FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

مجلس المنظمة الرئاسي يُقرّ اجتثاث الجوع كأوّل أهداف المنظمة

المدير العام للمنظمة يعتبر القرار "على الطريق الصحيحة للمساهمة في مناهضة الجوع"

7 ديسمبر/كانون الأوّل 2012، روما -- اختتم المجلس الرئاسي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" عصر اليوم اجتماعاته التي دامت أسبوعاً بإقرار تغيير في هدف المنظمة العالمي الأوّل، من خفض الجوع إلى اجتثاث شأفته.


وقال المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا أن "هذا الالتزام الصريح إنما يوجّه الأنظار إلى حيث يجب أن تتركز بلا لبس". وأبلغ غرازيانو دا سيلفا مجلس المنظمة الرئاسي في جلسته الختامية، قائلاً "نحن لا يمكننا القبول بأيّ شيء دون اجتثاث الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية".

ورحب المجلس، الذي يجتمع كلّ ستّة أشهر لاستعراض البرنامج والأنشطة المطروحة وفق ميزانية العمل، بالأهداف الاستراتيجية الخمسة التي ستقود عمل المنظمة 'فاو' في المستقبل". وقال المدير العام أن "الأهداف الاستراتيجية الخمسة التي صادقتم عليها تضعنا على الطريق الصحيحة للمساهمة في بلوغ هدف اجتثاث الجوع والقضاء على انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية".

وتوجه غرازيانو دا سيلفا أيضاً بالشكر إلى المجلس لقبوله باستراتيجية تروّج للتعاون بين المنظمة "فاو" والمجتمع المدني.

وفي هذا الصدد ذكر أن "لا حكومة أو منظمة بمفردها بوسعها التغلّب على الجوع. إذ أن ذلك يظل هدفاً من الضروري أن يؤخذ على عاتق الجميع. إن منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاصّ والممثلين الآخرين لديهم أدوار مهمّة يؤدونها في مسعانا نحو عالم مستدام وحر من الجوع".

وأقرّ مجلس المنظمة أيضاً القواعد العامة لتسليم الإدارة التنفيذية بغية السماح بمرحلة انتقال مبسّطة، لدى تولى الإدارات الجديدة لدفة القيادة في المنظمة "فاو" مستقبلاً.

وقال المدير العام أن "القواعد الجديدة بخصوص الفترة الانتقالية ستضمن استمرار عمل المنظمة سلِساً وتتيح للمدراء العامين القادمين مرونة في شغل مناصب الإدارة العليا اللازمة لمختلف قطاعات المنظمة".

الصورة: ©FAO/Giulio Napolitano
إجتمع مجلس المنظمة هذا الأسبوع لاستعراض مهام المنظمة وأنشطتها.

شارك بهذه الصفحة