FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > المشروعات > Projects AR
الجنسانية

التغيير في النظام الغذائي يجلب تغييراً في الصحة للمزارعين الكينيين

وباعتبارهم شركاء رئيسيين في مشروع مشروع زيادة إنتاجية وربحية أصحاب الحيازات الصغيرة التابع للمنظمة، قام العاملون المرشدين من وزارة الزراعة بتدريب المزارعين على تقنيات الزراعة المحافظة على الموارد وإنتاج المحاصيل واستخدامها بطريقة تراعي التغذية وجوانب الأ

©FAO/Sebastian Liste
13/03/2019

"من قبل، كان طعامنا يدخل أجسامنا مثل السمّ، لكنه أصبح الآن دواءً"، تقول يونيس وانغو مانغا، وهي مزارعة في مقاطعة كيتوي، شرق كينيا. تُعدّ عائلتها ومجتمعها المحلّي من ضمن المستفيدين من مشروع تابع لمنظمة الأغذية والزراعة لكي يتسنّى للأسر ذات أصحاب الحيازات الصغيرة الأكل بشكل أفضل وزرع أغذية أكثر تغذية.

ويونيس التي تبلغ من العمر 45 سنة، من بين 26 عضواً - وجميعهم نساء ما عدا اثنين - من جماعات المساعدة الذاتية ضمن المزارعين. وفي أواخر عام 2017 بدأت المجموعة تلقي تدريبات غذائية وتغذوية كجزء من مشروع زيادة إنتاجية وربحية أصحاب الحيازات الصغيرة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

"من قبل، لم أكن قادرةً على المشي لمسافات طويلة. وكانت لدينا أمراض كثيرة في عائلتنا. "فكنّا نزور المستشفى بشكل متكرر،" تقول يونيس، وهي متزوجة ولديها ثلاثة أطفال. "لكننا أصبحنا الآن في صحة جيدة ونشطون للغاية".

وتنفق يونيس وزوجها الآن على المدرسة لأطفالهم وفي مزرعتهما المبالغ التي اعتادوا على إنفاقها في زيارات المستشفى. وفي الآونة الأخيرة، اشتريا مضخة مياه للريّ، مما وفر لهم تكلفة استئجار شخص لضخّ المياه وجرّها إلى حقولهما.

التعرف على المزيد