FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2016

أنباء 2016

الصورة: ©FAO/Alessia Pierdomenico
انخفض مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء في يناير/كانون الثاني، بنسبة1.9 في المائة عن مستواه في الشهر الأخير من عام 2015، مع تراجع أسعار جميع السلع الغذائية التي يرصدها ولا سيما سلعة السكر.
4-02-2016
الصورة: ©AFP/ CEM GENCO / ANADOLU AGENCY
بينما يجتمع قادة العالم في لندن اليوم لتعبئة الأموال دعماً للملايين المتضررين من جرّاء الصراع الدائر رحاه في سوريا، شددت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) على الحاجة الملحة إلى مساعدة الأسر الزراعية السورية المنتجة للغذاء على تلبية احتياجاتها الأساسية.
4-02-2016
الصورة: ©FAO/Sergey Kozmin
رحبت منظمة "فاو" اليوم بإطلاق مبادرة الأمم المتحدة العالمية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب، وتشمل التركيز على تعزيز العمل اللائق للشباب في الزراعة والاقتصاد الريفي.
1-02-2016
الصورة: ©FAO/Carl de Souza
حذر الخبير خوان لوبروث كبير أخصائي "فاو" للصحة الحيوانية، متحدثاً حول قدرات العالم وتأهبه حالياً لاكتشاف الأمراض الحيوانية الناشئة والتصدي لها بفعالية، أن تهديدات الأمراض المعدية المنقولة في الحيوان مثل الإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-COV)، ستظل باقية بل ومن المرجح أن تندلع في أي وقت بل وأن تظهر تهديدات من أمراض جديدة بالتأكيد في المستقبل المنظور.
28-01-2016
الصورة: ©AFP/Abdulnasser Seddek/ANADOLU AGENCY
أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم أن أكثر من نصف مجموع سكان اليمن - أي نحو 14.4 مليون شخص يواجهون تبعات انعدام الأمن الغذائي، حيث قلص الصراع الجاري والقيود على الاستيراد توافر المواد الغذائية الضرورية في ما استتبع أيضاً ارتفاعاً هائلاً في الأسعار.
28-01-2016
الصورة: ©Werner Lampert GmbH/ Ramona Waldner
ذكر تقرير صادر عن منظمة "فاو" اليوم أن مُلاك الثروة الحيوانية وصانعي السياسات في جميع أنحاء العالم يبدون اهتماماً متنامياً بتسخير التنوع البيولوجي الحيواني في تحسين الإنتاج والأمن الغذائي على ظهر كوكب أكثر سخونة، وأشد ازدحاماً بالسكان.
27-01-2016
الصورة: UNICEF/Amer Al Shami
بينما توشك الحرب في سوريا على بدء عامها السادس، هبط الإنتاج الزراعي والإمدادات الغذائية إلى أدنى مستوياتها مما دفع بالملايين إلى براثن الجوع. ودعت اليوم منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) الحكومات للعمل على زيادة التمويل الموجّه إلى مساعدة المزارعين على الاحتفاظ بأراضيهم في حالة مُنتجة والحيلولة دون مزيد من تدهور الأوضاع.
19-01-2016
الصورة: ©FAO/Hoang Dinh Nam
تفحص دراسة صادرة اليوم عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) كيف أن الحبوب الثلاث الرئيسية في العالم- الذرة والأرز والقمح- التي تمثل معاً مصدر ما يقدَّر بنحو 42.5 في المائة من السعرات الحرارية البشرية و37 في المائة من البروتين يمكن أن تُنتَج بأساليب تراعي النظم الإيكولوجية الطبيعية بل وتساعدها على التحسّن.
18-01-2016
الصورة: ©WFP/ Stephanie Savariaud
حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) من أن أقوى ظواهر "النينيو" المناخية التي شوهدت خلال العقود الماضية سببت فشلاً متكرراً للمحاصيل، وأهلكت قطعان الماشية، ودفعت بنحو 10.2 مليون شخص في جميع أنحاء إثيوبيا إلى براثن الجوع وانعدام الأمن الغذائي؛ في وقت كشفت فيه عن خطة استجابة لحالات الطوارئ بغية حماية الثروة الحيوانية على وجه السرعة واستئناف إنتاج المحاصيل في إثيوبيا الواقعة بمنطقة القرن الإفريقي.
15-01-2016
الصورة: ©FAO/Ami Vitale
يتطلب توفير نظم غذائية صحية لسكان المدن المتزايدين عدداً على النطاق العالمي إقامة روابط أقوى بين المنتجين الريفيين والأسواق الحضرية، وبناء نظم غذائية أكثر شمولية اجتماعياً وسلامة بيئياً، وأقل تبديداً للموارد، ذلك حسبما أكد اليوم نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، ماريا إلينا سيميدو.
15-01-2016
1 2