المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: إحتواء خطر تفشي وباء إنفلونزا الطيور في كوريا الشمالية
إحتواء خطر تفشي وباء إنفلونزا الطيور في كوريا الشمالية
ينبغي مواصلة الرقابة وتعزيز الخدمات البيطرية
روما 25 أبريل / نيسان 2005، أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو) أنه قد نجحت عملية احتواء موجة انفلونزا الطيور التي اندلعت مؤخراً في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية)، وحثت البلاد على المضي قدما باجراءات المراقبة في الحقول المتأثرة وأماكن أخرى بما يضمن خلو البلاد من أية بقايا معدية من المرض المذكور.

ومما يذكر أن آثاراً من فيروس ( إج 7 ) الخاص بمرض انفلونزا الطيور قد تم اكتشافها مؤخراً في ثلاثة مزارع للدواجن قرب العاصمة بيونغ يانغ . وبالرغم من أن هذا الفيروس قد تسبب امراض شديدة في الدواجن، فانه لاتوجد له صلة مباشرة بفيروس انفلونزا الطيور( إج 5 إن 1) الذي تفشى في جهات أخرى من آسيا.

واستنادا الى الخبير المشاور للمنظمة ( ليس سيمس ) الذي زار بيونغ يانغ لابداء المشورة الى الجهات المعنية في كوريا الشمالية حول مكافحة انفلونزا الطيور" أن الفيروس يبدو أنه قد تم التخلص منه في ثلاثة مزارع للدواجن بعد أن تم القيام بعمليات اعدام 218 ألف رأس تقريبا من الدواجن المصابة وتلقيح الطيورغير المصابة في اماكن غير متأثرة خاصة بالدواجن وذلك في اطاراجراءات امنية بيولوجية مشددة".

وقال الخبير المذكور أن رد الفعل من جانب كوريا الشمالية كان ردا سريعا ومناسبا حيث وفرت المعلومات الضرورية في وقتها المطلوب وقد تم اخطارالمنظمة العالمية للصحة الحيوانية رسميا في الوقت المناسب ، مشيرا الى ان منظمة الاغذية والزراعة قد اوفدت ثلاثة من خبرائها الى كوريا الشمالية لمساعدة السلطات الوطنية المعنية في تشخيص المرض والتعامل معه. وأوضح أن هذه المهمة قد تم انجازها عن طريق الشبكة الاقليمية لشرق آسيا المعنية بانفلونزا الطيور والتي أنشأتها منظمة الأغذية والزراعة في وقت سابق.

وأضاف قائلا " أن المنظمة قد حثت كوريا الشمالية على مواصلة اجراءاتها في مراقبة انفلونزا الطيور في كافة أرجاء البلاد ، موضحاً " أن مواد الفحص والأدوات المختبرية التي وفرتها المنظمة من شأنها أن تساعد في مواصلة المعركة ضد الفيروس ، غير أن تعزيزالقدرات البيطرية والمراقبة تعدان من الاولويات لضمان استكمال العمل بشكل تام".

للإتصال

إرفين نورتوف
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
erwin.northoff@fao.org
Tel:(+39)0657053105

إرسل هذا المقال
إحتواء خطر تفشي وباء إنفلونزا الطيور في كوريا الشمالية
ينبغي مواصلة الرقابة وتعزيز الخدمات البيطرية
25 إبريل/نيسان 2005- نجحت الجهود في احتواء موجة التفشي الأخيرة لوباء إنفلونزا الطيور في كوريا الشمالية، بينما حثت المنظمة سلطات البلد الآسيوي على مواصلة الرقابة المشددة للتأكد من عدم وجود أي حالات إصابة غير معروفة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS