المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: وزارة الزراعة الأمريكية والمنظّمة تشكِّلان مركزاً لمكافحة أزمات الأمراض الحيوانية
وزارة الزراعة الأمريكية والمنظّمة تشكِّلان مركزاً لمكافحة أزمات الأمراض الحيوانية
الهيكل الجديد سيعود بالفائدة على البلدان كافة
واشنطن/روما، 14 يوليو/تموز 2006– ستوفد وزارة الزراعة الأمريكية أربعة من اختصاصي البيطرة الى روما لمساعدة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في الاعلان عن تأسيس مركز جديد لادارة الأزمات تكون مهمته تعزيز الاستجابة في مختلف أرجاء العالم ازاء الامراض الحيوانية. وسيباشرالمركزعملياته مع نهاية يوليو/ تموز الجاري من المقر الرئيس للمنظمة الكائن في العاصمة الايطالية روما.

ومهمة هذا المركز الذي ستديره منظمة الأغذية والزراعة بالتعاون الوثيق مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، تأمين التحليلات والمعلومات بشأن الأمراض الحيوانية ونشر المصادرالدولية بما يحول دون وقوع الأمراض الحيوانية الخطيرة واحتوائها. وسيكون التركيز في الوقت الحاضر على فيروس انفلونزا الطيور( اج5 إن1 ) شديد الخطورة الذي يواصل انتشاره في كافة أنحاء العالم.

وستقدم الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة الأغذية والزراعة مبلغا قدره 1.8 مليون دولار لغرض انشاء المركز المذكور..أما البلدان الأخرى المساهمة في المشروع فهي : فرنسا وألمانيا وايطاليا وهولندا بالاضافة الى المملكة المتحدة .

وفي تصريح بهذه المناسبة قال السيد مايك جوهانز، وزير الزراعة الأمريكي" أن البلدان كافة ستستفيد بينما نعمل على الحد من مخاطرانتشار فيروس انفلونزا الطيور (اج5إن 1) شديد الخطورة. فالمجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تأمين الخبرات والموارد اللازمة لاسيما للبلدان النامية من أجل تحقيق استجابة سريعة وفعالة لأية موجة متوقعة من موجات المرض الحيواني."

وتهدف عمليات منظمة الأغذية والزراعة في سياق هذا المشروع الى:

- تعزيز الاستخبارات المرضية والاستعدادات لمواجهة الطوارئ.
- دراسة دور الطيور المهاجرة في نشر المرض.
- دعم قيام حملات التوعية الواسعة ومخاطر الاتصالات.
- تحليل العواقب الاقتصادية والاجتماعية بالنسبة للمرض ومكافحته.
- تعزيز الرقابة الميدانية والقدرات المختبرية والرقابة العالمية لأنفلونزا الطيور وامكانيات الانذار المبكر.
- تقديم المشورة للحكومات وبناء القدرات بشأن الرقابة على المرض ومكافحته.

أما السيد سامويل يوتزي ، مدير قسم الانتاج والصحة الحيوانية لدى المنظمة فانه يقول " أن مركزادارة الازمات المشترك بين " الفاو" والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والذي أسهمت بسخاء في تأسيسه وزارة الزراعة الأمريكية وعدد آخر من الجهات المانحة، انما يسهم في رفع مستوى العمليات ويجعلها أكثر فعالية الآن ، سيما وأن فيروس ( إج5إن1 ) موجود حاليا على الأقل في 32 بلداً "

هذا وسيتعاون المركز الجديد مع منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ايضا.

للإتصال

بيار أنطونيوس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
pierre.antonios@fao.org
Tel:(+39)0657053473
Cel:(+39)3482523807

أنجيلا هارليس
منسّق الإتصالات،
مكتب الإتصالات لدى وزارة الزراعة الأمريكية
angela.harless@usda.gov
Tel:(+1)202/720-6569

من أرشيف المنظمة

لم تزل إنفلونزا الطيور تهديداً مسلّطاً على مناطقٍ كثيرة من العالم.

إرسل هذا المقال
وزارة الزراعة الأمريكية والمنظّمة تشكِّلان مركزاً لمكافحة أزمات الأمراض الحيوانية
الهيكل الجديد سيعود بالفائدة على البلدان كافة
14 يوليو/تموز 2006- تعتزم وزارة الزراعة الأمريكية إيفاد أربعة خبراء بيطريين إلى روما للعمل مباشرةَ بالتعاون مع خبراء المنظمة إستعداداً لتشكيل مركزٍ دولي جديد لمكافحة أزمات الأمراض الحيوانية، يتخذ من المنظمة مقراً له.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS