FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام
Photo: ©FAO/UNHCR Gonzalez Farr
منظمات الأمم المتحدة تحذر من أن حوالي 5 ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية وزراعية وتغذوية
Photo: ©FAO/Kenya Team
ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية يشكل تحدياً إضافياً للرعاة مع انخفاض أسعار الماشية
أظهرت دراستان جديدتان أصدرتها مجموعة من العلماء بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن مرض صدأ القمح، وهو أحد الأمراض الفطرية التي يمكن أن تتسبب في خسائر تصل إلى 100 بالمائة من محصول القمح المعرض للإصابة وغير المعالج، يشهد المزيد من الانتشار في كل من أوروبا وأفريقيا وآسيا.
3-02-2017
بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء 173.8 نقطة في يناير/كانون الثاني، مسجلاً أعلى مستوى له في عامين، بنسبة زيادة بلغت 2.1 بالمائة مقارنة مع شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي و16.4 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.
2-02-2017
ولغايات مواجهة العدد المتزايد من الآفات والأمراض الحيوانية والنباتية العابرة للحدود، أصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مجموعة "تفادي الأخطار التي تهدد السلسلة الغذائية" وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب والأدوات الوقائية التي أثبتت جدواها خلال حالات الطوارئ. تبين مجموعة الأساليب والأدوات كيف يمكن أن تساهم الوقاية والإنذار المبكر والاستعداد، والإدارة الجيدة لأزمات السلسلة الغذائية والممارسات الجيدة، في تعزيز الأمن الغذائي والسلامة، وإنقاذ الأرواح وسبل العيش.
1-02-2017
More