المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: المنظمة تُعرِب عن قلقها لانتشار إنفلونزا الطيور في إندونيسيا
المنظمة تُعرِب عن قلقها لانتشار إنفلونزا الطيور في إندونيسيا
الوكالة المتخصّصة تعرِض المساعدة في تعزيز استراتيجية مكافحة المرض
روما 22 سبتمبر / أيلول 2005، أعربت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) عن قلقها إزاء إنتشار مرض انفلونزا الطيور في أندونيسيا وعرضت على الحكومة إستعدادها لتقديم المزيد من العون لمكافحة الفيروس في البلاد.

وفي هذه المناسبة صرح السيد جوزيف دومنيك ، رئيس دائرة الصحة الحيوانية لدى المنظمة " أن انفلونزا الطيور أضحى وباءً في اندونيسيا ، حيث يواصل انتشاره ... وبما أن الحالة الراهنة تثير القلق ، فانه من الضروري أن تُحسن الحكومة سياساتها واستراتيجياتها الخاصة بمكافحة الفيروس ... ولابد أن تكون مكافحة هذا المرض من الأولويات القطرية، كما يتعين على السلطات البيطرية والمدنية أن تتمتع بكامل الصلاحيات بما يمكنها من فرض إجراءات مكافحة المرض المذكور.

كما ينبغي تعزيز الخدمات البيطرية المحلية بما يمكنها من إكتشاف موجات إندلاع المرض في مرحلة مبكرة جداً وتنفيذ إجراءات المكافحة على الفور بما في ذلك الإعدامات وحملات التلقيح الهادفة في المناطق المعرضة الى المخاطر الى حد كبير.

علاوة على ذلك، لابد من مراجعة الإستراتيجيات القطرية المعنية بالتلقيحات بما يضمن إعتماد اللقاحات ذات النوعية الجيدة فقط ووفق المعايير التي وضعتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

كما ينبغي أن يتيسر المزيد من الموارد المالية لمكافحة انفلونزا الطيور في الحيوانات لتفادي وقوع وباء في أوساط بني البشر، سيما وأنه أربعة أشخاص قد لقوا حتفهم في اندونيسيا جراء مرض انفلونزا الطيور وآخرون ما تزال تحوم الشكوك حول إحتمال إصابتهم.

وإستناداً الى منظمة الأغذية والزراعة فإن تورط نحو 30 مليون أسرة ريفية بنحو 200 مليون دجاجة يمثل تحدياً كبيراً .. الأمر الذي يستدعي إطلاق حملات التوعية العامة لإطلاع المزارعين على المخاطر وإستراتيجيات المكافحة.

وفي رأي السيد دومنيك يجب التحقق بدرجة أكبر من إنتشار الفيروس من خلال قنوات التسويق ولاسيما في المناطق المكتظة بالسكان حيث أنه " ينبغي علينا أن نفهم الديناميكية المحددة للمرض في البلاد".

وتجدر الإشارة الى أن منظمة الأغذية والزراعة تقوم حالياً بالتعاون مع الحكومة الأندونيسية بتطوير مشروع قطري لمكافحة انفلونزا الطيور ويتطلب تنفيذ المشروع المذكور مبلغاً مقداره نحو 11 مليون دولار.

للإتصال

إرفين نورتوف
منسّق الأنباء
erwin.northoff@fao.org
Tel:(+39)0657053105
Cel:(+39)3482523616

المنظمة/أ. أريادي

عمليات تحصين لدواجن إنتاج البيض في بلدة "لينداك" بإندونيسيا.

إرسل هذا المقال
المنظمة تُعرِب عن قلقها لانتشار إنفلونزا الطيور في إندونيسيا
الوكالة المتخصّصة تعرِض المساعدة في تعزيز استراتيجية مكافحة المرض
22 سبتمبر/أيلول 2005- أعربت المنظمة عن قلقها إزاء تفشي مرض إنفلونزا الطيور في إندونيسيا، في وقتٍ عرضت فيه المساعدة تصدياً للفيروس في ذلك البلد الآسيوي.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS