FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

المنظمة تُعيِّن أربعة سفراء جدد للنوايا الحَسَنة

راؤول بوفا وسوزان ساراندون وسيلين ديون وليا سالونغا ينضمّون إلى حملة مُناهَضة الجوع

المنظمة ©
من اليسار: ليا سالونغا، راؤول بوفا، سوزان ساراندون، سيلين ديون
14 اكتوبر/تشرين الأوّل 2010، روما -- من المنتظر أن تُعلن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" يوم غدٍ عن تعيين الممثل الإيطالي راؤول بوفا، والمُغنية الكندية سيلين ديون، والمُغنية الفلبينية ليا سالونغا، والممثلة الأمريكية سوزان ساراندون سفراءً للنوايا الحَسَنة... للمساعدة في المعركة العالمية الجارية تَصدَّياً للجوع.

والمُقرَّر أن يَصدُر الإعلان عن جاك ضيوف المدير العام للمنظمة "فاو"، خلال احتفالات يوم الأغذية العالمي الذي اتخذ موضوعاً مِحورّياً له هذا العام من شعار "معاً لمكافحة الجوع".

ويَحضَر سفراءُ النوايا الحَسَنة الجدد مراسم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي بمقرّ المنظمة في روما، باستثناء المُغنية الكندية سيلين ديون، التي ستُشارك في مراسم الإعلان عبر مؤتمرٍ مباشر بالفيديو نظراً إلى عدم تمكِّنها من الوصول في الموعد المُحدَّد.

والمعروف أن الممثلة العالمية سوزان ساراندون، قد حازت على جائزة الأوسكار وعددٍ كبير من الجوائز الأخرى لأدائها المُتميِّز في أفلامٍ ذائعة الصيت مثل "Atlantic City"، و"Thelma and Louise"، و"Lorenzo's Oil". كما فازت بأوسكار أفضل ممثلةٍ لأدائها المؤثّر والبارز في الفيلم الدرامي المعروف "Dead Man Walking".

وتُعَدّ سيلين ديون التي انطلقت من بدايةٍ متواضعة في الريف الكندي، اليوم إحدى أشهر فناني موسيقى البوب المُعاصرين صيتاً كما حازت على جائزة "غرامي" الموسيقية.

أمّا الممثل البارع راؤول بوفا فيتمتع بشعبيةٍ واسعة في إيطاليا ويذيع صيته على الصعيد الدولي.

وقد حظيت المُغنية والممثلة ليا سالونغا، من مانيلا في الفلبين، بإعجاب واحترام الجمهور، والأقران، والنقّاد لعروضها في جميع أنحاء العالم. ومن موقعها الجديد كسفيرٍ للنوايا الحَسَنة نيابةً عن المنظمة "فاو"، وافقت أيضاً على أن تتولّى مسؤولية المُروِّج لمُبادرة تحالف الشباب والأمم المتّحدة العالمية التي تقودها المنظمة "فاو".

ومن خلال قبول دور سفراء النوايا الحَسَنة نيابةً عن المنظمة "فاو"، تَضع هذه الشخصيات المعروفة جهودها شخصياً ومهنيّاً في خدمة الأهداف الإنسانية العليا التي تُشكِّل أساساً للرسالة الماثلة في مُهمّات المنظمة "فاو"... في مَسعىً مشترك لبناء عالمٍ يَنعم بالأمن الغذائي لأجيال الحاضر والمستقبل.