FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > الأخبار > Detail AR
الجنسانية

تنضم وكالة أنباء نوتيميكس إلى حملة #المرأة الريفية وحقوق المرأة, (#نساء ريفيات، نساء لهن حقوق)

ستقوم نوتيمكس بإنتاج ونشر محتوى إخباري لزيادة الوعي بالدور الرئيسي للمرأة الريفية في تحقيق التنمية المستدامة.

19/06/2017

تتقدم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في المكسيك بالشكر إلى وكالة أنباء نوتيمكيكس  على قرارها بالانضمام لحملة #المرأة الريفية وحقوق المرأة. الإقليمية في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي 

أعرب أليخاندرو راموس إسكويفل، المدير التنفيذي لوكالة أنباء نوتيمكس، عن اهتمام مؤسسته بنشر الأخبار حول أنشطة الكيان متعدد الأطراف ضمن جهوده الاجتماعية الرامية لدعم الأقليات الضعيفة مثل النساء الريفيات بالمكسيك. وتمثل تلك النساء نسبة كبيرة من عدد السكان كما أنهن يتحملن مسؤولية إعالة أسرهن بسبب ارتفاع معدل هجرة الذكور. 

ونظرا للنطاق المحتمل لها في مجال الإعلام والاتصال ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي في المكسيك وحول العالم، تمثل وكالة أنباء نوتيميكس الأداة المثالية لنشر المعلومات حول المشروعات الإنتاجية الناجحة التي تحصل على دعم تقني من منظمة الأغذية والزراعة لتعزيز نطاق عملها. وبذلك، تحصل المزيد من النساء والأسر والمجتمعات على معلومات تتعلق بالبرامج وتزيد بذلك احتمالات التطور. فيمكن الحصول على معلومات على سبيل المثال عن مجالات مثل الزراعة والاستهلاك الشخصي إلى جانب العمل كجزء من سلسلة الإنتاج التي تدفع البيئة المحيطة بها.

قال فرناندو سوتو باكيرون، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في المكسيك، إنه حتى يتمكن الكيان الدولي من تقليل عدم المساواة بين الجنسين والاستثمار في فرص خاصة بالنساء الريفيات، من الضروري القضاء على نقص التغذية وسؤ التغذية وتطوير أنظمة غذاء مستدامة.

يقول سوتو باكيرو:"هناك أدوار لا حصر لها لتقوم بها النساء وتتضمن العمل كمزارعات وعاملات زراعيات في الأسرة دون الحصول على أجر وعمال نهاريين، وصاحبات مشروعات في أنشطة اقتصادية غير زراعية وأعمال منزلية، إلى جانب كونهن أمهات وزوجات وشريكات وبنات. ولا يتم عادة الاعتراف بالكثير من هذه الأعمال ولا تعتبر أنها تمثل مساهمة اقتصادية في الأسرة أو المجتمع بالرغم من أن هؤلاء النسوة يعملن ما يقرب من 14 ساعة يوميا".

ولهذا السبب تهنئ منظمة الأغذية والزراعة وكالة أنباء نوتيميكس، وهي وكالة أنباء رائدة في المكسيك وأهم أداة تواصل في المنطقة، على الانضمام للحملة لتسليط الضوء على دور المرأة الريفية ووضعها الحالي وحقوقها وذلك بهدف تمكينها.

وتمثل حملة #المرأة الريفية وحقوق المرأة جزءا من أهداف التنمية المستدامة ، وهي نتاج مناقشات جرت في المؤتمر الأول للمرأة الريفية في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي (البرازيل، 2014) والمؤتمر الثالث عشر للمرأة الريفية (مونتيفيديو، 2016) وتقوم على أساس تجارب حملتين سابقتين حول تمكين النساء الريفيات ومجتمعاتهن. 

للمزيد من المعلومات