المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: المدونة العالمية الشاملة للصيد المُستدام تُناهز العشر سنوات :: مشروع المنظمة لتحسين جمع البيانات عن مصايد الأسماك
مشروع المنظمة لتحسين جمع البيانات عن مصايد الأسماك
تمضي المنظمة باعتبارها المستودع الوحيد لتجميع المعلومات حول مصايد الأسماك في العالم بتجميع المعلومات بصورة منتظمة حول سلسلة واسعة من مصايد الأسماك في أكثر من 200 بلدً وتستثمرها في إعداد تقارير حول حالة المصايد ومنتجاتها كما صدر مؤخراً بعنوان "حالة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم".

ونظراً لتوافر الصورة الواضحة حول حالة المخزونات السمكية ومواقعها وأحجامها ومستوى الطاقة الإنتاجية التي تحتفظ بها البلدان، فإن الإسهامات الإجتماعية والإقتصادية لقطاع مصايد الأسماك تُعد ضرورية وجوهرية للإدارة الرشيدة لمصايد الأسماك...

غير أن العديد من البلدان وخاصة الحكومات التي لا تتيسر لديها الموارد في العالم النامي، تواجه صعوبات لتجميع المعلومات بشأن مصايد الأسماك بصورة مناسبة أو إكمالها.

وعلى سبيل المثال، يظهر من دراسة أجرتها المنظمة مؤخرا أن نحو 33 في المائة من كل المصيد في جنوب غرب المحيط الهندي لم يتم تحديد أنواعها وأصنافها.. وأن مثل هذه الفجوة في المعلومات تجعل الإدارة السليمة لمصايد الأسماك أمراً صعباً بصورة متزايدة.

للمزيد من الاطلاعات

المدونة العالمية الشاملة للصيد المُستدام تُناهز العشر سنوات

الخطوط التوجيهية التقنية وورشات العمل الفنية تؤشر الطريق

مشروع المنظمة لتحسين جمع البيانات عن مصايد الأسماك

مصايد الأسماك المستدامة: لماذا؟

إرسل هذا المقال
مشروع المنظمة لتحسين جمع البيانات عن مصايد الأسماك
.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
 
RSS