المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: الرئيس الإيطالي تشامبي يتلقّى ميدالية "أغريكولا" الزراعية من المنظمة
الرئيس الإيطالي تشامبي يتلقّى ميدالية "أغريكولا" الزراعية من المنظمة
الجائزة التقديرية قُدِّمت إقراراً بجهوده في الالتزام العالمي الشامل بمناهضة الجوع والفقر
روما 28 سبتمبر/أيلول 2005، تسلم اليوم فخامة الرئيس الإيطالي كارلو أزيليو تشامبي ميدالية "أغريكولا" الخاصة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تثميناً لدعمه القوي للكفاح المناهض للجوع والفقر في العالم.

وقام بتقديم الميدالية المذكورة المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف في حفل رسمي أقيم في القصر الرئاسي الإيطالي بروما عصر اليوم.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الميدالية تمنحها المنظمة بإعتبارها " رمزاً للإحترام والتقدير للجهود المتواصلة التي يبذلها الرئيس تشامبي نحو تعزيز الإلتزامات العالمية الأكثر فاعلية وتأثيرا ضد الجوع والفقر".

وجاء في مذكرة الإشادة " أن الرئيس الإيطالي تشامبي لم يدخر فرصة إلاّ وسخرها للحث على المزيد من الإستثمارات القطرية والدولية لصالح القطاع الزراعي، والدعوة الى شطب ديون البلدان الأشد فقراً ومنحها فرصاً أسهل كي تصل منتجاتها الى أسواق البلدان الصناعية".

الإلتزام من أجل السلام

وورد في المذكرة أيضاً أن الرئيس تشامبي كان دائماً يؤكد أن قادة البلدان النامية هم الذين أول من يتحمل مسؤولية مستقبل شعوبهم .. فقد طالبهم الإلتزام بصورة أحسن تجاه السلام والإدارة الجيدة مع الإحترام الكامل لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ، موضحاً أن الصراعات الداخلية والخارجية لا تؤدي إلاّ الى المزيد من العنف وتضر بالإستقرار اللازم للتنمية الإجتماعية والإقتصادية.

ومما يذكر أن ميدالية "أغريكولا" الخاصة بالمنظمة هي بمثابة تكريم يُقدم للشخصيات البارزة نتيجة إلتزاماتها ودعمها بإتجاه تعزيز الإنتاج الغذائي المستدام وتحسين الأمن الغذائي العالمي وتحقيق تعاون دولي أقوى.

فقد تم سابقاً منح هذه الميدالية أيضاً الى عدد من زعماء العالم بمن فيهم: ملك تايلاند بوميبول ادولياديج ، والرئيس الفرنسي جاك شيراك، والرئيس الصيني جيانغ زيمين، وبابا الفاتيكان يوحنا بولص الثاني، والرئيس المصري حسني مبارك، ورئيس الوزراء الأسباني خوزيه ماريا أثناروكذلك الرئيس الألماني يوهانز راو.

للإتصال

لويزا غوارنييري
المسؤولة الإعلامية لدى المنظمة
luisa.guarneri@fao.org
Tel:(+39)0657056350
Cel:(+39)3488705979

المنظمة/ج. ديانا

المدير العام للمنظمة يصافح الرئيس الإيطالي تشامبي خلال تسليم ميدالية "أغريكولا" الزراعية.

إرسل هذا المقال
الرئيس الإيطالي تشامبي يتلقّى ميدالية "أغريكولا" الزراعية من المنظمة
الجائزة التقديرية قُدِّمت إقراراً بجهوده في الالتزام العالمي الشامل بمناهضة الجوع والفقر
28 سبتمبر/أيلول 2005- تسلّم الرئيس الإيطالي كارلو أزيليو تشامبي اليوم ميدالية "أغريكولا" الزراعية التي تُقدمها المنظمة، تقديراً لدعمه القوي للمعركة الدولية ضد الفقر والجوع.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS