FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2019

أنباء 2019

Photo: ©Shutterstock
قال التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر اليوم إن ما يقدر ب 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان العدد في العام السابق 811 مليون شخص. وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي يرتفع فيه عدد الجياع في العالم، الأمر الذي يبيّن التحدي الهائل الذي يواجه تحقيق هدف التنمية المستدامة المتعلق بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030. ووفقًا للتقرير، فإن وتيرة التقدم في تخفيض عدد الأطفال الذين يعانون من التقزم إلى النصف وتقليل عدد الأطفال الذين يولدون بوزن ناقص بطيئة للغاية، مما يجعل تحقيق مقاصد التغذية في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بعيد المنال. وفي الوقت نفسه، وبما يضيف إلى هذه التحديات، تواصل معدلات زيادة الوزن والسمنة ارتفاعها في جميع المناطق، وخاصة بين الأطفال في سن المدرسة والبالغين.
15-07-2019
Photo: ©FAO/Zarfia Amoa
قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم، أن البدانة التي تصيب سكان الدول الجزرية الصغيرة النامية هي حالة طوارئ صحية ويتعين على هذه الدول اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة الأسباب الكامنة وراء هذا الاتجاه المقلق. وكان المدير العام يتحدث للمشاركين، بمن فيهم قادة الدول الجزرية الصغيرة، في فعالية جانبية ركزت على الدول الجزرية الصغيرة النامية وعقدت على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2019 حول التنمية المستدامة.
15-07-2019
Photo: @FAO/Pier Paolo Cito
تشير التوقعات في تقرير سنوي تصدره منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إلى أن الطلب العالمي على الإنتاج الزراعي سيرتفع بنسبة 15 في المائة خلال العقد القادم، في حين أن نمو الإنتاج الزراعي سيزداد بوتيرة أسرع قليلاً، مما يؤدي إلى بقاء أسعار السلع الزراعية الرئيسية المعدلة حسب التضخم عند مستوياتها الحالية أو دونها. وفي نسخته هذا العام، يقدم تقرير التوقعات الزراعية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الفاو، الذي صدر اليوم في روما، تقييمات متوافق عليها بخصوص توقعات الأسواق الزراعية والأسماك على مدى السنوات العشر القادمة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.
8-07-2019
Photo: ©FAO/Giulio Napolitano
تجتمع هيئة الدستور الغذائي التي تتكون من 188 دولة والاتحاد الأوروبي سنوياً لبحث سلامة الأغذية ومعايير الجودة وغيرها من التوصيات المتعلقة بمعايير الأغذية. والهيئة التي تتلخص مهمتها في حماية صحة المستهلك وضمان ممارسات عادلة في تجارة الأغذية هي مبادرة مشتركة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. سيتم نشر القرارات التي تتخذها الهيئة أدناه فور اتخاذها.
7-07-2019
Photo: ©FAO/Farooq Naeem
وافق مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر اليوم على مشروع ستنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) يهدف إلى إحداث تحول في حوض نهر السند في باكستان عن طريق الارتقاء بمستوى إدارة الزراعة والمياه، لجعل هذه المنطقة الحيوية والمنتجة للغذاء أكثر قدرة على التكيف مع تغير المناخ. وقدم الصندوق منحة للمنظمة تقدر بنحو 35 مليون دولار أمريكي لتنفيذ هذا المشروع، في حين التزمت حكومتا البنجاب والسند بتوفير مبلغ 12.7 مليون دولار أمريكي كتمويل مشترك تديره المنظمة.
7-07-2019
Photo: ©FAO/Miguel Schincariol
وفقاً لتقرير صدر اليوم عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، انخفضت أسعار المواد الغذائية العالمية انخفاضاً طفيفاً في شهر يونيو/ حزيران، حيث عوض الانخفاض في أسعار منتجات الألبان والزيوت النباتية عن الارتفاع الكبير في أسعار الذرة، وأصبحت الأسعار الآن قريبة جداً من مستواها قبل عام. وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، 173 نقطة في شهر يونيو/ حزيران، بانخفاض 0.3 بالمائة عمّا كان عليه في شهر مايو/ أيار.
4-07-2019
Photo: ©FAO//Stefanie Glinski / FAO
أشار تقرير "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية" الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم، أن النزاعات المستمرة وظروف الطقس الجاف لا زالا السببين الرئيسيين لارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد، ويعيقان توافر الغذاء ووصوله إلى الملايين من البشر. ويذكر التقرير أن 41 بلداً، منها 31 في إفريقيا، لا تزال بحاجة إلى المساعدات الغذائية الخارجية، وهو نفس عددها قبل ثلاثة أشهر.
4-07-2019
سيوفر التقرير السنوي الذي تعده منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حول التوقعات الزراعية 2019-2028 تقييمات متوافق عليها بخصوص توقعات الأسواق الزراعية وأسواق السلع الأساسية على مدى السنوات العشر القادمة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية. وسيغطي التقرير أيضاً العلف الحيواني والوقود الحيوي وانبعاثات غازات الدفيئة المباشرة في الزراعة.
3-07-2019
في 15 يوليو/ تموز 2019، ستصدر وكالات الأمم المتحدة الخمس: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية أحدث تقرير حول "حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم.
2-07-2019
Photo: ©FAO/Americas
قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا في كلمة له خلال الاجتماع: "يجب أن تكون الهجرة عملاً اختيارياً وليس الملاذ الأخير القسري، فالفقر والجوع وتغير المناخ وانعدام الأمن كلها تخلق أوضاعاً لا يرى آلاف الناس منها مخرجاً إلا بالهجرة". ويشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين أكثر من 100 مندوب من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك لمناقشة اقتراح مشترك بشأن معالجة تحديات الهجرة في أمريكا الوسطى من خلال خطة تنمية شاملة.
2-07-2019
« السابق 1 2 3 4 5 ... 11