FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2019

أنباء 2019

Photo: ©FAO/Alessia Pierdomenico
دعا محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام، اليوم إلى إجراء تغيير كامل في طرق معالجة قضايا الجوع والنزاع التي كثيرا ما ترتبط ببعضها البعض. ووجه يونس هذا النداء في فعالية عقدت في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما لتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه تحالف الفاو والحائزين على جائزة نوبل للسلام من أجل دعم الأمن الغذائي والسلام.
21-05-2019
Photo: ©FAO/Vyacheslav Oseledko
وفي كلمة لها في افتتاح المؤتمر العالمي الرابع للحراجة الزراعية في مونبلييه بفرنسا قالت سيميدو: "يمكن أن تساعد الحراجة الزراعية في تنويع الإنتاج الغذائي والحفاظ عليه وتوفير فوائد اجتماعية واقتصادية وبيئية حيوية لمستخدمي الأراضي على جميع المستويات".
20-05-2019
Photo: ©FAO/Zinyange Auntony / FAO
أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليوم العالمي للنحل، أن التراجع العالمي في أعداد النحل يشكل تهديداً خطيراً لمجموعة واسعة من النباتات الحيوية لرفاه الإنسان وسبل عيشه، وينبغي على البلدان بذل المزيد من الجهد لحماية هؤلاء الحلفاء الرئيسيين في محاربة الجوع وسوء التغذية.
20-05-2019
Photo: ©FAO/Manan Vatsyayana
اختتم اليوم مديرا منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي زيارة مشتركة إلى جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية بإطلاق دعوة لمزيد من الاستثمار في التغذية.
16-05-2019
Photo: ©Carey Marks/ University of Plymouth
في افتتاح ندوة لمدة ثلاثة أيام تركز على تعزيز الطرق العالمية لقياس وإدارة انجراف التربة والتكاليف الاقتصادية لهذا الانجراف قالت ماريا هيلينا سيميدو، نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، اليوم: "الآثار السلبية لانجراف التربة أصبحت أكثر وضوحاً والحاجة إلى العمل المشترك بات أكثر إلحاحاً".
15-05-2019
Photo: ©FAO/Alessia Pierdomenico
قال نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للبرامج، دانييل غوستافسون، اليوم إن القضاء على الجوع وسوء التغذية وتحقيق التنمية المستدامة يتطلب تعزيز الشراكات العالمية والاستثمارات المستدامة لدفع النمو الاقتصادي.
15-05-2019
Photo: ©FAO/Karel Prinsloo
حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة اليوم من أن الجفاف الكارثي في الصومال قد يتسبب بمعاناة حوالي 2.2 مليون شخص-أي ما يقرب من 18 في المائة من السكان- من الجوع الحاد خلال الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول.
15-05-2019
Photo: ©FAO/©FAO/Benedicte Kurzen/NOOR
وفقاً لدراسة جديدة نشرتها منظمة الأغذية والزراعة اليوم، يمكن للمزارعين الفقراء تحقيق مكاسب اقتصادية مهمة وغيرها من الفوائد من خلال تنفيذ ممارسات زراعية معدّلة تهدف إلى تعزيز قدرتهم على التكيف مع الكوارث والصدمات الطبيعية.
13-05-2019
Photo: ©Chris Steele-Perkins/Magnum for FAO
[adapt into عربي] The Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO) and the Republic of Korea (South Korea) have joined forces to bolster Zero Hunger efforts in the Asia-Pacific region, and strengthen their collaboration in South Korea where the UN agency opened today its first office.
13-05-2019
Photo: ©FAO
قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة اليوم إنه من أجل معالجة مشاكل الجوع والبدانة والتغير المناخي المرتبطة ببعضها البعض، على المجتمع الدولي أن يضع قوانين ومعايير تحدث تحوّلا في الأنظمة الغذائية وذلك لتوفير الغذاء الصحي والمغذي للجميع بطرق مستدامة.
11-05-2019
1 2 3 4 5 6 7