FAO.org

الصفحة الأولى > ليوم الدولي للغابات > مسابقة الطلاب
اليوم الدولي للغابات

Students' Contest

Thank you to everyone who entered the contest! We received over 50 entries from around the world.

The students’ contest was won by Julianne Fetalvero, from the Philippines. Honourable mentions also went to Ieva Siksaliete from Latvia and Osamaphi Lyngdoh from India.

Winning entry: Julianne Fetalvero, from the Philippines

Honourable mentions

Ieva Siksaliete, Latvia

Osamaphi Lyngdoh, India

مسابقة الطلاب

علم الآخرين حبّ الغابات واربح كاميرا تصوير الأنشطة! 

هل كنت تعرف أن الغابات تغطي ثلث مساحة اليابسة على الأرض وهي موطن لنسبة 80 في المائة من الحيوانات البرية والأنواع النباتية على الكوكب؟ فالغابات والأشجار تسهم في حياتنا وفي كوكبنا بطريقة حيوية، وتعزز مصادر المعيشة، فضلاً عن أنها توفر الهواء والمياه النظيفة، كما تحفظ التنوع الحيوي وتستجيب لتغير المناخ.

ونظراً لأن موضوع اليوم العالمي للغابات لعام 2019 هو "الغابات والتعليم"، نوجه دعوة للطلاب من جميع أنحاء العالم من الفئة العمرية بين 15-25 لإرسال مقطع فلم قصير (فيديو) يعرف الآخرين بأهمية الغابات والأشجار. ما هي الجوانب الفريدة التي تتميز بها الغابات والأشجار الموجودة بالقرب من منزلك، وما سبب أهميتها لك ولمجتمعك؟

 

سيتم نشر هذه المقاطع المصورة على الموقع الالكتروني لمنظمة الأغذية والزراعة، أما الرابح في المسابقة فسيفوز بكاميرا لتصوير الأنشطة. 

آخر موعد لتقديم الإسهامات: 15 مارس/آذار 2019

كيف أشارك في المسابقة؟ 

1.      قم بتصوير فلم قصير (أقل من دقيقة واحدة) يُعرّف الآخرين بالغابات والأشجار عندك. ويمكن إنتاج هذا الفلم باستخدام أي جهاز احترافي أو غير احترافي (هاتف ذكي، حاسب لوحي، كاميرا تصوير الأفلام). ويمكن أن يكون الفلم بدقة عالية الوضوح أو بدقة وضوح قياسي. وكلاهما شائعان ومتوافران عادة في الكاميرات والهواتف الذكية المصنعة بعد عام 2000. 

2.      حمل الفلم المصور على حسابك الشخصي على يوتيوب. يمكنكم إيجاد طريقة إنشاء حساب على يوتيوب هنا إن لم يكن لديكم حساب. 

3.      أسل رسالة عبر البريد الالكتروني إلى العنوان IDF@fao.org تشتمل على اسمك وتاريخ مولدك وبلدك مع وصف مختصر ورابط للفلم المصور.