المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: منظمة الأغذية والزراعة : فيروس انفلونزا الطيور يواصل انتشاره في البلدان الآسيوية
منظمة الأغذية والزراعة : فيروس انفلونزا الطيور يواصل انتشاره في البلدان الآسيوية
روما / بانكوك 4 فبراير/ شباط 2004 -- أعلنت المنظمة أنه رغم المساعي الضخمة التي تُبذَل للقضاء على الفيروس الخبيث لانفلونزا الطيور فان المرض يواصل انتشاره في المناطق المنتجة للدواجن في بعض الدول الآسيوية .

وقالت في بيان جديد أصدرته اليوم من العاصمة التايلاندية، بانكوك ، أن الصين قد أبلغت المنظمة أن موجات من المرض قد اندلعت في 12 ولاية من أصل 31 ولاية في البلاد، وطلبت من المنظمة تقديم المساعدة التقنية الطارئة . واستجابة لذلك الطلب فقد أوفدت المنظمة خبيراً في الأمراض الوبائية الى العاصمة الصينية بكين على الفور لتقديم المشورة بشأن مكافحة موجات المرض .

وفي فيتنام أفادت التقارير بأنه قد تأكد انتشار المرض في 53 ولاية من أصل 64 ولاية في البلاد ، علما بأنه قد تم اعدام نحو 9 ملايين دجاجة من أصل 254 مليون دجاجة إما نَفَقت بسبب الفيروس أو تم اعدامها .

أما في لاوس ، فقد تعذر ايقاف موجة اندلاع المرض على الفور رغم استمرار عمليات الاعدام في 20 حقلاً .

واستنادا الى السلطات التايلاندية ، فان عمليات الاعدام الجماعية متواصلة في المناطق المتأثرة ، بينما أخذ يتناقص عدد الموجات الجديدة .


هذا وتقدر المنظمةان عدد الدواجن التي تم اعدامها قد وصل الى 50 مليون تقريبا، اما البلدان التي تجري فيها عمليات الاعدام فهي : تايلاند وفيتنام واندونيسياوالباكستان والصين وولاية تايوان الصينية .

ومما يذكر أن فيروس انفلونزا الطيور المعروف بالرموز H5N1 قد ظهر في كل من كمبوديا والصين واندونيسيا واليابان ولاوس وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام ، بينما سجلت كل من ولاية تايوان الصينية ، والباكستان حالات مرضية أقل حدة .

للإتصال

Erwin Northoff
المسؤول الاعلامي في المنظمة
erwin.northoff@fao.org
الهاتف النقال في بانكوك:
(+39) 348 2523 616

Diderik de Vleeschauwer
FAO Information Officer
Regional Office for Asia and the Pacific
diderik.devleeschauwer@fao.org
المسؤول الاعلامي الاقليمي للمنظمة في آسيا والمحيط الهادي
الهاتف في بانكوك :
(+66) 2 697 4126

Stephanie Holmes
FAO Information Officer
stephanie.holmes@fao.org
المسؤولة الاعلامية في المنظمة :
الهاتف في روما :
(+39) 06 570 56350

إرسل هذا المقال
منظمة الأغذية والزراعة : فيروس انفلونزا الطيور يواصل انتشاره في البلدان الآسيوية
4 فبراير/ شباط 2004 - أعلنت المنظمة أنه رغم المساعي الضخمة التي تُبذَل للقضاء على الفيروس الخبيث لانفلونزا الطيور فان المرض يواصل انتشاره في المناطق المنتجة للدواجن في بعض الدول الآسيوية . وقالت في بيان جديد أصدرته اليوم من العاصمة التايلاندية، بانكوك ، أن الصين قد أبلغت المنظمة أن موجات من المرض قد اندلعت في 12 ولاية من أصل 31 ولاية في البلاد ، وطلبت من المنظمة تقديم المساعدة التقنية الطارئة .
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS