إعلان الفائزين في المسابقة الدولية لتصوير التغذية

مواطن من الفلبين يفوز باقتراع مشجعي منظمة "فاو" في سجل "الفيسبوك"

18 نوفمبر|تشرين الثاني 2014، روما - وقع الاختيار على مواطن فلبيني هو "Ryanwil M. Baldovino" في اقتراع لمشجعي منظمة "فاو" في سجل "الفيسبوك" الذين يتجاوز عددهم  536000 طرف، بوصفه الفائز النهائي في مسابقة الصور الفوتوغرافية التي نظمت في إطار مؤتمر التغذية الدولي الثاني "ICN2".

وتصوِّر صورة "الموسم الأخضر"، مشهداً لزراعة الأرز في مزرعة نموذجية بإقليم "لاناو ديل سور" في الفلبين، علماً بأن للأرز دور فائق في هذا الجزء من الفلبين كمكون أساسي للوجبات الغذائية المحلية.

وقال المزارع الفلبيني بالدوفينو ريانويل، "لقد أوجزت فكرتي بالنسبة لسبب وكيفية أن التغذية لها تلك الأهمية في نظري، عبر هذا المشهد الحي في حقل الأرز، لأن معركة ضمان التغذية السليمة لا تبدأ على المائدة، بل أثناء الإنتاج".

وأطلقت منظمة "فاو" مسابقة التصوير تلك بالتعاون مع جمعية "ناشونال جيوغرافيك"، للفت الأنظار إلى أهمية التغذية الجيدة للأفراد والمجتمعات، خلال الفترة التي تسبق انعقاد المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية، هذا الأسبوع في روما.

وقامت هيئة محلفين تتألف من كوادر"فاو" و"ناشونال جيوغرافيك" باختزال نحو 800 تقديم مصور، بناء على المعايير التالية: الأصالة، وأهميتها للموضوع، والقيمة الفنية، وإمكانية التواصل الكامنة.

وعُرضت الصور الثلاث المدرجة في القائمة القصيرة من قبل لجنة التحكيم على صفحة "فيسبوك" لدى المنظمة، وطُلِب من المشجعين التصويت على ما "الصورة التي تروق لهام" واختيار المفضلة لديهم.

وسيشارك جميع المرشحين الثلاثة في مهمة تصوير لحساب "الفاو"، لتوثيق أنشطة التنمية الزراعية، وسيجري عرض الصور الفائزة في مواد الاتصالات التي تعدها المنظمة.

ويأتي المؤتمر العالمي الثاني للتغذية كمتابعة لالمؤتمر الأول الذي عقد في عام 1992. ويهدف المؤتمر الثاني إلى الجمع بين قادة الحكومات، وغيرهم من صناع القرار على أعلى المستويات وممثلي المنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني، لتقييم التقدم المحرز في تحسين التغذية والسعي وراء سبل جديدة لتعزيز الجهود الوطنية والعالمية الرامية إلى النهوض بالنظام الغذائي والصحة في العالم أجمع.

المركز الأول - الموسم الأخضر، Ryanwil M. Baldovino، الفلبين


 
 المركز الثاني - وجبة خفيفة أعدِّت بشق الأنفس، السيدة ميا كوزاك، أستراليا
وتقول الفائزة الثانية، "بعد أن عملت في فيجي على مدى العام الماضي ونصف العام، شاهدت بنفسي كم تهم التغذية بالنسبة للصحة والعواقب المترتبة على الخيارات الغذائية الرديئة".

المركز الثالث - "توسيع الخيارات"، سيباستيان فيلار، الأرجنتين
وقال الفائز الثالث، "حين كنت في صنعاء مررت من خلال سوق باب اليمن في المدينة القديمة. في ذاك اليوم رأيت تلك البذور والحبوب في الأكياس الملونة التي شدت انتباهي. إنها تمثل في نظري ثراء أبسط ثمرة للعمل البشري في سياق من الفقر".

الصورة: ©FAO/Ryanwil M. Baldovino
فاز المواطن الفلبيني Ryanwil Baldovino بالمركز الأول في مسابقة المؤتمر الفوتوغرافية، بصورة "الموسم الأخضر".

شارك بهذه الصفحة