FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2018

أنباء 2018

Photo: ©FAO/Jeanette Van Ackre
دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى تغيير أساسي في طريقة فهم وإدارة الجفاف في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وقالت في تقرير أصدرته اليوم إن هناك حاجة إلى نهج أكثر استباقية يستند إلى مبادئ تقليص المخاطر لتعزيز الصمود في وجه الجفاف.
15-06-2018
Photo: ©FAO/Marco Longari
بفضل مبادرة يرعاها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الإنمائي البلجيكي، ألكسندر دي كرو، التي تتماشى مع استراتيجية المساعدات الانسانية في بلجيكا التي تهدف إلى تعزيز الابتكار، تم منح الفاو مليوني يورو لتوسيع نطاق مكافحتها لدودة الحشد الأفريقية واستعادة النشاط الإنتاجي الزراعي في غزة.
14-06-2018
Photo: ©FAO/Olivier Asselin
أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والشراكة العالمية من أجل التربة اليوم برنامجاً جديداً لتعزيز إنتاجية التربة وتقليل تدهورها في أفريقيا وذلك لتحقيق أمن غذائي وتغذوي أكثر في القارة. ويهدف برنامج التربة الإفريقية هذا " Afrisoils" إلى زيادة إنتاجية التربة في 47 بلداً أفريقياً بنسبة 30 في المائة وتخفيض تدهور التربة بنسبة 25 في المائة في السنوات العشر القادمة.
13-06-2018
Photo: ©FAO//J. Thompson
بعد سنوات من الانخفاض المتواصل، بدأت نسبة عمالة الأطفال في الزراعة ترتفع من جديد في السنوات الأخيرة، وأحد أسباب ذلك زيادة العنف والكوارث الناجمة عن المناخ. وحذرت الفاو اليوم خلال احتفالها باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال من أن هذا الاتجاه المقلق لا يهدد فقط رفاه ملايين الأطفال وإنما أيضاً يقوض الجهود الرامية إلى القضاء على الفقر والجوع.
12-06-2018
Photo: ©FAO/Vyacheslav Oseledko
تقوم الفاو بدعم 10 مشاريع في دول في أفريقيا وآسيا والبحر الكاريبي وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية على ضع الأسس لمبادرات تهدف للحد من أثر التغير المناخي يمولها برنامج الجاهزية التابع لصندوق المناخ الأخضر.
11-06-2018
Photo: ©FAO/Andrew Esiebo
يوفر دليل "تحوّل مجال الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" دليلاً عملياً يساعد الدول على تعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص توظيف لائقة وتحفيز التنمية الريفية والنمو الاقتصادي والمحافظة على الموارد الطبيعية والاستجابة للتغير المناخي، والتي تشكل جميعها جزءً من جدول أعمال التنمية المستدامة 2030.
7-06-2018
Photo: ©FAO/Giulio Napolitano
قال تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إن إمدادات الغذاء العالمية ما تزال وفيرة بشكل عام، إلاً أن النزاعات تواصل إحداث التدهور في حالة انعدام الأمن الغذائي الحاد وإطالة أمده. وأشار تقرير "التوقعات بخصوص المحاصيل وحالة الغذاء" إلى أن الأحوال الجوية تزيد بدورها من أعداد البلدان التي تحتاج إلى مساعدات غذائية خارجية.
7-06-2018
Photo: ©FAO/Carly Learson
ارتفعت أسعار السلع الغذائية الزراعية عالمياً خلال شهر مايو/أيار مع الزيادة الكبيرة في أسعار منتجات الألبان. فقد بلغ معدل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لأسعار الأغذية خلال هذا الشهر 176.2 نقطة، بزيادة نسبتها 1.2 في المائة مقارنة بإبريل/نيسان.
7-06-2018
Photo: ©FAO/Alessandra Benedetti
جددت منظمات الأمم المتحدة الثلاث المكلفة بإنهاء الجوع وتعزيز التنمية الريفية، على التزامها بتقوية التعاون فيما بينها لمساعدة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بتركيز خاص على تحقيق الهدف الثاني الرامي إلى القضاء على الجوع.
6-06-2018
Photo: ©FAO/Cristiano Minichiello
يتزايد عدد الدول الموقعة على الاتفاق العالمي الذي يساعد على منع صيد الأسماك غير القانوني، فيما أعلن المجتمع الدولي أن اليوم يصادف أول يوم دولي لمحاربة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم.
5-06-2018
1 2 3 4 5 6 7 8