FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > الموارد
الجنسانية

الموارد

(المنظمة، 2017)

يعرض هذا المنشور العامل المنظمة في مجال الزراعة، بما في ذلك الغابات ومصايد الأسماك وغيرها من القطاعات الفرعية، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسني وتمكين المرأة على الصعيدين السياسي والميداني، مع تسليط الضوء على المجالات ُ الرئيسية للتدخلات والنهج والنتائج المحققة. ولا تزال منظمة الأغذية والزراعة ملتزمة تماما بمعالجة القيود الهيكلية التي تواجهها المرأة الريفية من أجل القضاء على الجوع والفقر. ويعد ذلك بمثابة عنصرأساسي لتحقيق أهداف خطة عام 2030 .وبناء على الدروس المستفادة والخبرة المكتسبة عبر الأقاليم، وبالتعاون الوثيق مع أعضائها، تسعى المنظمة جاهدة الى القضاء على أوجه عدم المساواة بين الجنسين من أجل تحقيق أهداف الأمن الغذائي في الزراعة والتنمية الريفية.

Equal access to resources and power for food security in the face of climate change

This infographic shows women’s access to financial and productive resources, decision-making fora, knowledge, technology, land, water, services and markets, illustrating the link to food security and climate change.

سدّ الفجوة بين الجنسَيْن في الزراعة

تظهر أرقام جديدة من تقرير حالة الأغذية والزراعة 2010-2011 الصادر عن المنظمة أنه يمكن تخليص ما يوازي 150 مليون شخص من براثن الجوع إن أتيح للنساء الحصول على نفس موارد الإنتاج التي يحصل عليها الرجال.

This video shows what Colombia, Uganda and Viet Nam are doing to develop gender-responsive national adaptation plans for the agriculture sectors. The country-driven work is carried out under a global programme known as Integrating Agriculture in National Adaptation Plans (NAP-Ag), jointly coordinated by UNDP and FAO.
تلعب المرأة دوراً رئيسياً في الاقتصادات الريفية. ولكنها غالباً ما تواجه في المناطق الريفية معوقات أكبر بكثير من تلك التي يواجهها الرجل في الوصول إلى الموارد والخدمات والفرص.
السيدة Marcela Villarrealمن منظمة الأغذية والزراعة تتحدث عن الاستعراض الوزاري السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لعام 2010 الذي سيركّز على موضوع: "تنفيذ الأهداف والالتزامات المتفق عليها دوليًا فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة".