FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2016

أنباء 2016

Photo: ©UNPhoto/JCMcIlwaine
في تقرير قدمتاه إلى مجلس الأمن الدولي، حذرت منظمتان أمميتان من أن النزاعات الطويلة في 17 بلداً تسبب الانعدام الشديد في الأمن الغذائي لملايين الناس وتعيق الجهود الدولية للقضاء على سوء التغذية.
29-07-2016
Photo: ©FAO/Desmond Kwande
حذرت الفاو أن المزارعين يجب أن يكونوا قادرين على زراعة أراضيهم بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم وأنَّ عدم القيام بذلك سيؤدي إلى انخفاض أخر في المحصول في آذار/مارس 2017، مما سيؤثر بشكلٍ كبيرٍ على الأمن الغذائي والتغذوي وسبل المعيشة في المنطقة.
28-07-2016
Photo: ©FAO/...
أطلقت كل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دليلاً يهدف إلى مساعدة النازحين في الحصول على الوقود اللازم لطهي الطعام، وفي الوقت ذاته الحد من الضرر الحاصل للبيئة وتجنب النزاعات بالتعاون مع المجتمعات المحلية.
21-07-2016
Photo: ©FAO/Giulio Napolitano
أعدّت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) مطبوعة بعنوان "الحراجة لمستقبل منخفض الكربون: دمج الغابات ومنتجات الأخشاب في استراتيجيات التغيّر المناخي". وتقدم المطبوعة معلومات حول كيفية استخدام "حلقة حميدة" تستغل دورة حياة منتجات الأخشاب – والتي تتراوح ما بين أثاث المنازل ونشارة الخشب التي تستخدم وقوداً عند حرقها - لتعزيز ومضاعفة قدرة الغابات على التخلص من الكربون في الجو وتخزينه.
20-07-2016
Photo: ©FAO/Sean Gallagher
وتُظهر النتائج الأولية للتقرير، أن الأشجار تتواجد بكثافة متفاوتة إلى حد كبير على ثلث مساحة الأراضي الجافة في جميع أرجاء العالم والتي تقدر بنحو 6.1 مليار هكتار، أي أنها تغطي مساحة تزيد عن ضعف مساحة القارة الأفريقية. وتشتمل 18 بالمائة من هذه المساحة تقريباً على غابات.
19-07-2016
Photo: ©FAO/Simon Maina
رغم أن الزراعة هي السبب الأكبر في تقلص رقعة الغابات في العالم، إلا أن هناك حاجة ماسة إلى تفاعل أكثر إيجابية بين الزراعة والحراجة لبناء أنظمة زراعية مستدامة وتحسين الأمن الغذائي. كانت هذه هي الرسالة الرئيسية في تقرير "حالة الغابات في العالم" الذي تم عرضه اليوم في افتتاح الجلسة الثالثة والعشرين للجنة الغابات في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)
18-07-2016
Photo: ©FAO/ UNMISS
قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) اليوم أن ملايين الأشخاص الذين يواجهون خطر الجوع في جنوب السودان سيواجهون كارثة في حال أدى تجدد أعمال العنف إلى توقف عملية السلام الهشة. ودعت المنظمة إلى الهدوء وإحلال الاستقرار وحذرت من أنه إذا لم يتم الالتزام بالسلام فإن التكلفة البشرية للقتال في جوبا ستتفاقم بسبب زيادة الجوع في أنحاء البلاد.
16-07-2016
Photo: ©FAO/ Isaac Kasamani
تعيش دول غرب ووسط أفريقيا حالة تأهب بسبب استمرار انتشار فيروس انفلونزا الطيور شديد الضراوة من سلالة H5N1 في المنطقة، حيث كانت الكاميرون أحدث دولة إفريقية تكتشف إصابات بهذا المرض. ويمكن أن تصيب هذه السلالة من الفيروس البشر وتؤدي إلى وفاتهم، كما أنها تؤدي إلى نفوق الدواجن بنسب مرتفعة.
13-07-2016
Photo: ©FAO/Sia Kambou
قال السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، إن اتفاقية تدابير دولة الميناء "تشير إلى انبثاق فجر جديد في جهود مكافحة الصيد غير القانوني" لكن هناك حاجة إلى عمل سريع لضمان تطبيق الاتفاقية بشكل فعّال. وكان السيد غرازيانو دا سيلفا يتحدث في فعالية نظمت اليوم للاحتفال بأول معاهدة دولية مخصصة للتعامل مع مسألة الصيد غير القانوني وغير المبلَّغ عنه وغير المنظم.
11-07-2016
Photo: ©FAO/Ami Vitale
قال تقرير "حالة الموارد السمكية وتربية الأحياء المائية في العالم" الذي نشرته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) اليوم أن الاستهلاك العالمي من الأسماك لكل شخص ارتفع إلى أكثر من 20 كيلوجرام سنوياً لأول مرة بفضل تحسن إمدادات الأحياء المائية والطلب القوي والكميات القياسية لبعض أنواع الأحياء المائية وانخفاض الهدر.
7-07-2016
1 2 3 4 5 6 7 8 9