FAO.org

الصفحة الأولى > Region_collector > الشرق الأدنى وشمال أفريقيا > مكاتبنا > الهيئات الإقليمية
منظمة الأغذية والزراعة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

تعدّ الهيئات الإقليمية منتديات/منابر للتباحث والنقاش تتبادل فيها البلدان الأعضاء في الإقليم الأفكار وتناقش القضايا الحالية وتتشارك في الموارد من أجل تحسين مجالات قطاعية محددة. وتوجد في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ثلاث هيئات إقليمية هي الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك (RECOFI) وهيئة الزراعة والأراضي واستخدام المياه (ALAWUC) وهيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى (NEFRC).

الهيئات الإقليمية

وتعقد الهيئات الإقليمية اجتماعاتها كل سنتين وتستفيد من مخصصات خاصة بها في موازنة المنظمة. كما تتولى خدمتها أمانة فنية تتحمل المسؤولية عن جميع عملياتها.

  • هيئة الزراعة والأراضي واستخدام المياه (ALAWUC)
    تقدم هيئة الزراعة والأراضي واستخدام المياه منتدى/منبراً تستطيع البلدان الأعضاء من خلاله تبادل المعلومات والخبرات بشأن مسائل الزراعة والأراضي واستخدام المياه ومصادر القلق المهمة فيها. وتقوم الهيئة بتشجيع التعاون الإقليمي وتحت الإقليمي للتغلب على المشاكل التي تعترض هذه البلدان في مجال إدارة موارد المياه والاستخدام المستدام للأراضي وصون موارد الأراضي والمياه في المنطقة.
  • الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك  (RECOFI)
    تتمثل مهمة الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك في تشجيع تنمية الموارد البحرية الحية وصونها وإدارتها على نحو عقلاني واستخدامها بأفضل صورة، وذلك الى جانب التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية.
  • هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى (NEFRC)
    تتمثل مهمة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في تقديم منتدى/منبر للتباحث في السياسات والمسائل التقنية تستطيع بلدان الشرق الأدنى فيه تدارس ومعالجة المسائل المتصلة بالغابات على أساس إقليمي، كما تقدم الهيئة المشورة في مجال رسم سياسات الغابات واستعراضات حالتها، وتنسيق تنفيذ هذه السياسات على الصعيد الإقليمي.