Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

Topic: Policies and strategies

عمليات التشاور
-

الدليل القانوني المستقبلي الخاص بالمعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية حول عقود الاستثمار في الأراضي الزراعية

يقوم بالمعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بإعداد دليل قانوني مستقبلي حول عقود الاستثمار في الأراضي الزراعية وذلك من أجل تلبية احتياجات المستشارين القانونيين الذين يعملون في مجال استئجار الأراضي الزراعية من الدول والمجتمعات المحلية. يدعوك هذا التشاور عبر الإنترنت إلى مشاركة وجهات نظرك وتعليقاتك على المسودة الأولية للمستند.

عمليات التشاور
-

وضع مدونة للسلوك بشأن منع الفاقد والمُهدر من الأغذية

تدعوك المشاورة إلى تقديم ملاحظات واقتراحات حول إطار مدونة السلوك الطوعية  للحد من الفاقد والمُهدر من الأغذية والتي يتم إعدادها حاليًا بناءً على طلب لجنة الزراعة في منظمة الأغذية والزراعة.

عمليات التشاور
-

عملية سياسة لجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن وضع الخطوط التوجيهية الطوعية حول النظم الغذائية والتغذية

تقوم لجنة الأمن الغذائي العالمي بعملية سوف تؤدي إلى وضع مبادئ توجيهية طوعية بشأن النظم الغذائية والتغذية. وسوف تساهم نتائج الاستشارة الإلكترونية في إعداد المسودة الأولى للمبادئ التوجيهية الطوعية.

مناقشة
-

أهداف التنمية المستدامة – قصتكم نحو خلق عالم ينعم بالأمن الغذائي

أعدت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بهدف توجيه الإجراءات المتخذة من جانب المجتمع الدولي لفترة الخمسة عشر عامًا بدءًا من 2016 وحتى 2030.

والآن ومع وصول مرحلة التنفيذ إلى أوجها، فيسعدنا الاستماع لخبراتكم المباشرة حول التغير الذي أحدثته أهداف التنمية المستدامة في عملكم وحياتكم وأثرها على بلادكم.

دعوات مفتوحة
-

دعوة لتبادل الخبرات في مجال استخدام وتطبيق ثلاث مجموعات من توصيات السياسة للجنة الأمن الغذائي العالمي حول الزراعة القائمة على أصحاب الحيازات الصغيرة في سياق الأمن الغذائي والتغذية

تطلب لجنة الأمن الغذائي العالمي من أصحاب المصلحة تقديم معلومات حول خبراتهم في مجال استخدام وتطبيق توصياتها التالية: الاستثمار في الزراعة القائمة على أصحاب الحيازات الصغيرة من أجل الأمن الغذائي والتغذية، وربط أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق، والتنمية الزراعية المستدامة من أجل الأمن الغذائي والتغذية: ما هو الدور الخاص بالإنتاج الحيواني؟ 

عمليات التشاور
-

دمج التنوع الحيوي في الزراعة ومصائد الأسماك والغابات من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية

تعد خدمات التنوع الحيوي والنظام البيئي من الخدمات المحورية التي تدعم الزراعة من خلال عدة طرق وعلى جميع المستويات. كما تتزايد المعرفة والادراك بأن هذه الروابط هي العامل الرئيسي في توفير سبل المعيشة والرفاه والإنتاج والتنمية.

سوف تسهم هذه المناقشة التي تجرى عبر الإنترنت في إيضاح أهداف وشراكات منصة دمج التنوع الحيوي وفي المضي قدمًا نحو وضع برنامج عمل المنصة.

مناقشة
-

لقضاء على الفقر المدقع: ما هو دور الزراعة؟

في إطار هذه المناقشة عبر الإنترنت، نود أن ندعوك للتفكير في العلاقة بين الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

في حين أن هناك القليل من الشك في أن الجوع والفقر مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، فإن السياسات والتدخلات التي تعالج الجوع والفقر المدقع غالباً ما تكون خاصة بقطاعات بعينها وتتناول أي من هاتين المشكلتين.

مناقشة
-

المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية وأهميته للأمن الغذائي في أفريقيا

قبل انعقاد الاجتماع الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية في بوينس آيرس في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تتعاون منظمة الأغذية والزراعة من خلال منتدى شبكة الأمن الغذائي والتغذية، والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية من خلال بوابة الأمن الغذائي، من أجل توفير منصة لتقاسم المعرفة وتبادل الآراء حول أهمية المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية للقارة الأفريقية. وتمثل تلك فرصة لزيادة الوعي بأوجه الترابط بين التجارة والأمن الغذائي، وبأهمية الاتفاقات التي تبرمها منظمة التجارة العالمية بخصوص أوجه الترابط تلك.

دعوات مفتوحة
-

الدعوة إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة عند استخدام وتطبيق المبادئ التوجيهية الطوعية لدعم إعمال الحق في غذاء كافي في سياق الأمن الغذائي القُطري.

تدعوكم لجنة الأمن الغذائي العالمي لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة عند استخدام وتطبيق المبادئ التوجيهية الطوعية لدعم إعمال الحق في غذاء كافي في سياق الأمن الغذائي القُطري، حيث أن مشاركتكم سوف تساهم في رصد التقدم المحرز في استخدام وتطبيق المبادئ المذكورة، وسوف يتم تجميع هذه الإسهامات في وثيقة تُعرض على لجنة الأمن الغذائي العالمي في دورتها الخامس والأربعين المقرر انعقادها في أكتوبر/ تشرين الأول 2018

مناقشة
-

المرأة الريفية تناضل من أجل إحداث أثر تحويلي جنساني

تدعوك هذه المناقشة المجراة عبر شبكة الإنترنت إلى التفكير في طريقة إدراك الديناميات الجنسانية في سبل العيش في المناطق الريفية، وإلى تبادل المعلومات ووجهات النظر والخبرات للمساهمة في إعداد الدورة الثانية والستين للجنة وضع المرأة. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة في تسليط الضوء على الثغرات الهامة والموضوعات ذات الأولوية التي تتطلب العمل عليها فيما يتعلق بكيفية التعجيل بإحداث أثر تحويلي جنساني لصالح المرأة الريفية.

Pages