Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

Topic: Private sector

مناقشة
-

البيض: استغلال فائدته لمكافحة الجوع وسوء التغذية

ندرس خلال هذه المناقشة، التي نظمناها بالتعاون مع التحالف العالمي لتحسين التغذية، الدور الذي يمكن أن يلعبه البيض في معالجة سوء التغذية بصورة فعالة.

ما هي أفضل آليات إنتاج البيض؟ وكيف يمكن تشجيع استهلاك البيض بطريقة مستدامة؟ وكيف يمكن الموازنة بين تحسين التغذية وبين اهتمامات أصحاب الحيازات الصغيرة؟

عمليات التشاور
-

كيف يمكن تشكيل سلاسل القيمة لتحسين التغذية؟

تدعو وكالات الأمم المتحدة التي تقع مقارها في روما جميع الجهات المعنية للمساهمة في التعرف على التحديات والفرص ذات الصلة بتطوير سلاسل القيمة التي تراعي التغذية، والتعاون بين الشركاء وتحديد الممارسات الجيدة والدروس المستفادة من الخبرات السابقة والحالية الفعلية في مجال سلاسل القيمة التي تراعي التغذية.

مناقشة
-

الشباب – غذاء المستقبل مجابهة التحديات التى تواجه شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للعمل اللائق وللوصول إليه

إن شباب الريف هم المستقبل للأمن الغذائى ولتخفيض الفقر فى الريف، وهم كذلك الحاضر حيث أن تعداد الشباب يتجاوز فى الوقت الحالى أكثر مما كان عليه من قبل، فقد بلغ عدد الشباب بين سن العاشرة والرابعة والعشرين 1.8 مليار شاب، يعيش معظمهم فى الدول الأقل نموًا وفى المناطق الريفية. ومع ذلك، يواجه الشباب فى المناطق الريفية فى الدول النامية تحديات ضخمة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق وخاصة فى قطاع الزراعة. وتزداد هذه التحديات بالنسبة للشباب الذين يقل عمرهم عن 18 سنة. تدعوكم هذه الاستشارة الإلكترونية على الإنترنت للمساعدة فى تحديد الحلول التى يمكنها مجابهة هذه التحديات. وستوفر مساهماتكم المعلومات الضرورية لوضع توصيات السياسات والبرامج التى ستصدر عن اجتماع الخبراء الدوليين "الشباب – غذاء المستقبل: مجابهة التحديات التى يواجهها شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق" الذى ستعقده منظمة الأغذية والزراعة هذا العام. ويمكن كذلك دعوة المساهمين المختارين فى الاستشارة الإلكترونية للمشاركة فى اجتماع الخبراء (انظر مذكرة المفاهيم واستمارة طلب المشاركة).