FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2017

أنباء 2017

Photo: ©FAO/Francis Muana
رحبت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بإقرار مجلس الأمن الدولي بأن النزاع سبب رئيسي للمجاعة وبدعوته إلى تعزيز التعافي والصمود على المدى الطويل للدول التي تعاني من النزاع. وجاء هذا الترحيب بعد أن تبنى المجلس بياناً رئاسياً يعترف بالعلاقة بين النزاع والجوع.
17-08-2017
©FAO/Junior D. Kannah
حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي في تقرير صدر اليوم من أن 7.7 مليون شخص في جمهورية الكونغو الديمقراطية يواجهون الجوع الشديد، أي بزيادة 30 في المائة عن العام الماضي، وذلك وسط تصاعد العنف وعمليات النزوح في البلاد.
14-08-2017
Photo: ©FAO/Tamiru Legesse
أكدت الفاو اليوم أن دعم الرعاة ومساعدتهم على الوقوف على أقدامهم مرة أخرى، والحيلولة دون فقدانهم المزيد من الماشية هو أمر مهم للغاية في أثيوبيا التي تعاني من الجفاف والتي ازداد فيها مستوى الجوع هذا العام.
11-08-2017
Photo: ©FAO/Shah Marai
ارتفعت أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر تموز/يوليو للشهر الثالث على التوالي مدفوعة بالارتفاع في أسعار الحبوب والسكر ومنتجات الألبان.
2-08-2017
Photo: ©FAO/Cengiz Yar
أصبح الآن بإمكان العديد من الأسر الريفية الضعيفة في العراق الاستفادة من وسائل أكثر أمناً وسلامة لاستلام الدخل بفضل تكنولوجيا محمولة لتحويل الأموال قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بتكييفها لأول مرة في إطار برنامج "النقد مقابل العمل" الهادف إلى إعادة تأهيل الأراضي والبنى التحتية الزراعية في العراق.
2-08-2017
Photo: ©FAO/Joan Manuel Baliellas
أطلقت الفاو توجيهات جديدة لمساعدة الدول على تطوير نظم معلومات وطنية قوية لرصد الغابات نظراً لأهمية ذلك في قياس التقدم المحرز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
26-07-2017
Photo: ©FAO/Cristina Coslet
أظهرت دراسة جديدة أعدتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع مركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية أن إنتاج جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) من المحاصيل ومن بينها الأرز والذرة والبطاطا وحبوب الصويا تضرر بشكل كبير في العام 2017 بسبب ظروف الجفاف الطويلة التي تشهدها البلاد، مما يهدد الأمن الغذائي لقسم كبير من السكان.
20-07-2017
Photo: ©FAO/Alessandro Costantino
قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي أن الأمن الغذائي تحسّن بشكل طفيف في بعض أنحاء سوريا مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بسبب تحسن الوضع الأمني وتحسن الوصول إلى المساعدات الانسانية، إلا أن الوضع بمجمله لا يزال أسوأ كثيراً مقارنة مع فترة ما قبل النزاع.
18-07-2017
Photo: ©FAO/
تجتمع هيئة الدستور الغذائي التابعة للأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 22 تموز / يوليو 2017 لاعتماد معايير بشأن سلامة وجودة الأغذية.
17-07-2017
Photo: ©FAO/Tony Karumba
حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة اليوم من أن قلة الأمطار في شرق أفريقيا فاقمت مشكلة الجوع وأدت إلى احتراق المحاصيل وجفاف المراعي ونفق آلاف رؤوس الماشية.
14-07-2017
« Previous 1 2 3 4 5 ... 11