FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

الأمم المتحدة تصدر تقريراً مرحلياً جديداً بشأن التقدم المحرز في هدف القضاء على الجوع

مقر الأمم المتحدة في نيويورك، 15 يوليو/ تموز 2019، 10:00. بتوقيت الصيفي الشرقي

في 15 يوليو/ تموز 2019، ستصدر وكالات الأمم المتحدة الخمس: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية أحدث تقرير حول "حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم.

ويقدم التقرير تقديرات جديدة حول عدد الجياع في العالم بما في ذلك التصنيفات الإقليمية والوطنية، وأحدث البيانات حول تقزم الأطفال والهزال بالإضافة إلى السمنة بين البالغين والأطفال.

ويمثل التقرير مقياساً مهماً للتقدم العالمي نحو تحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع.

كما يقدم التقرير تحليلًا للدوافع المؤدية إلى الجوع وسوء التغذية، ويركز في نسخته هذا العام بشكل خاص على تأثير التباطؤ الاقتصادي وفترات الركود الاقتصادي.

سيتم إطلاق تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم في فعالية خاصة خلال المنتدى السياسي الرفيع المستوى في نيويورك، يليه مؤتمر صحفي.

سيكون المؤتمر الصحفي في الساعة الحادية مساء يوم الاثنين 15 يوليو، في القاعة الصحفية S-237، بعد جلسة منتصف الظهيرة، عقب حدث الإطلاق الرسمي المجدول في العاشرة صباحا من نفس اليوم في المقر الرئيسي للأمم المتحدة.

  

وسائل الإعلام مدعوة لحضور كلا الفعاليتين.

سيتم بث فعالية إطلاق التقرير والمؤتمر الصحفي بثاً مباشراً.

اعتماد وسائل الإعلام

يجب على الصحفيين الحصول مسبقاً على اعتماد وسائل الإعلام من وحدة الاتصال واعتماد وسائل الإعلام في مكتب الأمم المتحدة في نيويورك. يمكن تقديم الطلب الكترونياً من هنا. تتم معالجة الطلب خلال 3 أيام عمل.

 

شارك بهذه الصفحة