FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

للمشاركة في إدارة الأمن الغذائي والتغذية في العالم ..خدمة إستشارية جديدة على الانترنت

خدمة إستشارية جديدة على الانترنت تعنى بالأمن الغذائي والتغذية في العالم

Photo: ©FAO/Paballo Thekiso
كيمويو ( موزمبيق ) عدد من النسوة يقشرن محصول الذرة بعد موسم الحصاد

روما 28 يوليو/ تموز 2011  -  أطلقت لجنة الأمن الغذائي العالمي خدمة إستشارية جديدة على الانترنت تُعنى بإدارة الأمن الغذائي والتغذية ، لغرض تجميع المدخلات للإعداد لإطار الإستراتيجية العالمية للأمن الغذائي والتغذية، حيث يجري حالياً إعداد وثيقة بهدف تحسين تنسيق ودعم الخطوات العالمية والإقليمية والقطرية وتنسيقها للحيلولة دون وقوع أزمات غذاء في المستقبل والقضاء على الجوع وضمان الأمن الغذائي والتغذية للجميع .

توجه جديد:
لقد فتحت لجنة الأمن الغذائي العالمي باب النقاش أمام الرأي العام متيحة بذلك فرصة هامة لكل الأطراف ذات الصلة في شتى أنحاء العالم للمشاركة في نقاش عالمي يتعلق بالسياسات والإسهام بالتالي في هذا الإطار المهم .

وحسب رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي السيد نويل دي لونا "فأن الإطار الإستراتيجي العالمي للأمن الغذائي والتغذية أمر حيوي والدروس المستخلصة من الخبرات المحلية ومشورات الخبراء وآراء مختلف الأطراف المعنية، لذلك فأن الجميع مدعوون للأعراب عن آرائهم ووجهات نظرهم بشأن الأولويات التي يجب على لجنة الأمن الغذائي العالمي إعتمادها بهدف تحسين الخطوات وتنسيقها نحو عالم آمن غذائياً"

وثيقة حيوية:
وبالإعتماد على مشورات الخبراء والأطراف المعنية وخبراتهم فأن الإطارالإستراتيجي العالمي يشكل إضافة قيمة للأطر الدولية الأخرى للأمن الغذائي والتغذية.. لذلك يُعد الإطار الإستراتيجي العالمي وثيقة حيوية ينبغي على لجنة الأمن الغذائي العالمي بأسرها أن تجدد المعلومات الواردة فيها بين فترة وأخرى .

المشاركة في المشاورات:
سيبقى باب المشاورات مفتوحاً إعتباراً من 26 يوليو/ تموز الجاري وحتى منتصف أكتوبر /تشرين الأول القادم . وسيجري عرض النتائج في الدورة 37 للجنة الأمن الغذائي العالمي التي ستنعقد في العاصمة الايطالية روما خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي.

وسيكون النقاش بشأن الإطار الإستراتيجي العالمي باللغات الانكليزية والاسبانية والفرنسية والعربية والروسية والصينية.

ولغرض المشاركة في المشاورات بإمكانك أن تقدم مساهمتك مباشرة من خلال الموقع  التالي :

http://km.fao.org/fsn/cfs


أو ترسل رسالة بالبريد الالكتروني الى العنوان التالي:

moderator@fao.org

ولمزيد من المعلومات بشأن المشورات عبر الانترنت وللإطلاع على المقدمة الإفتتاحية حول الموضوع والتي أعدها السيد فرنسيسكو سارمينتو ، يرجى زيارة الموقع التالي :

http://km.fao/fsn/cfs