forest dependent people

Forest dependent people are often located in remote and poor areas where livelihood opportunities are limited. Poverty, vulnerability, marginalization and social exclusion are among the major challenges they face. In these contexts, forests often serve as a safety net to cope with crises, which can lead to the unsustainable management of forest resources. What is the role of social protection in promoting and protecting the livelihood of forest-dependent people?

مناقشة
-

Climate Change, Food Security and Nutrition

Climate change directly affects food and nutrition security of millions of people, undermining current efforts to address undernutrition. It impacts people’s livelihoods and lifestyles through different pathways, hitting the poorest the hardest. The objective of this consultation is to gain a better understanding of the impact of climate change and to identify possible measures to protect and/or improve nutrition. 

عمليات التشاور
-

برنامج العمل المعني بالتصدي لانعدام الأمن الغذائي في الأزمات الممتدة

تعد الأزمات الممتدة من بين السياقات الأكثر تحديا التي يتم من خلالها  التصدي لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية. وفي عام 2010، انتهت لجنة الأمن الغذائي العالمي إلى أن الأزمات الممتدة  تحتاج إلى عناية خاصة. وقد تم إطلاق عملية تشاورية من أجل صياغة وضمان ملكية برنامج العمل المعني بالتصدي لانعدام الأمن الغذائي في الأزمات الممتدة. وتهدف هذه المشاورة الإلكترونية إلى الاستفادة من التعليقات والمدخلات التي تم تلقيها حتى وقتنا هذا من خلال توفير فرصة للأفراد والمنظمات التي لم تتمكن بعد من المشاركة في الاجتماعات الفعلية.

مناقشة
-

What is the role of social relations and networks in household food security and nutrition?

The ability to access and consume nutritious food is to some extent an outcome of their membership and relationships with other members of society. This is especially true in times of crises. To identify and discuss success stories, challenges and way forward to achieving food and nutritional security, this discussion focuses on social relations and networks for food security and nutrition.

Pages