FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2017

أنباء 2017

Photo: © REUTERS/ Akintunde Akinleye
حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أنه مع استمرار النزاع وحالة عدم الاستقرار، فإن وضع الأمن الغذائي في نيجيريا وحوض بحيرة تشاد يتدهور بشكل كبير، ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل عاجل وحاسم لحماية سبل عيش ملايين العائلات التي تعتمد على الزراعة والماشية وصيد الأسماك في غذائها وسبل عيشها.
24-02-2017
©FAO
حذر تقرير جديد صدر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم من أن قدرة البشر على إطعام انفسهم في المستقبل معرضة للخطر بسبب الضغط الشديد على الموارد الطبيعية وتزايد عدم المساواة وآثار التغير المناخي.
22-02-2017
©FAO/REUTERS/Siegfried Modola
أصدر قادة ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة نداء مشتركا يدعون فيه إلى السماح بدخول المساعدات لمن يواجهون المجاعة في المناطق المتضررة في جنوب السودان
21-02-2017
Photo: ©FAO/UNHCR Gonzalez Farr
قالت ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة إن الحرب والانهيار الاقتصادي تركا حوالي 100,000 شخص يواجهون المجاعة في مناطق من جنوب السودان أعلنت فيها المجاعة اليوم. وتم تصنيف مليون شخص آخر على أنهم على شفا المجاعة.
20-02-2017
Photo: ©FAO/Kenya Team
أدى انتشار الجفاف في منطقة شرق أفريقيا إلى حدوث انخفاض حاد في المحاصيل الزراعية وارتفاع أسعار الحبوب وغيرها من المواد الغذائية الأساسية إلى مستويات غير مألوفة، مما شكل عبئاً ثقيلاً على الأسر وعرّض الرعاة في المنطقة إلى مخاطر جديدة.
14-02-2017
©FAO/Noah Seelam
حذر المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا اليوم من أن عدم التحرك الآن لجعل أنظمة الأغذية أكثر صموداً وقدرة على مواجهة التغير المناخي "سيهدد بشكل كبير" إنتاج الغذاء في العديد من المناطق ويمكن أن يؤدي الى فشل الجهود الدولية للقضاء على الجوع والفقر المدقع بحلول 2030.
13-02-2017
Photo: ©AFP/Ahmad AL-BASHA
وأظهرت النتائج الأولية ل "التقييم الطارئ للأمن الغذائي والتغذية" أن أوضاع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن أخذة بالتدهور بشكل سريع جراء النزاع المستمر في البلاد. ويعاني في الوقت الراهن أكثر من ثلثي عدد سكان اليمن البالغ عددهم 27.4 مليون نسمة من عدم القدرة على الحصول على الغذاء ويتناولون وجبات غذائية غير كافية.
10-02-2017
©FAO/ Fazil Dusuncel
أظهرت دراستان جديدتان أصدرتها مجموعة من العلماء بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن مرض صدأ القمح، وهو أحد الأمراض الفطرية التي يمكن أن تتسبب في خسائر تصل إلى 100 بالمائة من محصول القمح المعرض للإصابة وغير المعالج، يشهد المزيد من الانتشار في كل من أوروبا وأفريقيا وآسيا.
3-02-2017
Photo: ©Sebastian Liste/NOOR for FAO
بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء 173.8 نقطة في يناير/كانون الثاني، مسجلاً أعلى مستوى له في عامين، بنسبة زيادة بلغت 2.1 بالمائة مقارنة مع شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي و16.4 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.
2-02-2017
Photo: ©FAO/Carl de Souza
ولغايات مواجهة العدد المتزايد من الآفات والأمراض الحيوانية والنباتية العابرة للحدود، أصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مجموعة "تفادي الأخطار التي تهدد السلسلة الغذائية" وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب والأدوات الوقائية التي أثبتت جدواها خلال حالات الطوارئ. تبين مجموعة الأساليب والأدوات كيف يمكن أن تساهم الوقاية والإنذار المبكر والاستعداد، والإدارة الجيدة لأزمات السلسلة الغذائية والممارسات الجيدة، في تعزيز الأمن الغذائي والسلامة، وإنقاذ الأرواح وسبل العيش.
1-02-2017
1 2