FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2017

أنباء 2017

Photo: ©FAO/IssoufSanogo
وأشارت الفاو إلى أن هذا القرار سيعزز الوعي بالدور الهام للزراعة والتنمية المستدامة في معالجة القضايا المتعلقة بالهجرات الجماعية للناس من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية وعبر الحدود.
26-04-2017
©FAO/Chedly Kayouli
حذر المدير العام لمنظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا في كلمته أمام مؤتمر رفيع المستوى نظمته الأمم المتحدة في جنيف بالتعاون مع الحكومتين السويسرية والسويدية لجمع التبرّعات للتصدّي للأزمة الإنسانية في اليمن من استمرار تدهور الأمن الغذائي والتغذوي في ظل استمرار النزاع في ذلك البلد.
25-04-2017
Photo: ©FAO/Alessandra Benedetti
أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا في افتتاح اجتماع مجلس المنظمة على ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الملايين الذين يواجهون خطر المجاعة في شمال شرق نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن.
24-04-2017
Photo: ©FAO/Olivier Asselin
أصبحت طريقة قياس فعالية استخدام المياه في الزراعة، خاصة في الدول التي تعاني من ندرة المياه، متطورة تكنولوجياً بفضل أداة WaPOR الجديدة التي طورتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حيث تساعد بيانات الأقمار الاصطناعية على تحقيق محاصيل زراعية أفضل والوصول بأنظمة الري إلى أقصى قدراتها.
20-04-2017
Photo: ©FAO
اعتمدت الهيئة الدولية المشرفة على صحة النباتات معياراً عالمياً جديدًا يسهم في جعل التجارة الدولية في النباتات والبذور أكثر أماناً إلى جانب كونها مربحة، وذلك في خطوة جديدة مهمة لحماية النباتات والبذور.
13-04-2017
Photo: ©FAO/Alessia Pierdomenico
تقدمت جهود الفاو الرامية إلى وضع معايير دولية متفق عليها بشأن خطط توثيق المصيد لمنع الأسماك التي يتم اصطيادها بطريقة غير قانونية من دخول الأسواق والوصول إلى موائد المستهلكين خطوة هامة إلى الأمام.
12-04-2017
©FAO/AO/Pius Utomi Ekpei
قال السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في إيجاز إعلامي في روما حول زيارته الأسبوع الماضي إلى بعض المناطق الأكثر تضرراً في تشاد وشمال شرق نيجيريا: "هذه ليست أزمة إنسانية فقط وإنما بيئية أيضاً".
11-04-2017
©FAO
قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا: "إن الاخفاق في استعادة إنتاج الغذاء الآن سيقود إلى تفاقم الجوع واسع النطاق والشديد، وإطالة فترة الاعتماد على المساعدات الخارجية مستقبلا"،
7-04-2017
Photo: ©FAO/Brya Elisabeth Grace. Editorial use only
قام المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) غرازيانو دا سيلفا هذا الأسبوع بأول زيارة رسمية له إلى تشاد منذ توليه منصبه، وذلك في إطار الجهود الملحة الهادفة للفت انتباه المجتمع الدولي لأزمة الأمن الغذائي التي تهدد منطقة حوض بحيرة تشاد حالياً.
7-04-2017
Photo: ©FAO/Michela Paganini
فقد سجّل مؤشر الفاو لأسعار الأغذية ما معدله 171 نقطة خلال آذار/مارس، بانخفاض قدره 2.8 بالمائة عن الشهر السابق، لكنه ظل أعلى بحوالي 13.4 بالمائة من مستواه في نفس الشهر من العام الماضي.
6-04-2017
1 2 3 4 5