المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: الدكتور جاك ضيوف يفوز بفترة ثالثة مديراً عاماً للمنظمــة
الدكتور جاك ضيوف يفوز بفترة ثالثة مديراً عاماً للمنظمــة
الولاية الجديدة تدوم إلى عام 2011
روما 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، تم اليوم إعادة انتخاب الدكتور جاك ضيوف ، لولاية ثالثة أمدها 6 سنوات كمدير عام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو ) . فقد حظي ب 137 صوتاً من أجمالي الأصوات البالغة 165 صوتاً ،علما بأنه المرشح الوحيد كما أعلنت البلدان الأعضاء في المنظمة التي تضم 189 عضواً بما فيها 188 بلدا عضو بالاضافة الى المجموعة الاوروبية كمنظمة عضو.

جرى الانتخاب في أول يوم من أيام المؤتمر العام للمنظمة الذي يعقد مرة كل سنتين، والذي سيقرر أيضا ميزانية المنظمة للعامين القادمين 2006 و 2007 ، وينظر في مقترحات الإصلاح الكبيرة التي طرحها الدكتور ضيوف.

وتجدر الاشارة الى أن الدكتور ضيوف كان قد تم انتخابه لأول مرة مديرا عاما لمنظمة الأغذية والزراعة في نوفمبر / تشرين الثاني 1993. وقد شغل قبل ذلك منصب السفير لبلاده ، السنغال لدى الأمم المتحدة في نيويورك. كما شغل منصب السكرتير العام للمصرف المركزي لدول غرب أفريقيا في العاصمة السنغالية داكار ، وكان أيضا عضواً في البرلمان ووزير دولة للعلوم والتكنولوجيا في السنغال . وقبل ذلك كان يشغل منصب السكرتير التنفيذي للمجلس الأفريقي للفول السوداني ورابطة تطوير الأرز لغرب أفريقيا.

ولد الدكتور ضيوف في الأول من أغسطس / آب 1938 بمدينة سانت لويس في السنغال ، ويحمل شهادة الدكتورة فلسفة في العلوم الاجتماعية للقطاع الريفي ( الاقتصاديات الزراعية ) من جامعة السوربورن في باريس وكذلك شهادة الماجستير علوم في الزراعة والهندسة الزراعية الاستوائية من المعهد الوطني لتطبيقات الهندسة الزراعية الاستوائية في مدينة نوجينت ومن المعهد الزراعي الوطني في مدينة غرنيون بباريس / فرنسا.

أن الدكتور ضيوف هو المدير العام السابع منذ أن تأسست المنظمة في مدينة كيبيك بكندا في السادس عشر من أكتوبر / تشرين الأول 1945.

ومما يذكر أنه قبل اجراء الانتخابات الخاصة بالمدير العام للمنظمة ، القى السيد ديفيد بيكمان ، رئيس حركة " الخبز للعالم " الأمريكية المناهضة للجوع ، محاضرة " ماكدوغال "التذكارية أمام المؤتمر العام للمنظمة ، قال فيها أن مفتاح الحل للحد من الجوع لا يقتصر فقط على الدعوة الى المزيد من الارادة السياسية، بل على بناء مثل تلك الارادة أيضا.

هذا وقد صوت المؤتمر العام للمنظمة على انضمام جمهورية بيلاروس وبذلك تصبح الدولة العضو رقم 188 في المنظمة.

للإتصال

جون ريدل
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
john.riddle@fao.org
Tel:(+39)0657053259
Cel:(+39)3482572921

المنظمة/ج. ديانا

د. جاك ضيوف أعيد انتخابه لولاية جديدة أمدّها ست سنوات.

إرسل هذا المقال
الدكتور جاك ضيوف يفوز بفترة ثالثة مديراً عاماً للمنظمــة
الولاية الجديدة تدوم إلى عام 2011
19 نوفمبر/تشرين الثاني 2005- أعيد اليوم انتخاب الدكتور جاك ضيوف، وهو من أبناء السنغال، لولاية ثالثة تدوم ست سنوات مديراً عاماً لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، إذ حصل علي 137 صوتاً من مجموع 165 صوتاً في الاقتراع. وقد رشحه أعضاء المنظمة وعددهم 188 بلداً بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، كمتقدمٍ وحيد لهذا المنصب.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS