المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: المنظمة: ينبغي الاستمرار بحملات مكافحة إنفلونزا الطيور في آسيا
المنظمة: ينبغي الاستمرار بحملات مكافحة إنفلونزا الطيور في آسيا
إجتماع طوارئ دولي في بانكوك
روما 25 فبراير / شباط 2004،أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن موجات انفلونزا الطيور ماتزال قائمة في بعض البلدان الآسيوية، مؤكدة على ضرورة الاستمرار بحملات المكافحة. كما أفادت أن الموقف مايزال غير واضحاً ، ولابد من اجراء المزيد من التحريات الوبائية لكي تتم السيطرة على الفيروس ومكافحته .

ومما يذكر أن البلدان المتأثرة بالفيروس الخطير لمرض انفلونزا الطيور المعروف بالرموز H5N1 هي كل من كمبوديا والصين واندونيسيا واليابان وجمهورية كوريا ولاوس وتايلاند وفيتنام .

وحسب تقديرات المنظمة فان نحو 100 مليون طائر قد نفقَ أو تم اعدامه في نطاق محاربة المرض( 36 مليون في تايلند ، 36 مليون في فيتنام ، 5 ملايين في الصين ، 4 ملايين في الباكستان و15 مليون في اندونيسيا) .

وفي نطاق تقييم الاوضاع المحلية ومساعدة البلدان في معركة مكافحة انفلونزا الطيور، أوفدت المنظمة عدد من الخبراء المعنيين بالمرض المذكور الى كل من كمبوديا والصين واندونيسيا ولاوس واالباكستان وتايلاند وفيتنام .

ومن شأن النتائج التي خَلُصَت اليها تلك البعثات أن تساعد على فهم جذورالوباء والعوامل التي أدت الى الانتشارالضخم الواسع النطاق للفيروس.

وقد حثت المنظمة على ضرورة القيام باعمال المراقبة ومواصلة استراتيجية المكافحة ، بما في ذلك القضاء على كافة الطيور في وحدات الانتاج المصابة ، وتعزيز إجراءات الأمن البيولوجي .

ومن المنتظران يُعقد في العاصمة التايلاندية، بانكوك في الفترة من 26 والى 28 فبراير / شباط الجاري ، اجتماع اقليمي طارئ يضم مسؤولين من 28 بلدا وخبراء دوليين وجهات مانحة ومنظمات انمائية ، لبحث استراتيجيات مكافحة انفلونزا الطيور، فضلا عن اجراءات اعادة التأهيل.

للإتصال

Erwin Northoff
مسؤول اعلامي في المنظمة
erwin.northoff@fao.org
(+39) 06 5705 3105

إرسل هذا المقال
المنظمة: ينبغي الاستمرار بحملات مكافحة إنفلونزا الطيور في آسيا
إجتماع طوارئ دولي في بانكوك
25 فبراير/شباط 2004، أفادت المنظمة أن موجات إنفلونزا الطيور مازالت قائمة في بعض البلدان الآسيوية، مؤكدة ضرورة الاستمرار بحملات المكافحة. كما أفادت أن الموقف لا يزال غير واضح، ولا بد من إجراء المزيد من التحريات عن الوباء لكي تتم السيطرة على الفيروس والقضاء عليه.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS