Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

Topic: Sustainable development

مناقشة
-

أهداف التنمية المستدامة – قصتكم نحو خلق عالم ينعم بالأمن الغذائي

أعدت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بهدف توجيه الإجراءات المتخذة من جانب المجتمع الدولي لفترة الخمسة عشر عامًا بدءًا من 2016 وحتى 2030.

والآن ومع وصول مرحلة التنفيذ إلى أوجها، فيسعدنا الاستماع لخبراتكم المباشرة حول التغير الذي أحدثته أهداف التنمية المستدامة في عملكم وحياتكم وأثرها على بلادكم.

مناقشة
-

مواجهة مشكلة ندرة المياه في الزراعة: كيف يمكن أن تساعد الممارسات الأصلية أو التقليدية في حل هذه المشكلة؟

يتزايد عدد سكان العالم وتتزايد معه الحاجة إلى إنتاج مزيد من الغذاء، وأدى هذا التحدي إلى تفاقم مشكلة ندرة المياه التي ازدادت تعقيدًا بسبب تغير المناخ. ولمواجهة هذا التحدي، هل يمكن أن تدعم الممارسات الأصلية أو التقليدية جهود التكيف مع تغير المناخ الخاصة بالحد من ندرة المياه في الزراعة؟

مناقشة
-

ما الذي يمكن أن تخبرنا به الدول الجزرية الصغيرة النامية عن العلاقة بين الفقر وتغير المناخ؟

تتشارك الدول الجزرية الصغيرة النامية في نفس مواطن الضعف الخاصة والفريدة من نوعها، مما يؤدي إلى ظهور ‏‏مجموعة معقدة من التحديات التي تواجه البيئة والتغذية والأمن الغذائي. وسوف يستفيد العالم بأسره، وليس فقط الدول الصغيرة، من تجربة الدول الجزرية الصغيرة النامية في التكيف مع الآثار الناتجة عن تغير المناخ. وستُستخدم النتائج المجمعة في هذا التقرير كمدخلات في العمل المستمر الذي يستهدف دعم الدول في التعامل مع أوجه الترابط بين الفقر وتغير المناخ في المناطق والمجتمعات الساحلية، وكذلك في الدول الجزرية الصغيرة النامية.

عمليات التشاور
-

دمج التنوع الحيوي في الزراعة ومصائد الأسماك والغابات من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية

تعد خدمات التنوع الحيوي والنظام البيئي من الخدمات المحورية التي تدعم الزراعة من خلال عدة طرق وعلى جميع المستويات. كما تتزايد المعرفة والادراك بأن هذه الروابط هي العامل الرئيسي في توفير سبل المعيشة والرفاه والإنتاج والتنمية.

سوف تسهم هذه المناقشة التي تجرى عبر الإنترنت في إيضاح أهداف وشراكات منصة دمج التنوع الحيوي وفي المضي قدمًا نحو وضع برنامج عمل المنصة.

مناقشة
-

لقضاء على الفقر المدقع: ما هو دور الزراعة؟

في إطار هذه المناقشة عبر الإنترنت، نود أن ندعوك للتفكير في العلاقة بين الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

في حين أن هناك القليل من الشك في أن الجوع والفقر مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، فإن السياسات والتدخلات التي تعالج الجوع والفقر المدقع غالباً ما تكون خاصة بقطاعات بعينها وتتناول أي من هاتين المشكلتين.

مناقشة
-

أنظمة الزراعة المستدامة من أجل توفير الأمن الغذائي والتغذية

يعتبر القضاء على الجوع وسوء التغذية من التحديات التي تواجه الأنظمة الزراعية والغذائية المستدامة. ويعد فهم العلاقة الرابطة بين الزراعة والأمن الغذائي والتغذية والبيئة أمراً محورياً للتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتهدف هذه المناقشة إلى تحفيز النقاش حول هذه العلاقة والإضافة إلى المبادرات البحثية الحالية وإثرائها.