FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

الفاو وكوريا تيليكوم تتعاونان لتعزيز الابتكار الزراعي الرقمي

الفاو وكوريا تيليكوم تتعاونان لتعزيز الابتكار الزراعي الرقمي

12 يونيو / حزيران 2019، روما - عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم اتفاقية مع شركة كوريا تيليكوم تعمل بموجبها المنظمتان جنباً إلى جنب لخلق المزيد من الفرص لإشراك الشباب في الزراعة الذكية والأشكال الأخرى المختلفة للابتكار الزراعي وريادة الأعمال.

ووقع الاتفاقية اليوم جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام للفاو، وتشانج غيو هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة كوريا تيليكوم، وذلك خلال حفل خاص أقيم على هامش افتتاح الندوة الدولية حول التحول الرقمي للزراعة التي تعقدها الفاو. وتجمع الفعالية التي تستمر على مدى يومين مئات المشاركين، بمن فيهم وزراء وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وقادة آخرين في القطاع التكنولوجي.

وتهدف الفاو وشركة كوريا تيليكوم من خلال شراكتهما إلى تشجيع استخدام التكنولوجيات والابتكارات في عمليات التنمية وسلاسل القيمة ذات الصلة بإدارة الأعمال الزراعية والزراعة الرقمية، ودعم الابتكار الرقمي الشامل وريادة الشباب في مجال الأغذية الزراعية.

وستركز الشراكة بشكل خاص على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتشجيع الشباب على ممارسة الزراعة الذكية، والتي تقتضي باستخدام التكنولوجيات المبتكرة لإنتاج المزيد من الأغذية عالية الجودة وغيرها من المنتجات الزراعية، مثل الوقود والألياف والأقمشة والبذور والأعلاف.

وفي إطار الاتفاقية، ستنظم الفاو وكوريا تيليكوم تحدي/هاكاثون ابتكار سنوي لتسخير استخدام التكنولوجيات الرقمية للتنمية الزراعية المستدامة وإتاحة الفرص أمام رواد الأعمال المزارعين الشباب لاستكشاف واختبار أفكار جديدة وعالية الإمكانات للزراعة الذكية.

وستستضيف الفاو وكوريا تيليكوم كذلك مخيماً تدريبياً أو دورة متقدمة حول الابتكار وريادة الأعمال تقدمان من خلالهما برامج وأنشطة تعليمية وريادية للشباب في مجال الأعمال الزراعية والابتكار التكنولوجي.

وستوفر شركة كوريا تيليكوم تكنولوجيات وخدمات جديدة تستند إلى السرعة الفائقة للجيل الخامس، والكمون المنخفض للغاية، والاتصال فائقة السرعة، بما يخلق قيمة اجتماعية اقتصادية للعموم.

وتساعد الفاو الدول الأعضاء فيها على إطلاق إمكانات الابتكار الرقمي للدفع بعجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي، وضمان الأمن الغذائي والتغذوي، وتخفيف حدة الفقر، وتحسين القدرة على التكيف مع تغير المناخ.

فعلى سبيل المثال، تنفذ الفاو وشركاؤها مشاريع تجريبية في تسعة بلدان في أفريقيا وآسيا وأمريكا الوسطى لجمع الشركاء الدوليين والوطنيين والمحليين معاً لوضع وتنفيذ خطط تنمية القدرات في مجال الزراعة الرقمية. كما تدعم الفاو الحكومات في وضع استراتيجيات تدعم وجود نظام ايكولوجي مستدام وشامل لتطوير الزراعة الرقمية من خلال التعاون مع المؤسسات والتعاونيات والمنظمات المحلية الصغيرة لضمان استفادة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من تطوير التكنولوجيات الرقمية على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

Photo: ©FAO/Lekha Edirisinghe
مزارعون سريلانكيون يستخدمون تطبيق الفاو للسيطرة على تفشي دودة الحشد الخريفية.

شارك بهذه الصفحة