FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2016

أنباء 2016

©FAO
اختتمت الجلسة المائة وخمسة وخمسون للمجلس التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بموافقة أعضاء المجلس على إنشاء دائرة جديدة تركز على التغير المناخي، وكذلك الموافقة على إطار عمل استراتيجي معدل ينسجم تماماً مع عمل المنظمة في إطار الأجندة العالمية 2030.
9-12-2016
©FAO/Cengiz Yar
أشار تقرير جديد صادر عن منظمة الفاو إلى أن الصراعات الأهلية والعوامل المرتبطة بالطقس فرضت ضغوطاً شديدة على الأمن الغذائي في عام 2016، حيث زاد عدد البلدان المحتاجة للمساعدات الغذائية. وتسلط النسخة الجديدة من التقرير الضوء على 39 دولة بحاجة إلى مساعدات غذائية خارجية.
8-12-2016
©FAO/Sergey Kozmin
سجل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) انخفاضاً طفيفاً في تشرين الثاني/نوفمبر في خروج عن الارتفاع الثابت الذي شهده خلال العام 2016. وانخفض المؤشر بنسبة 0.4 في المائة مقارنة مع شهر تشرين الأول/اكتوبر، فبلغ معدل 171.3 نقطة، حيث تجاوز الانخفاض الحاد في أسعار السكر الزيادة في أسعار زيت النخيل.
8-12-2016
©FAO/ Justine Texier
نظراً لضيق الوقت المتوفر لتأمين موسم الحصاد الشتوي في دولة هايتي المتضررة بالإعصار، بدأت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) توزيعات طارئة للبذور والمعدات لمساعدة العائلات المتضررة بالكارثة على انتاج الغذاء واستعادة سبل المعيشة التي تم فقدانها في أكبر أزمة إنسانية تشهدها البلاد منذ زلزال عام 2010.
6-12-2016
©FAO/IAEA/Louise Potterton
لطالما اعتبرت التقاليد الزراعية والثقافة الغذائية المتوسطية مثالا للأساليب الغذائية الصحية التي تدعمها اقتصادات ريفية نابضة بالحياة. لكن كتاب جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في المتوسط يحذر من التحديات الجديدة التي تثير تساؤلات حول المستقبل.
5-12-2016
©Sebastian Liste/NOOR for FAO
أكد تقرير أصدرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بعنوان "التربة والبقول: تكافل من أجل الحياة" بمناسبة اليوم العالمي للتربة أن التربة والبقول يمكن أن تسهم بشكل كبير في مواجهة تحدي إطعام سكان العالم الذين يتزايدون باستمرار، ومواجهة التغير المناخي، خاصة عند التنسيق في استخدامهما.
5-12-2016
©FAO/Giuseppe Carotenuto
أفتتح السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جلسة للمجلس التنفيذي للمنظمة تستمر أسبوعاً، وحث الأعضاء على الموافقة على مقترحات تستهدف تكثيف الجهود لمعالجة قضية التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة.
5-12-2016
©FAO/Sandro Cespoli
أكدت نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ماريا هيلينا سيميدو على أهمية المحافظة على التنوع البيولوجي من أجل إنتاج الأغذية والحفاظ على أسس الحياة وسبل العيش في المناطق الريفية.
2-12-2016
©FAO/Asif Hassan
اختتمت اليوم ندوة عالية المستوى في روما بإشارة قوية إلى أهمية تشجيع الأنماط الغذائية الصحية وضمان توفر التغذية الكافية للجميع من أجل القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول 2030، تحقيقاً للهدف الذي حددته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة العام الماضي. وعقدت الندوة بتنظيم مشترك من منظمة الفاو ومنظمة الصحة العالمية.
2-12-2016
©FAO/Sergey Kozmin
تبحث ندوة عالية المستوى في روما سبل مواجهة التأثيرات السلبية المتزايدة لسوء التغذية على الصحة العامة والتنمية الاقتصادية والتي تقدر تكلفتها بنحو 3.5 ترليون دولار سنوياً، من خلال تبني أنماط غذائية وتغذوية أكثر صحة.
30-11-2016
« Previous 1 2 3 4 5 ... 15