المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: المنظمة تعلن عن مراجعةٍ رئيسية لدعم الأهداف الإنمائية للألفيّة
المنظمة تعلن عن مراجعةٍ رئيسية لدعم الأهداف الإنمائية للألفيّة
المدير العام جاك ضيوف يتعهّد بالمشاركة الكاملة للمنظمة في إصلاحات الأمم المتحدة
روما، 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2004، أبلغ الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعةللأمم المتحدة ( فاو ) الجلسة الافتتاحية لمجلس المنظمة المنعقد حاليا في روما خلال الأسبوع الحالي أن المنظمة بصدد تنفيذ مراجعة واسعة في أنشطتها بما يضمن الدعم الأقصى لتحقيق أهداف الألفية الجديدة في التنمية ، مشيراً الى أن المنظمة قد تعين عيها أن تواجه نفس التحديات كما هو الحال مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بأهداف الألفية الجديدة في التنمية.

وأضاف قائلاً " انه يتعين علينا أن نتأكد من أن مختلف الأنشطة التي تقوم بها المنظمة وفي جميع قطاعاتها ، أنها متكاملة بشكل تام ، وأن البلدان الأعضاء بامكانهم أن يلاحظوا ما هو الدور الذي تلعبه المنظمة ويتفهموا مساهمتها من أجل تحقيق كل هدف من الأهداف الثمانية للألفية الجديدة".

وجاء في ملاحظات الدكتور ضيوف أنه قال " أننا الآن بصدد مراجعة، وبدعم خارجي ، لمجمل برامجنا وتركيباتنا بأكملها ، بما في ذلك آليات المراقبة والمتابعة الداخلية والخارجية والمراجعة ، لكي يتم دمجهما في إطار أهداف الألفية الجديدة في التنمية".

وأستذكر المدير العام للمنظمة أن البلدان الأعضاء قد وضعوا هدفاً للحد من ظاهرة الجوع المزمن في العالم بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2015 وذلك في مؤتمر القمة العالمي للأغذية الذي انعقد في عام 1996، وأن هذا الهدف قد تم تجسيده فيما بعد في أول هدف من أهداف الألفية الجديدة في التنمية.

ومن ملاحظات الدكتور ضيوف أيضا أنه قال أن التغيرات التي سيتم اجراؤها تهدف الى تأمين مشاركة تامة من جانب المنظمة في الإصلاحات الجارية في مختلف قطاعات نظام الأمم المتحدة ، وكذلك ضمن مصارف التنمية متعددة الأطراف والمؤسسات الثنائية . ومضى يقول أن تلك التغيرات ستجعل المنظمة أقوى وأكثر فعالية وفاعلية في نطاق النظام المعني بالأمم المتحدة وذلك من خلال التناغم والتكامل بدرجة أكبر ما بين الأنشطة والموارد المتيسرة في المقر الرئيسي وفي الميدان.

للإتصال

المكتب الإعلامي لدى المنظمة
media-office@fao.org
Tel:(+39)0657053625

إرسل هذا المقال
المنظمة تعلن عن مراجعةٍ رئيسية لدعم الأهداف الإنمائية للألفيّة
المدير العام جاك ضيوف يتعهّد بالمشاركة الكاملة للمنظمة في إصلاحات الأمم المتحدة
26 نوفمبر/تشرين الثاني 2004- تعتزم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إجراء مراجعةٍ رئيسية لأنشطتها الجارية بهدف ضمان أقصى حدٍ من الدعم نحو الوفاء بالأهداف الإنمائية للألفيّة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS