FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

تَعيين نائب جديد للمدير العام لدى المُنظمة

السيدة آن توتويلر تتولّى مَهام منصبها في يناير/كانون الثاني 2011

المنظمة ©
السيدة آن توتويلر، النائب الجديد للمدير العام لدى المنظمة.
1 ديسمبر/كانون الأوّل 2010، روما -- أعلن جاك ضيوف المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" اليوم عن تعيين السيدة آن توتويلر، من الولايات المتّحدة الأمريكية، في أحد مَنصبيّ نائب المدير العام للمنظمة "فاو" الشاغِر حالياً. وبِذا تتولّى سيدةٌ للمرة الأولى من قَبل مَهام هذا المنصب.

والمُقرَّر أن يترأّس نائب المدير العام الجديد، السيدة آن توتويلر، مَهام أحد قطاعي المنظمة الأساسيين أي قطاع المَعارف (مقابل قطاع العمليات). وتَنضَم المسؤولة الجديدة إلى كوادر المنظمة "فاو" الوظيفية من وزارة الزراعة الأمريكية، حيث أدّت منذ يناير/كانون الثاني 2010 دور مُنسّق الأمن الغذائي العالمي بمكتب وزير الزراعة في الولايات المتحدة. والمُفترض أن يُباشر نائب المدير العام الجديد بمهامه في يناير/كانون الثاني 2011.

وقد شَغَلت السيدة توتويلر سابقاً منصب كبيري المستشارين بمكتب إفريقيا لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وقبل ذلك خلال الفترة 2006- 2009 كانت مدير الإدارة للأسواق الزراعية لدى مُنشأة "وليام وفلورا هيوليت".

ويحمل نائب المدير العام الجديد للمنظمة "فاو" درجاتٍ علمية في تخصُّص الأعمال الزراعية من جامعة "بورديو" و"كليّة الأعمال في هارفارد"، فضلاً عن ماجستير من كليّة كينِدي للإدارة بجامعة "هارفارد" أيضاً، وبكالوريوس آداب من كليّة "ديفيدسن".

وتَحلّ السيدة توتويلر مَحل نائب المدير العام السابق جيمس جي . بتلر الذي شَغَل هذا الموقع منذ يناير/كانون الثاني 2008.