إبحث   
Food and Agriculture Organization of the United Nations Monitoring Progress and Action in the Fight Against Hunger
Partner country Italy supporting civil society consultations  FAO/11904P20/G. Diana

الشركاء

لا تستطيع حكومة أو منظمة أو مجموعة واحدة القضاء على الجوع بمفردها. وتعول منظمة الأغذية والزراعة على تعاون الزعماء، ومنظمات البحوث، وجماعات المزارعين، والجمعيات الخيرية، والمواطنين الأفراد، في العالم للدفاع عن حق سكان العالم في التحرر من الجوع.

وتقدم منظمة الأغذية والزراعة الدعم للتحالف الدولي ضد الجوع، الذي يضم القوة الجماعية لكافة الشركاء معاً لوضع نهاية للجوع. وستشكل التحالفات الوطنية على المستوى القطري الأساس اللازم لهذا الجهد. وقد عبرت ما يزيد على 70 بلداً حتى الآن عن رغبتها في تشكيل هذه الشبكات. كما أن للشراكات الإقليمية مثل برنامج الشراكة الجديدة من أجل التنمية في أفريقيا، الجمعيات الخيرية مثل كاريتاس إنترناشيونال، دوراً مهماً تؤديه في هذا المضمار.

وتحتفظ منظمة الأغذية والزراعة بعلاقاتٍ وثيقة مع المنظمات غير الحكومية و جماعات المجتمع المدني، من خلال لجنة التخطيط الدولي التي شكلت إبان انعقاد مؤتمر القمة العالمي للأغذية. وعدد من المنظمات غير الحكومية بدأت تشنّ حملاتها الخاصة ضد الجوع.

وتشكل شبكة منظومة الأمم المتحدة المعنية بالتنمية الريفية والأمن الغذائي شراكةً عالمية تضم 20 وكالة من وكالات الأمم المتحدة. وهي تحتفظ بأمانةٍ لها في منظمة الأغذية والزراعة، بالتعاون الوثيق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية و برنامج الأغذية العالمي.

هبة إيطالية قيمتها 400000 دولار لدعم استشارات المجتمع المدني

30 نيسان / أبريل 2004 - قدمت إيطاليا هبةً قيمتها 400 000 دولار من خلال برنامج التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة والحكومة الإيطالية لتعزيز مشاركة المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في الحوار بخصوص السياسات على المستوى الإقليمي. وستوفر هذه الأموال الدعم لاستشارات المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الجاري عقدها تحضيراً لمؤتمرات منظمة الأغذية والزراعة الإقليمية لعام 2004.

التحالف الدولي ضد الجوع (مطوية على شكل ملف محمول بي دي إف)
برنامج الشراكة الجديدة من أجل التنمية في أفريقيا
كاريتاس إنترناشيونال
المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني
شبكة منظومة الأمم المتحدة المعنية بالتنمية الريفية والأمن الغذائي
العمل سويةً مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية و برنامج الأغذية العالمي
الجماعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية
المعهد الدولي للموارد الوراثية النباتية
مساعدة أكبر و أفضل للزراعة
Youth Initiative
Exhibit on Biodiversity
Oxfam Briefing Paper

إستفسارات؟يرجى الكتابة إلى مسؤول الموقع الشبكي

المنظمة (حقوق الطبع محفوظة)، 2005.