FAO.org

الصفحة الأولى > اليوم الدولي للغابات لعام > مسابقة المعلم
اليوم الدولي للغابات لعام

مسابقة المعلم – اليوم العالمي للغابات لعام 2019

 أرسل لنا فيديو قصير تخبر به العالم كيف تقوم بتعليم أجيال المستقبل أهمية الغابات، واربح معنا رحلة إلى روما!

 

موضوع اليوم العالمي للغابات لعام 2019، هو الغابات والتعليم نحن نريد أن يعرف العالم كيف تُعلِّمُ الأطفال والشباب أهمية الأشجار والغابات. فاليوم، حيث يعيش أكثر من نصف سكان العالم في المدن، منفصلين أكثر فأكثر عن الطبيعة، أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى إيصال الفهم والوعي بالغابات وفوائدها إلى حياة الأطفال، في سن مبكرة.

نحن ندعو المعلمين وغير المعلمين، على حد سواء، إلى إرسال فيديو قصير يوضح طريقتهم في توفير أساس يمَكِّن الأطفال من فهم مدى أهمية الغابات والأشجار لمستقبل كوكبنا، بشكل أفضل. ويمكن لهذا الفيديو أن يسجَّل ضمن حصة درسية تقليدية أو رحلة إلى الغابة أو درس فنون أو موسيقى، أو حتى في حصة يوغا.

تُنشَر إسهاماتكم على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة حيث ينضم المعلم الفائز إلينا في مقر المنظمة الرئيسي في روما لمشاركتنا في الاحتفال باليوم العالمي للغابات لعام 2019، الذي يصادف في 21 مارس/آذار 2019، وكذلك لعرض طريقته في تعليم الأطفال واليافعين أهمية الغابات.

الموعد النهائي للمشاركة هو 31 كانون الثاني  2019.

 كيف أشارك؟

 للمشاركة في المسابقة، اتبع هاتين الخطوتين البسيطتين:

1.      سجل فيديو قصير يوضح الطريقة التي تعلم بها الأطفال واليافعين أهمية الأشجار والغابات.

2.      املأ استمارة المشاركة وارفع الفيديو على الموقع.

يجب ألا تتجاوز مدة الفيديو الدقيقة الواحدة، وبالإمكان تسجيله باستخدام أي جهاز تسجيل فيديو احترافي أو غير احترافي (هاتف ذكي أو تابلت أو جهاز تصوير فيديو). يجب أن تكون الصورة عالية الدقة (HD) أو ذات دقة قياسية (SD). حيث يتوفر كلا المعيارين من معايير جودة الصور في الكاميرات والهواتف الذكية الحديثة المصنعة ما بعد عام 2000.