FAO.org

Home > Media > Audio and Video > Detail Audio
Audio
Audio
دور الزراعة الأسرية ووسائل إعلام المجتمعات المحلية في إقليم الشرق الأدنى
تهدف السنة الدولية للزراعة الأسرية IYFF) 2014) الى إعلاء شأن الزراعة الأسرية والزراعة القُرَويّة من خلال تركيز انتباه العالم على دورها الهام في التخفيف من وطأة الجوع والفقر، وذلك بالنظر الى مساهمتها في توفير الأمن الغذائي والتغذية، وتحسين سبل المعيشة، وإدارة الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، وبوجه خاص في مناطق الريف. يتمثل الهدف العام للسنة الدولية للزراعة الأسرية 2014 في إعادة الزراعة الأسرية لتحتل مركز السياسات الزراعية والبيئية والاجتماعية في الأجندات القطرية، وذلك من خلال تحديد الفجوات والفرص المتاحة من أجل تشجيع التحوّل صوب تنميةٍ أكثر تكافؤاً وتوازناً. ولذلك ستقوم السنة الدولية للزراعة الأسرية 2014 بتشجيع النقاش والتعاون الواسع النطاق على الصعد القطرية والإقليمية والعالمية من أجل زيادة التوعية وفهم التحديات التي تواجه صغار الحائزين ، ومن ثم المساعدة في التعرف على السبل السليمة والكفؤة لدعم أصحاب المزارع الأسرية.

الدكتور مصطفى جويلي، يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد وهو أستاذ في كلية العلوم والاقتصاد في نابل بتونس. يشجع الدكتور جويلي في المقابلة التالية على إنشاء جمعيات تعاونية لصغار المزارعين وإقامة مؤسسات محلية جديدة لدعم الزراعة الأسرية.
3min. 53sec.
Arabic

السيدة أسماء قادر مكّي، مهندسة زراعية ومدير إدارة الاتصال بوزارة الزراعة في السودان. تشدد السيدة مكّي في المقابلة التالية على الأهمية الكبيرة للزراعة الأسرية والقطاع الزراعي عموماً في السودان، وكذلك على أهمية الحوارات الإقليمية.
4min. 54sec.
Arabic
Topic(s): Agriculture & crops, Rural or agricultural development
 
Reference: 10387