Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

Topic: Youth

مناقشة
-

حو إنشاء مجلس رقمي دولي للأغذية والزراعة

سيقدم المجلس الرقمي المشورة للحكومات والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة بشأن استخدام الرقمنة في القطاع الزراعي، وتوجيه تبادل الأفكار والخبرات، وبالتالي مساعدة الجميع على الاستفادة من الفرص التي تتيحها الرقمنة

عمليات التشاور
-

توظيف الشباب في الزراعة حلا قويًا للقضاء على الجوع والفقر المدقع في أفريقيا

كجزء من الاستعداد لمؤتمر "توظيف الشباب في الزراعة حلا قويًا للقضاء على الجوع والفقر المدقع في أفريقيا: المشاركة من خلال تقنية المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال"، أُجريت هذه المشاورات عبر شبكة الإنترنت لجمع وجهات النظر المتعددة حول أهم المجالات المواضيعية.  كما تهدف هذه المشاورات إلى إتاحة فرصة للشباب المهتم بالتنمية الزراعية والريفية في جميع أنحاء أفريقيا لتبادل الخبرات وقصص النجاح والممارسات الجيدة لريادة الأعمال التي يقودها الشباب والابتكارات الرقمية في قطاع الزراعة.                    

مناقشة
-

الشباب – غذاء المستقبل مجابهة التحديات التى تواجه شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للعمل اللائق وللوصول إليه

إن شباب الريف هم المستقبل للأمن الغذائى ولتخفيض الفقر فى الريف، وهم كذلك الحاضر حيث أن تعداد الشباب يتجاوز فى الوقت الحالى أكثر مما كان عليه من قبل، فقد بلغ عدد الشباب بين سن العاشرة والرابعة والعشرين 1.8 مليار شاب، يعيش معظمهم فى الدول الأقل نموًا وفى المناطق الريفية. ومع ذلك، يواجه الشباب فى المناطق الريفية فى الدول النامية تحديات ضخمة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق وخاصة فى قطاع الزراعة. وتزداد هذه التحديات بالنسبة للشباب الذين يقل عمرهم عن 18 سنة. تدعوكم هذه الاستشارة الإلكترونية على الإنترنت للمساعدة فى تحديد الحلول التى يمكنها مجابهة هذه التحديات. وستوفر مساهماتكم المعلومات الضرورية لوضع توصيات السياسات والبرامج التى ستصدر عن اجتماع الخبراء الدوليين "الشباب – غذاء المستقبل: مجابهة التحديات التى يواجهها شباب الريف فى عمر 15 إلى 17 سنة استعدادًا للحصول على فرصة للعمل اللائق" الذى ستعقده منظمة الأغذية والزراعة هذا العام. ويمكن كذلك دعوة المساهمين المختارين فى الاستشارة الإلكترونية للمشاركة فى اجتماع الخبراء (انظر مذكرة المفاهيم واستمارة طلب المشاركة).