إبحث   
Food and Agriculture Organization of the United Nations Monitoring Progress and Action in the Fight Against Hunger
Fishermen in India. -- Photo credit: FAO/b6/Raghu Rai

ما الذي يمكنني عمله؟

من الصعب أن يفهم المرء لماذا، في زمن الوفرة هذا، يبقى هذا العدد الكبير من الناس جياعاً. إن على الحكومات أن تقوم بدورها، ولكنها لا تستطيع استئصال الجوع بمفردها. فإحداث تغييرٍ في هذا الوضع يستدعي جهود المنظمات الدولية، وجماعات المجتمع المدني، والهيئات الدينية وجهودك أنت.

إن منظمة الأغذية والزراعة تدعم عدداً من الأنشطة التوعوية. وتقوم حملة تليفود بتمويل مشروعاتٍ لها القدرة على إدامة نفسها بنفسها في القرى الفقيرة. كما أن بلداناً كثيرة تقوم بتنظيم احتفالاتٍ سنوية بمناسبة يوم الأغذية العالمي. وتساعد مبادرة تغذية العقول لمكافحة الجوع في تثقيف الجيل القادم حول الجوع والتغذية. كما أن التحالف الدولي ضد الجوع يشكل تحالفاتٍ على مستوى الأمة كلها من الشركاء الملتزمين بمحاربة الجوع.

وقد يكون بإمكانك أنت أن تتطوع في مجتمعك المحلي. فمن الموائد المفتوحة للمحتاجين إلى الحدائق المدرسية، تحارب الجهود المحلية الجوع أينما حل - في أماكن قد تكون على مرمى البصر منك، لكنها خافية على الآخرين. إستكشف ما إذا كانت منظمة غير حكومية أو جماعة دينية تعمل في جوارك.

إدعم جهود بلدك لمحاربة الجوع. عبّر عن وجهة نظرك محلياً وقطرياً. وتعلم المزيد عن الجوع كي تستطيع أن تكون جزءاً من الحل: فهناك 840 مليون سبب يدعونك للبدء اليوم.

حديقة مدرسية في مجتمعٍ محليٍ فقير في ضواحي ليما تحسن تغذية الأطفال وتمنح المهارات والفخر (مزيد من الأخبار ...)

إن البلدان الأعضاء بمنظمة الأغذية والزراعة تحارب الجوع منذ مدة. ويمكنها أن تعثر على معلوماتٍ إضافية عن الأنشطة القطرية و الشركاء.


إن المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني متعاونات مقربات لمنظمة الأغذية والزراعة. ويمكنها أن تجد معلوماتٍ عن منظماتٍ غير حكومية ومنظمات مجتمعٍ مدني أخرى، وعن منظماتٍ غير حكومية ومنظمات مجتمعٍ مدني و التحالف الدولي ضد الجوع، وعن شركاء لها


تليفود
يوم الأغذية العالمي
مبادرة تغذية العقول لمكافحة الجوع
التحالف الدولي ضد الجوع
المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني

إستفسارات؟يرجى الكتابة إلى مسؤول الموقع الشبكي

المنظمة (حقوق الطبع محفوظة)، 2005.