FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2015

أنباء 2015

الصورة: ©FAO
تكمن التربة هذا العام في محور الاهتمام على الصعيد العالمي. وفي إطار السنة الدولية للتربة، نتوجه إليكم لمساعدة الفاو على تسليط الضوء على أهمية الإدارة المستدامة للتربة.
17-04-2015
الصورة: WTO Press Office
من المعتزم أن تعزز منظمة التجارة العالمية (WTO) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) تعاونهما في الشؤون المتعلقة بالتجارة والأمن الغذائي، وتقديم المساعدة المتبادلة حول قضايا هامة مثل أداء أسواق الحبوب الدولية.
17-04-2015
الصورة: ©European Union 2015 - EP
أدرجت قضايا الأمن الغذائي والتغذية وتغير المناخ والتربة ضمن البنود الرئيسية المطروحة للبحث خلال الأشهر المقبلة في صدارة جدول الأعمال المشترك للعمل بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) والاتحاد الأوروبي (EU). ويأتي ذلك عقب سلسلة من الاجتماعات بين المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا وممثلين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي، عقدت يومي الثلاثاء والاربعاء في بروكسل.
16-04-2015
الصورة: ©AFP/MOHAMMED HUWAIS
حذرت المنظمة (فاو) اليوم من أن ما يقرب من 11 مليون شخص في اليمن يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد ويتعرض ملايين آخرون لخطر عدم الوفاء باحتياجاتهم الغذائية الأساسية وسط تصاعد الصراع وفي فترة حاسمة من الموسم الزراعي الجاري.
15-04-2015
الصورة: ©FAO
كرر المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا، في كلمة ألقاها اليوم أمام سفراء مجموعة إفريقيا والمحيط الهادي ومنطقة الكاريبي (ACP)، التزام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) بمعالجة قضايا الأمن الغذائي والتغذية، وشدد أيضاً على ضرورة مواجهة آثار تغير المناخ كقضية ذات أولوية.
15-04-2015
الصورة: ©FAO/Riccardo Venturi
نبّهت منظمة "الفاو" والمجلس العالمي للمياه (WWC) في تقرير مشترك صدر اليوم إلى أن كميات كافية من المياه ستتوافر لإنتاج المواد الغذائية اللازمة من أجل تلبية احتياجات ما يتجاوز تسعة مليارات نسمة كعدد منتظر لسكان العالم بحلول عام 2050، غير أن الاستهلاك المفرط، وتدهور المناخ وتبعات ما يشهده من تغيّرات سوف تقلِّص إمدادات المياه في العديد من أجزاء العالم ولا سيما في البلدان النامية.
14-04-2015
الصورة: ©FAO/Olivier Asselin
دعا كل من "الفاو"، و"اليونسكو"، والبنك الدولي، ومرفق البيئة العالمي (GEF)، والرابطة الدولية لعلماء الهيدرولجيا (IAH)، إلى اتخاذ إجراءات على صعيد المجتمع الدولي لمعالجة النضوب المتزايد على نحو خطير والتدهور المتواصل لموارد المياه الجوفية المحدودة على ظهر الكوكب.
10-04-2015
الصورة: ©FAO/Kai Wiedenhoefer / FAO
تتصاعد المخاوف من انتشار الأمراض الحيوانية الخطيرة العابرة للحدود في لبنان والبلدان المجاورة بسبب نزوح نحو 1.5 مليون لاجئ فروّا من عواقب الصراع في سوريا ومعهم أعداد كبيرة من الخراف والماعز والأبقار غير المحصنة وغيرها من الحيوانات، ذلك حسب تحذير أصدرته اليوم منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).
9-04-2015
الصورة: ©FAO
الدافع وراء عمل المنظمة من خلال خمسة أهداف استراتيجية الشاملة التي تتماشى بشكل وثيق مع مشاكل التنمية الأكثر أهمية وإلحاحا التي تواجهها البلدان الأعضاء والمجتمع التنمية. جنبا إلى جنب مع الهدف السادس تركز على المعرفة التقنية والجودة والخدمات وأطروحات الأهداف الاستراتيجية توجيه عمل المنظمة في المساهمة في القضاء على الجوع، وزيادة الإنتاج المستدام، والقضاء على الفقر في المناطق الريفية، وتمكين الطعام أكثر شمولا وكفاءة والنظم الزراعية، و زيادة مرونة سبل العيش.
9-04-2015
الصورة: ©Thomas Ormston Licensed CC 2.0 Generic https://www.flickr.com/photos/thomas_ormston/1668444152/sizes/l
أورد تقرير حديث أصدرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم أن الطاقة الحرارية المتدفقة من جوف الأرض، توفر فرصاً فريدة من حيث الفعالية التكاليفية بالنسبة إلى الإنتاج الغذائي المستدام وتصنيع المواد الغذائية لدى البلدان النامية.
7-04-2015
1 2 3 4 5