FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2017

أنباء 2017

Photo: ©FAO/Ishara Kodikara
كان تلوث التربة، الذي يعزى بشكل رئيسي إلى الأنشطة البشرية التي تترك فائضاً من المواد الكيماوية في التربة المستخدمة لزراعة الغذاء، موضوع البحث الرئيسي في الجمعية العامة الخامسة لـ "الشراكة العالمية من أجل التربة" التي عقدت هذا الاسبوع في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
23-06-2017
Photo: ©FAO/Albert Gonzalez Farran
ذكر تحليل جديد صدر اليوم إن حدة المجاعة خفت في جنوب السودان بعد زيادة الاستجابة الإنسانية بشكل كبير. لكن التحليل حذر من أن الوضع في البلاد يظل وخيماً مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون لإيجاد ما يكفي من الطعام كل يوم من 4.9 مليون في فبراير/شباط إلى 6 ملايين حالياً.
21-06-2017
Photo: ©FAO/Sonia Nguyen
تقوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بتوزيع البذور والأسمدة على أكثر من مليون شخص في شمال شرق نيجيريا دعماً لموسم الزراعة الذي يبدأ هذا الشهر. ويأتي هذا في إطار الجهود المبذولة التي تقودها الحكومة لمكافحة المستويات الحرجة لانعدام الأمن الغذائي في المناطق المتضررة من عنف بوكو حرام.
21-06-2017
Photo: ©FAO/Karina Coates
خلّفت سنوات من النزاع في العراق 3.2 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بينهم أناس يعتمدون على الزراعة لتوفير سبل العيش. وما زال هناك أكثر من 3 مليون عراقي نازح ومهجّر، يضغطون على موارد المجتمعات المضيفة. ويعيش في العراق أكثر من 240 الف لاجئ سوري، 97% منهم يقيمون في مجتمعات أو مخيمات في شمال العراق.
20-06-2017
Photo: ©FAO/Giulio Napolitano
خلا ندوة عالمية حول الجفاف نظمتها إيران وهولندا والفاو في مقر المنظمة في روما، دعا الخبراء إلى مضاعفة الجهود لتعزيز الاستعداد لمواجهة الجفاف وبناء صمود المزارعين أمام الظروف المناخية القاسية.
19-06-2017
Photo: ©FAO/Olivier Asselin
وقعت منظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة (الفاو) مذكرة تفاهم مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة بهدف توثيق التعاون بينهما وتسريع عملية نشر المتطوعين.
16-06-2017
Photo: ©FAO/Carl de Souza
في إطار التعاون بين علماء من وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) وخبراء مكافحة الجراد الصحراوي في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، يتم حالياً استخدام معلومات ترسلها الأقمار الصناعية بطريقة جديدة للتنبؤ بالأحوال المؤاتية لتشكل أسراب الجراد الصحراوي
14-06-2017
Photo: ©FAO/Cengiz Yar
يدعو دليل جديد نشرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال" إلى إدماج قضايا عمل الأطفال في برامج الزراعة والأمن الغذائي والتغذية خلال الأزمات والكوارث.
12-06-2017
Photo: :©FAO/Chedly Kayouli
يشير أحدث تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حول "التوقعات بخصوص المحاصيل وحالة الغذاء" إلى أن هناك ما يقارب 37 دولة منها 28 في أفريقيا تحتاج إلى إمدادات غذاء خارجية.
9-06-2017
Photo: ©FAO/Karel Prinsloo
وصف السفير لورنتي سوليز التقرير بأنه "أداة قيّمة" لإبقاء مجلس الأمن الدولي على إطلاع حول وضع الأمن الغذائي في البلاد التي تعاني من النزاعات. وقال إن "المعلومات الواردة في التقرير موثوقة جداً، ونتطلع إلى تسلّم نسخاً محدّثة أخرى من هذا التقرير في المستقبل".
9-06-2017
1 2 3 4 5 6 7 8