أنباء 2020

Photo: ©FAO/Sergei Gapon / FAO
في ظل التوسع السريع لحمى الخنازير الأفريقية عبر البلدان بما يؤثر على الأمن الغذائي وسبل العيش لبعض من أشد سكان العالم ضعفًا، تدعو منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والمنظمة العالمية لصحة الحيوان الأمم والشركاء كافة إلى تضافر جهودها في سبيل دفع مرض الخنازير الفتاك هذا بعيدًا في إطار مبادرة جديدة.
26-10-2020
Photo: ©FAO/Alessandra Debenedetti
إنّ العديد من التحديات العالمية التي أُنشِئت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) من أجل معالجتها لا تزال قائمة اليوم، بما في ذلك النقص التغذوي المزمن، على حد قول المشاركين الرفيعي المستوى في مؤتمر المنظمة الإقليمي غير الرسمي لأمريكا الشمالية اليوم. وقال المدير العام السيد شو دونيو خلال حدث افتراضي للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المنظمة قبيل انعقاد الجلسة العامة للمؤتمر "لم ننجز مهمتنا بعد".
22-10-2020
Photo: ©FAO/
اختُتمت اليوم الدورة السادسة والثلاثون لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي باتفاق أعضاء المنظمة على تضافر جهودهم من أجل مكافحة جائحة كوفيد-19 وتشجيع النظم الزراعية والغذائية المستدامة من خلال الابتكار والتكنولوجيات الرقمية والشراكات وتحسين البيانات، خاصة من أجل تعزيز سلاسل القيمة الغذائية ودعم المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة والمجتمعات المحلية الأضعف.
21-10-2020
Photo: ©FAO/Marco Longari
بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) واليوم العالمي الثالث للإحصاءات، تنشر المنظمة اليوم كتاب الإحصاء السنوي بحلّته الجديدة التي تشمل 366 صفحةً هذا العام، وتوفر أيضًا إمكانية التفاعل الرقمي ومجموعات بيانات قابلة للتنزيل لأول مرة.
20-10-2020
Photo: ©FAO
قامت الهند بسك قطعة نقدية تذكارية احتفالًا بيوم الأغذية العالمي وبالعيد الخامس والسبعين لمنظمة الأغذية والزراعة.
16-10-2020
Photo: ©FAO
يصادف يوم الأغذية العالمي الذي نحتفل به اليوم مرور خمسة وسبعين عامًا على تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة).
16-10-2020
Photo: ©FAO/
تواجه ملايين المؤسسات خطر زوالها. وحوالي نصف القوة العاملة العالمية البالغة 3.3 ملايين شخص معرض لخطر خسارة سبل عيشهم. والعاملون في الاقتصاد غير النظامي معرضون بشكل خاص لهذه المخاطر كون معظمهم يفتقرون إلى الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية الجيدة ولعدم حصولهم على أصول الإنتاج. ومن دون سبل كسب الدخل خلال فترات الإقفال التام، يعجز الكثيرون منهم عن إطعام أنفسهم وأسرهم. ويعني الافتقار إلى الدخل بالنسبة إلى معظمهم عدم الحصول على الغذاء أو في أفضل الحالات، الحصول على كميّة أقلّ من الغذاء المغذي بقدر أقلّ.
13-10-2020
Photo: ©FAO/Luis Tato / FAO
يعدّ تشجيع الابتكار وتطبيق التكنولوجيات الرقمية في النظم الزراعية والغذائية، إضافة إلى الحدّ من الفاقد والمهدر من الأغذية، عناصر حيوية لتعزيز عملية مكافحة الجوع والفقر. هذه كانت الرسالة الرئيسية التي وجهتها منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) خلال افتتاح الحدث الخاص الرفيع المستوى بشأن تعزيز الحوكمة العالمية من أجل الأمن الغذائي والتغذية الذي نظّمته لجنة الأمن الغذائي العالمي.
13-10-2020
Photo: ©FAO
جدّد قادة وكالات الأمم المتحدة التزامهم خلال الاجتماع غير الرسمي الرابع المشترك بين مجلس منظمة الأغذية والزراعة والمجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية والمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي الذي عقد بصورة افتراضية. وكان هذا الاجتماع اللقاء الأول لرؤساء وكالات الأمم المتحدة الثلاث التي توجد مقارها في روما منذ أن حاز برنامج الأغذية العالمي على جائزة نوبل للسلام لعام 2020 يوم الجمعة.
12-10-2020
Photo: ©FAO/Junior D. Kannah
يمكن لمضاعفة المستويات الحالية للمساعدات الدولية أن تنتشل 500 مليون شخص من الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، وفقًا لبحث جديد أجرته منظمة الأغذية والزراعة مع مركز أبحاث التنمية وجامعة كورنيل والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية والمعهد الدولي للتنمية المستدامة.
12-10-2020
« السابق 1 2 3 4 5 ... 14