FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2016

أنباء 2016

Photo: ©WFP/Francisco Fion
في مسعىً لرفع مستوى الوعي وتنسيق الاستجابة للأزمات الناجمة عن ظاهرة النينو التي طال أمدها في الممر الجاف وإمكانية حدوث ظاهرة النينا ذات الصلة في النصف الثاني من عام 2016، عقدت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها الآخرون اجتماعاً اليوم في مقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في روما، و ذلك لحشد المجتمع الدولي لدعم الجهود التي تبذلها الحكومات ووكالات الأمم المتحدة والشركاء الآخرين.
30-06-2016
Photo: ©FAO/Alberto Gonzalez Farr
حذرت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة من أن نحو 4.8 مليون شخص في جنوب السودان، أي أكثر من ثلث السكان، سيعانون من نقص حاد في الغذاء خلال الأشهر القادمة، وسط تزايد مخاطر حدوث مجاعة كارثية في أجزاء من ذلك البلد.
29-06-2016
Photo: ©FAO
تجتمع هيئة الدستور الغذائي للأمم المتحدة في روما خلال الفترة من 27-30 يونيو 2016 لبحث معايير سلامة وجودة الأغذية.
27-06-2016
Photo: © L
أطلع غرازيانو دا سيلفا قداسة الحبر الأعظم على مبادرة "الأمل الأزرق" التي أطلقتها منظمة الفاو بهدف تحويل مجتمعات مناطق جنوب البحر الأبيض المتوسط الساحلية إلى محركات للاستقرار والنمو وخاصة من خلال دعم نشاطات مصايد الأسماك الصغيرة.
23-06-2016
Photo: ©WFP Asmaa Waguih
أظهر تقييم مشترك جديد أجرته الأمم المتحدة وشركاؤها* أن مناطق واسعة من اليمن، أي 19 من محافظاتها الاثنتين والعشرين، تواجه انعداماً حاداً في الأمن الغذائي، محذراً من أن الوضع في المناطق المتضررة مرشح للتدهور في حال استمرار النزاع.
21-06-2016
©FAO/Giulio Napolitano
تساعد الاستراتيجيات والتقنيات المحسّنة لإدارة الأراضي المطبقة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا في حماية البيئة، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتعزيز سبل المعيشة، وتعزيز الأمن الغذائي بحسب دراسة لمبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا وشركائها، وبينهم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
17-06-2016
©FAO/M.Linton
قال غرازيانو دا سيلفا للمشاركين في فعالية "الأيام الأوروبية للتنمية 2016" التي عقدت في بروكسل: "إن ضغوط الهجرة، التي تعتبر حالياً مصدر قلق رئيسي على مستوى العالم، هي نتيجة الحروب والنزاعات وعدم الاستقرار السياسي، إلا أن منظمة الفاو تدعو إلى الاهتمام كذلك بالضغوط المرتبطة بالأسباب الجوهرية للهجرة".
15-06-2016
Photo: ©FAO/Giulio Napolitano
ذكر تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) حول مصائد الأسماك في الأراضي الجافة في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، أنَّ الأسماك الصغيرة البحرية السريعة النمو يمكن أن تلعب دوراً مهماً في القضاء على الجوع في بعض مناطق العالم التي تعاني من فقر ونقص تغذية مزمنين.
14-06-2016
©FAO/Franco Mattioli
أطلقت المنظمتان دورة تعلم إلكترونية جديدة صممت لكي يستخدمها صانعو القرار ومصممو ومنفذو البرامج والباحثون والإحصائيون في المجال الزراعي لضمان شمول تدابير مكافحة عمل الأطفال في برامج التنمية الزراعية والريفية، وخصوصاً تلك التي تستهدف عائلات المزارعين الصغيرة. وتغطي الدورة التعليمية جميع القطاعات الزراعيَّة وهي المحاصيل، والمواشي، والحراجة، ومصائد الأسماك، والزراعة المائية.
8-06-2016
©FAO/.Munir Uz Zaman
يعد الاتفاق بشأن التدابير التي تتخذها دولة الميناء لمنع الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وردعه والقضاء عليه، والذي تم اعتماده كاتفاقية وضعتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عام 2009 بعد سنوات من الجهود الدبلوماسية، أول اتفاق دولي ملزم يركز على وجه الخصوص على الصيد غير المشروع للأسماك.
5-06-2016
1 2 3 4 5 6 7 8