FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

الفاو ومجموعة إعلام فرنسا العالمي تعززان شراكتهما

اتفاقية جديدة تعزز سبل التعاون بين الفاو والمجموعة الإعلامية المرئية والمسموعة التي تمتلكها الدولة وتشمل قناة فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية

1 فبراير/شباط 2019، روما - عززت الفاو ومجموعة إعلام فرنسا العالمي علاقة العمل المشتركة الوثيقة بينهما. وبالإضافة إلى التقارير والبرامج المنتظمة التي تقدمها قنوات المجموعة (فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية) حول مواضيع متعلقة بالأغذية والزراعة وتحديات الصحة العالمية، بثت المجموعة مؤخراً على منصاتها الرقمية والتلفزيونية مقاطع فيديو للفاو تظهر أبطال مبادرات القضاء على الجوع مثل رائد الفضاء توماس باسكيت والممثل لامبرت ويلسون.

وبالنظر إلى الأهمية المتزايدة للتحديات المتعلقة بالجوع وإنتاج الغذاء والحاجة إلى مواصلة زيادة الوعي بين عامة الناس حول العالم، وقعت الفاو ومجموعة إعلام فرنسا العالمي في 30 يناير/كانون الثاني 2019 في روما اتفاقية إطار عمل شراكة تهدف إلى إضفاء طابع رسمي على التعاون القائم وعلى تعزيز المشاريع المشتركة. وتعكس الاتفاقية الهدف المشترك المتعلق بتكثيف الإجراءات المتخذة ضد سوء التغذية بجميع أشكالها، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وهدف القضاء على الجوع.

وحسب الاتفاق سيتم بحث فرص محتملة للإنتاج الإعلامي لفرق عمل فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية حول الأغذية والتغذية والأنظمة الغذائية والمشاريع المستدامة المتعلقة بالزراعة. ومن شأن ذلك أن يدعم الجهود التي يبذلها الأشخاص على الأرض ويساعد في تعزيز حلول مبتكرة.

وبدعم من الفاو، ستكون برامج مثل "C'est pas du vent" و "Le coq chante" على إذاعة فرنسا الدولية وبرنامج Down to Earth على قناة فرانس 24 وبرنامج «Le journal de l'environnement» على مونت كارلو الدولية قادرة على تغطية مواضيع مثل التنمية الاقتصادية الريفية، والجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ، والدور المهم للنساء والشباب في المناطق الريفية في ضمان الأمن الغذائي، بشكل أكثر فعالية.

وستعزز الاتفاقية تبادل المعرفة بين الصحفيين وخبراء المنظمة، بما في ذلك فرص إجراء المقابلات على قنوات المجموعة. كما تنطوي الاتفاقية على إمكانية بث حملات التوعية العامة التي تقوم بها الفاو على قنوات مجموعة FMM بـ 15 لغة.

Photo: ©FAO/Giuseppe Carotenuto
المدير العام لمنظمة الفاو غرازيانو دا سيلفا في حفل التوقيع مع مارك فونباوستير مدير الإستراتيجية والتطوير لمجموعة إعلام فرنسا العالمي.

شارك بهذه الصفحة