FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > مقالات إخبارية

مساهماتٌ جديدة من ألمانيا لمشروعات التصدّي للجوع

تعهداتٌ بتقديم 14.2 مليون دولار لمبادرات الأمن الغذائي والغابات والوقود الحيوي

المنظمة\ جوليو نابوليتانو ©
السفير الألماني لدى المنظمة هانس-هاينريش فريديه (يسرى) أثناء التوقيع، مع المدير العام المساعد خوسيه ماريا سومبسي.
3 ديسمبر/كانون الأول 2008، روما- بعدما تعهّدت ألمانيا بتمويلٍ إضافي مقداره 11 مليون دولار أمريكي لدعم مختلف مشروعات منظمة الأغذية والزراعة "FAO" في التصدي للجوع، بلغت التمويلات الألمانية خارج إطار الميزانية الاعتيادية للمنظمة ما مجموعه 14.2 مليون دولار أمريكي لتسجِّل بذلك أكبر مساهمةٍ تلتزم بها ألمانيا من قَبل لدعم أنشطة المنظمة البرامجية في إطار سنةٍ واحدة.

وفي هذا الصدد صرح المدير العام المساعد خوسيه ماريا سومبسي، المسؤول عن قسم التعاون الفني لدى المنظمة قائلاً أن "دعم ألمانيا السخيّ يساعد المنظمة في الوصول إلى آلاف المستفيدين بأنشطةٍ مصمّمة خصيصاً للنهوض بمستويات الأمن الغذائي في الأجل البعيد". وأضاف أن "هذه المساهمة تأتي بمثابة دَفعةٍ ذات دلالة لتصوّر مستقبلٍ منشودٍ تعتمد فيه المجتمعات الريفية على الذات أكثر فأكثر".

وأعرب السفير الألماني لدى المنظمة هانس- هاينريش فريديه، عن "ترحيبه بالتعاون مع المنظمة لدعم جهودها وعملياتها الهامة في ابتكار حلولٍ مستدامة للجوع، والحدّ من الفقر وحماية البيئة كعنصرين في مقدمة أولوياتنا الإنمائية".

مساهماتٌ لأنشطةٍ متنوّعة

تدعَم مساهمات ألمانيا مجموعةَ متنوّعة من أنشطة المنظمة التي تنفَّذ من تنزانيا إلى سيراليون.

ويموَّل مشروع من تلك للحدّ من إزالة غابات في غانا، من قِبل الوزارة الألمانيا للتعاون والتنمية الاقتصادية مباشرةً. ويمضي المشروع بمساعدة غانا في تطبيق "آليّةٍ غير ملزمة قانوناً في حالة نماذج الغابات كافة" (NLBI) بعدما أقرّه منتدى الأمم المتّحدة المعنيّ الغابات في مايو/أيار 2007.

وثمة أربعة مشروعات أخرى ستَفيد من التمويل الألماني المقدَّم عبر وزارتها الاتّحادية للغذاء وحماية المستهلك والزراعة. وتتضمن ما يلي: مشروعٌ لتعزيز صَون الغابات في حوض الكونغو؛ مشروعٌ لتنمية الإنتاج التجاري للبذور في سيراليون؛ تنمية نـظم إنتاج الغذاء في تنزانيا؛ مشروعٌ لدعم التنمية المشتركة بين الأقاليم لتوفير الوقود الحيوي.