FAO.org

الصفحة الأولى > Region_collector > الشرق الأدنى وشمال أفريقيا > مكاتبنا > الهيئات الإقليمية > الغابات والمراعي
منظمة الأغذية والزراعة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

تقدم هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى للبلدان الأعضاء في الشرق الأدنى منتدى للسياسات والقضايا التقنية لتقوم من خلاله بمناقشة ومعالجة المسائل المتصلة بالغابات على أساس إقليمي، كما تقدم لها المشورة بشأن رسم السياسات الحرجية ومراجعتها وتنفيذها على صعيد اقليمي.  

هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى (NEFRC)

الأصل

أسسها مؤتمر المنظمة في دورته السابعة (1953) كثمرة لقرار مؤتمر المنظمة بشأن الغابات الذي عقدته في عمان (الأردن) سنة 1952.

الغرض

  • تقديم منتدى للسياسات والقضايا التقنية لبلدان منطقة الشرق الأدنى كي تقوم من خلاله بمناقشة ومعالجة المسائل المتصلة بالغابات على أساس إقليمي. وتقدم الهيئة كذلك، اعتماداً على الخبرات الإقليمية، المشورة لبرنامج المنظمة في مجال الغابات.

  • تقديم المشورة حول رسم السياسات الحرجية وتنسيق تنفيذها على صعيد إقليمي؛ وتبادل المعلومات، وتقديم المشورة، من خلال الاجهزة الفرعية عموماً، بشأن الممارسات والأعمال المناسبة لمعالجة المشكلات الفنية والاقتصادية؛ ووضع توصيات ملائمة فيما يتصل بالموضوعات التي ذكرت أعلاه.

العضوية

باب العضوية مفتوح لجميع البلدان الاعضاء بالمنظمة والأعضاء المنتسبين لها ممن تقع أراضيها بصورة كلية أو جزئية في إقليم الشرق الأدنى، والبلدان المسؤولة عن العلاقات الدولية لأية أراضي/ مناطق لا تحكم نفسها بنفسها في الإقليم.

وتشتمل العضوية على فرضية قيام هذه البلدان المؤهلة بإبلاغ المدير العام عن رغبتها في اعتبارها بلداناً أعضاء في الهيئة.

الأعضاء الحاليون في الهيئة: أفغانستان والجزائر وقبرص ومصر وإثيوبيا وفرنسا وإيران والعراق والأردن والكويت وقرغيزستان ولبنان وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وفلسطين وعُمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان والجمهورية العربية السورية وطاجكستان وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان واليمن.