المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: الاتحاد الروسي ينضم إلي عضوية المنظمة
الاتحاد الروسي ينضم إلي عضوية المنظمة
منظمة الأغذية والزراعة تضمّ الآن 190 عضواً
روما 13 ابريل / نيسان 2006، أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو ) أن الاتحاد الروسي قد طلب اكتساب عضوية المنظمة في رسالة الى المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف يعلن فيها قبوله بدستور المنظمة التي مضى على تأسيسها أكثر من 60عاماً.

وجاء في رسالة وزير الشؤون الخارجية الروسية السيد سيرجي لافروف، الى المدير العام للمنظمة الدكتور ضيوف أن روسيا توافق على دستور المنظمة وترغب في تنفيذ التزامات البلد العضو في المنظمة.

ومن ناحيته قال الدكتور ضيوف "انني أرحب بحرارة بالقرار التاريخي من جانب الاتحاد الروسي للانضمام الى عضوية المنظمة ، سيما وأن روسيا تمثل اقتصادا زراعيا كبيراً ولعضويتها في المنظمة مزايا سواءً كان ذلك للاتحاد الروسي نفسه أم للمنظمة بأسرها".

وفي أعقاب الموافقة على انضمام الاتحاد الروسي، وبموجب هذا القرار، يصبح عدد البلدان الأعضاء في المنظمة ، 189 بالإضافة الى منظمة واحدة عضو هي المفوضية الأوروبية.

وتجدر الاشارة الى أن المنظمة كانت قد أقرت كما أقرت الأمم المتحدة ، حق الاتحاد الروسي في التمتع بحقوق اتحاد الجمهوريات السوفيتية السابق. فالاتحاد السوفيتي السابق باعتباره أحد المؤسسين للمنظمة، حسب ما ورد في الدستور، يمثل بلداً له الحق في عضوية المنظمة. وقد تم الاتفاق على العضوية الأصلية للبلدان التي شاركت في مؤتمر الفصول الربيعية الساخنة الذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1943 حين قررت 44 دولة تأسيس منظمة دائمة تعنى بالأغذية والزراعة.

وقام بتسليم الرسالة التي تضمنت قبول الاتحاد الروسي لميثاق المنظمة الى الدكتور ضيوف ، السيد اليكسي ميشكوف، سفير الاتحاد الروسي لدى ايطاليا.

ومما يذكر أن الاتحاد الروسي كان يحتل صفة مراقب قبل أن يصبح عضوا لدى المنظمة.

للإتصال

بيار أنطونيوس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
pierre.antonios@fao.org
Tel:(+39)0657053473
Cel:(+39)3482523807

إرسل هذا المقال
الاتحاد الروسي ينضم إلي عضوية المنظمة
منظمة الأغذية والزراعة تضمّ الآن 190 عضواً
13 إبريل/نيسان 2006- حصل الاتحاد الروسي على حق العضوية لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بطلبٍ موجَّه إلى المدير العام الدكتور جاك ضيوف، يعرب فيه عن القبول بدستور المنظمة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS