وسائل الإعلام

الندوة الدولية الثانية حول الزراعة الإيكولوجية تختتم أعمالها في روما
تقرير جديد يرصد التقدم المحرز في تحقيق الرخاء والاستدامة على المدى الطويل
إطلاق عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى في نيويورك

معالم إعلامية بارزة

أخبار

08/07/2019

نمو الإنتاج الزراعي يحافظ على انخفاض أسعار المواد الغذائية على مدى العقد المقبل، رغم العديد من الشكوك المستقبلية

تشير التوقعات في تقرير سنوي تصدره منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إلى أن الطلب العالمي على الإنتاج الزراعي سيرتفع بنسبة 15 في المائة خلال العقد القادم، في حين أن نمو الإنتاج الزراعي سيزداد بوتيرة أسرع قليلاً، مما يؤدي إلى بقاء أسعار السلع الزراعية الرئيسية المعدلة حسب التضخم عند مستوياتها الحالية أو دونها. وفي نسخته هذا العام، يقدم تقرير التوقعات الزراعية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الفاو، الذي صدر اليوم في روما، تقييمات متوافق عليها بخصوص توقعات الأسواق الزراعية والأسماك على مدى السنوات العشر القادمة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

07/07/2019

هيئة الدستور الغذائي: 8-12 يوليو/تموز 2019

تجتمع هيئة الدستور الغذائي التي تتكون من 188 دولة والاتحاد الأوروبي سنوياً لبحث سلامة الأغذية ومعايير الجودة وغيرها من التوصيات المتعلقة بمعايير الأغذية. والهيئة التي تتلخص مهمتها في حماية صحة المستهلك وضمان ممارسات عادلة في تجارة الأغذية هي مبادرة مشتركة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. سيتم نشر القرارات التي تتخذها الهيئة أدناه فور اتخاذها.

07/07/2019

صندوق المناخ الأخضر يوافق على مشروع رئيسي للفاو لمقاومة تغير المناخ في باكستان

وافق مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر اليوم على مشروع ستنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) يهدف إلى إحداث تحول في حوض نهر السند في باكستان عن طريق الارتقاء بمستوى إدارة الزراعة والمياه، لجعل هذه المنطقة الحيوية والمنتجة للغذاء أكثر قدرة على التكيف مع تغير المناخ. وقدم الصندوق منحة للمنظمة تقدر بنحو 35 مليون دولار أمريكي لتنفيذ هذا المشروع، في حين التزمت حكومتا البنجاب والسند بتوفير مبلغ 12.7 مليون دولار أمريكي كتمويل مشترك تديره المنظمة.