FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > تعليقات > Insight AR
الجنسانية

إعطاء المرأة في غواتيمالا صوتا في قضايا الأمن الغذائي والتغذية

في حين تحسنت المساواة بين الجنسين في غواتيمالا في السنوات الأخيرة، لا تزال الهيمنة الذكورية تميز ثقافة البلد بقوة، ولا سيما في المناطق الريفية.

© FAO / Mariela Molina
04/12/2017

في أغسطس/آب 2016، اتخذت حكومة غواتيمالا موقفا مؤيدًا للمرأة الريفية والسكان الأصليين عندما صدّقت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والأغذية على سياستها الأولى المتعلقة بالمساواة بين الجنسين في مجالات الأمن الغذائي، والتغذية، والتنمية الريفية على المستوى الوطني.

وتقول ميلفيان أسبواك، منسقة الرابطة النسائية للتنمية، "ليس سرا أن النساء الريفيات في غواتيمالا يواجهن تحديات متعددة في العديد من جوانب حياتهن، وليس أقلها محدودية فرص الحصول على الأراضي، والتدريب، والائتمان. كما يواجهن صعوبة في العثور على فرص عمل لائقة بسبب تعدد أشكال التمييز التي يواجهنها على أساس نوع جنسهن، ووضعهن الاجتماعي والاقتصادي، والمنطقة الجغرافية التي يعشن فيها". 

لمعالجة انعدام المساواة هذا، تساعد منظمة الفاو وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والأغذية على تحسين قدرتها ليس فقط على وضع سياسة للمساواة بين الجنسين، بل أيضا على العمليات والآليات التنظيمية التي تساعد على تعزيز المساواة بين الجنسين. وتساعد المنظمة الوزارة أيضا على تحويل تلك السياسات إلى ممارسة عملية.

للمزيد من المعلومات