FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > تعليقات > Insight AR
الجنسانية

الابتكار في التصدي لتغير المناخ

تتضمن طرق معالجة الآثار السلبية لتغير المناخ على الأمن الغذائي إجراء مزيد من الأبحاث عن المنتجات الغذائية المعروفة وإيجاد طرق ابتكارية جديدة لاستخدامها. اليسار:© الفاو/ بيوس اكبي / اليمين

©FAO/Francesca Mancini
08/10/2019

يعد تغير المناخ أحد أكبر التهديدات التي تواجهنا، وقد أدت الكوارث الطبيعية والظواهر الجوية المتطرفة إلى زيادة صعوبة زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات وكسب العيش مقارنًة بما اعتدنا عليه في الماضي، وتعاني المناطق الريفية في مختلف أنحاء العالم من أثار ذلك على نحو أكثر حدة.

ولكن، لا يزال هناك أمل، حيث تلجأ المجتمعات الريفية إلى الابتكارات الزراعية لضمان الاستعداد بشكل أفضل لمواجهة آثار تغير المناخ. ويعد تحول الأنظمة الغذائية والقطاع الزراعي أمرًا محوريًا ليس فقط لتحقيق هدف القضاء التام على الجوع، بل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

تحقيقًا لهدف التقريب بين الشعوب لمناقشة قضايا عالمية، يربط المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية التابع لمنظمة الأغذية والزراعة بين الأفراد من مختلف أنحاء العالم، ويعمل على تيسير المناقشات الشبكية لتحقيق هذه الأهداف السبعة عشر بحلول 2030. وعندما طلب المنتدى من الأعضاء طرح أمثلة للمبادرات الناجحة التي استهدفت تحسين الزراعة والأمن الغذائي، اتضح الأمر التالي: الابتكار قادر على إحداث تأثير ضخم.

للمزيد من المعلومات