FAO.org

الصفحة الأولى > الجنسانية > مبادرات خاصة
الجنسانية

مبادرات خاصة

26/09/2018

As part of the 73rd session of the United Nations General Assembly, this side event, organized jointly by the African Union and FAO, will present findings from the forthcoming Regional Outlook on Gender and Agrifood Systems. Speakers will discuss the current state of gender equality in Africa’s agriculture and rural sectors, highlighting progress made as well as challenges remaining to mainstream gender equality and women’s empowerment in strategies for agriculture, value chains, food security and nutrition, and the management of natural resources in the context of climate change. For more information, see the Concept Note & Programme.

12/03/2018–23/03/2018

The priority theme for the sixty-second session of the Commission on the Status of Women is “Challenges and opportunities in achieving gender equality and the empowerment of rural women and girls”. The Review theme is “Participation in and access of women to the media, and information and communications technologies and their impact on and use as an instrument for the advancement and empowerment of women”.

25/11/2017

ضمن حملة الأمين العام للأمم المتحدة التي تحمل عنوان "اتحدوا"، قامت منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي بالعمل معا من أجل التوعية بشأن العنف ضد المرأة. وستركز الفعالية التي تحمل عنوان القضاء على العنف ضد المرأة من أجل القضاء على الجوع والفقر: الدور الذي نلعبه" على العلاقة بين العنف ضد المرأة والأمن الغذائي والقضاء على الفقر وما الذي نقوم به وما الذي يمكننا القيام به. 

25/09/2017

وسيعزز المنتدى الفهم المشترك لكيفية تطور القضايا المتصلة بتمكين المرأة اقتصاديا في سياق الأمن الغذائي والتغذية. وسيسهم المنتدى أيضا في تعزيز المساءلة المتبادلة نحو التحقيق الكامل لحقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من أجل تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة - ولا سيما هدف التنمية المستدامة 1 وهدف التنمية المستدامة 2 وهدف التنمية المستدامة 5 وهدف التنمية المستدامة 8 وهدف التنمية المستدامة 17 - وتعزيز أوجه التآزر بين هذه الأهداف في أطر السياسات والبرامج للبلدان.

05/07/2017

إن الفاعلية الخاصة التي تحمل عنوان"عدم ترك أحد وراء الركب: تحقيق المساواة بين الجنسين من أجل الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة" ستلقي الضوء على الحلول التطلعية - السياسات والتكنولوجيات والمؤسسات - التي تبين كيفية تسريع وتيرة التقدم في تمكين النساء والفتيات الريفيات من أجل القضاء على الفقر والجوع، والفقر، وتحقيق المساواة بين الجنسين جنبا إلى جنب مع تطبيق جميع أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. وسوف توفر لأصحاب المصلحة فرصة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة والممارسات الجيدة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية.

16/12/2016

يشكل موضوع المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات محور خطة التنمية المستدامة لعام 2030. فبالإضافة إلى مقاصد الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة حول "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات"، نجد هذا الموضوع مكرراً في مجمل أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.