FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

إيطاليا والفاو تؤكدان على الشراكة الاستراتيجية بينهما، بما في ذلك الجهود المشتركة للقضاء على الجوع وسوء التغذية

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يلتقي المدير العام الجديد للفاو شو دونيو

5 أغسطس/آب 2019، روما - تصدرت العلاقة الخاصة بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وإيطاليا، البلد المضيف للمنظمة، والجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، جدول أعمال المحادثات التي عقدت اليوم بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي والمدير العام للفاو شو دونيو.
والتقى شو، الذي تولى منصب المدير العام للفاو الأسبوع الماضي (1 أغسطس)، رئيس الوزراء الإيطالي في مكتبه، بالازو شيغي.
وأكد كونتي مجددًا على شراكة إيطاليا مع الفاو ووافق على زيارة مقر الوكالة قريبًا.

وأكد شو من جهته على أهمية تعاون إيطاليا مع منظمة الفاو، لا سيما فيما يتعلق بتحقيق القضاء على الجوع والقضاء على سوء التغذية، وشدد على رغبته في البناء على هذه الشراكة الاستراتيجية خلال فترة ولايته لمدة أربع سنوات كمدير عام.

إيطاليا، شريك موارد أساسي للفاو

وتصنف إيطاليا كواحدة من أكبر شركاء الموارد للفاو، ورحب المدير العام بالتزام إيطاليا المتزايد بدعم المنظمة مالياً في العديد من المجالات الرئيسية، مثل التغذية والهجرة وأنظمة التغذية الصحية، فضلاً عن الجهود المشتركة لمعالجة الأمن الغذائي، وخاصة في أفريقيا.

وبالنظر إلى المستقبل، التزم الجانبان بالتعاون في مختلف الفعاليات متعددة الأطراف، ومن بينها رئاسة إيطاليا لمجموعة العشرين في عام 2021، والتي وصفها المدير العام بأنها فرصة ممتازة للترويج لمبادرات الفاو النابعة من مهمتها.

تعاون أوثق مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى التي تتخذ من روما مقرا لها

وأعرب شو عن التزامه بضمان استمرار الفاو في العمل مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي بشأن الموضوعات المتعلقة بجدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030 لتعزيز مركز الأمم المتحدة الرئيسي للتغذية في روما.

كما أبلغ رئيس الوزراء الإيطالي بعزم المنظمة، إلى جانب الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي، على تنظيم قمة للأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية في عام 2021.

Photo: ©FAO/Alessandra Benedetti
المدير العام للفاو شو دونيو يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

شارك بهذه الصفحة