FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2017

أنباء 2017

أكد المدير العام لمنظمة الفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا، اليوم خلال لقاء مع رؤساء بلديات وممثلين من أكثر من 150 مدينة في العالم على أن المدن يمكنها بل وعليها أن تلعب دوراً حاسماً في "التغير الجذري" الضروري لمعالجة مشكلة الجوع وسوء التغذية وفقد وهدر الطعام.
20-10-2017
Photo: ©FAO/Simon Maina
أطلقت الفاو وشركاؤها منظمة التنوع البيولوجي الدولية، والمعهد الدولي للزراعة الاستوائية، والمنتدى العالمي للموز، برنامجاً عالمياً يتطلب 98 مليون دولار لاحتواء وإدارة سلالة جديدة من " الذبول الفطري" التي تصيب وتقتل الموز وهي سلالة TR4. والذبول الفطري هو مرض خبيث يمكنه المكوث لسنوات في التربة.
18-10-2017
Photo: ©FAO/FAO/Giuseppe Carotenuto
في احتفال بمناسبة يوم الأغذية العالمي، دعا البابا فرنسيس الحكومات حول العالم إلى التعاون لجعل الهجرة خياراً طوعياً وأكثر أمناً، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن الغذائي للجميع يتطلب مواجهة التغيّر المناخي وإنهاء النزاعات.
16-10-2017
Photo: ©FAO/Massimiliano De Giorgi
وأطلع غرازيانو دا سيلفا وزراء دول مجموعة السبع على خطة الفاو للتركيز على العلاقة بين الزراعة والتنمية الريفية وبين الهجرة عندما تصبح في 2018 رئيساً مشاركاً إلى جانب منظمة الهجرة الدولية في المجموعة العالمية المعنية بالهجرة التابعة للأمم المتحدة.
15-10-2017
Photo: ©FAO/Giuseppe Carotenuto
قال المدير العام للفاو اليوم إن الوصول إلى المعلومات الموثوقة بما في ذلك المعلومات حول أنماط تغير الطقس وأوضاع السوق هو أمر ضروري من أجل تمكين المزارعين، خاصة في الدول النامية.
14-10-2017
Photo: FAO/Vasily Maksimov
صادقت لجنة الأمن الغذائي العالمي في دورتها الرابعة والأربعين التي استمرت أسبوعاً وعقدت تحت عنوان "إحداث فارق في الأمن الغذائي والتغذية"، على توصيات جديدة حول دور الغابات المستدامة في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية للجميع.
13-10-2017
Photo: ©FAO/Chedly Kayouli / FAO
دعت أول خريطة طريق لمكافحة السل الحيواني (السل البقري)، وانتقاله إلى البشر (والذي يشار إليه بالسل الحيواني المنشأ) من خلال استهلاك اللحوم غير المُعالجة والملوثة أو منتجات الألبان من الحيوانات المريضة، إلى تعاون وثيق بين جميع أصحاب المصلحة العاملين على تحسين صحة الإنسان والحيوان.
12-10-2017
Photo: ©Shutterstock
أكد مسؤولون من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والاتحاد الاوروبي خلال حدث رفيع المستوى احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة لإطلاق الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي، أن مكاسب كبيرة تحققت في مجال حوكمة حيازة الأراضي خلال السنوات الخمس الماضية إلا أنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لتحسين حياة المليارات البشر.
10-10-2017
Photo: ©FAO/Steve Maines
المبادرة المشتركة التي تمولها المفوضية الأوروبية وتقودها منظمة الفاو ستساعد دول أفريقيا والكاريبي على تنظيم صيد الحيوانات البرية وتعزيز قدرات الإدارة في المجتمعات الريفية وزيادة انتاج اللحوم المنتجة بشكل مستدام والأسماك المستزرعة لتلبية احتياجات المناطق الريفية المتنامية والطلب الحضري على الغذاء.
10-10-2017
Photo: ©FAO/Yasuyoshi Chiba
قال تقرير جديد صادر عن الفاو ونشر اليوم أن ملايين الشباب في البلدان النامية الذين يستعدون لدخول سوق القوى العاملة في العقود المقبلة ليسوا مضطرين إلى الهروب من المناطق الريفية لتجنب الفقر. فقد أكد تقرير حالة الأغذية والزراعة لعام 2017 أن المناطق الريفية تتمتع بإمكانات هائلة لتحقيق النمو الاقتصادي المرتبط بإنتاج الأغذية والقطاعات ذات الصلة.
9-10-2017
« Previous 1 2 3 4 5 ... 14