المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: الحكومات تُرسي أمثلةً تُحتَذى لتوريد المنتجات الحرجية المُستدامة
الحكومات تُرسي أمثلةً تُحتَذى لتوريد المنتجات الحرجية المُستدامة
مكافئة المنتجين البيئيين، وتثبيط المنتجين غير الشرعيين
5 أكتوبر/تشرين الأول 2006، جنيف- أقرّ العديد من الحكومات والإدارات المحليّة في أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان سياساتٍ من شأنها أن تضمن توريد المنتجات الحرجية من مصادرٍ مشروعة فيما يُراعي قواعد الإدارة المستدامة في الإنتاج. بينما يعكف عددٌ آخر على تطوير هذه السياسات... طبقاً لما ذكرته المنظمة اليوم.

ففي المنتدى المشترك للسياسات بين المنظمة والهيئة الاقتصادية للأمم المتّحدة المعنيّة بأوروبا (UNECE)، والذي عقد اجتماعاً له اليوم بجنيف، شارك العديد من البلدان بتجاربهم النوعيّة في مجالات توريد المنتجات الحرجية، مشاركةً مع أرباب قطاع الغابات وصنّاع السياسات وأصحاب المصالح الاقتصادية ذات الشأن في جميع أنحاء العالم وعلى نحوٍ يضمن تشجيع أخصائي الغابات، وصنّاع السياسات في هذه المجال، وأصحاب المصالح بالقطاع على الإدارة المستدامة لموارد الغابات وتثبيط عزيمة المنتجين غير الشرعيين.

وجدير بالذكر أن الحكومات الوطنية والمحليّة تُعَدّ من أكبر مستهلكي الأخشاب والمنتجات الورقية في عالم اليوم، مما يعني أن سياسات وقواعد الإقتناء لديها، إنما تخلّف آثاراً واسعة النطاق على أنماط التوريد وأسواق هذه المنتجات. لا سيما وأن العديد من الهيئات الوطنية الثانوية، وسلطات البلديات بوجهٍ خاص، تمضي حالياً بتطوير سياساتٍ مشابهة.

ويقول مدير قسم المنتجات الحرجية واقتصاديات الغابات لدى المنظمة، الخبير فولف كيلمان، أن "ما يبعث على التفاؤل إدراك أن بعض الحكومات قد طبّقت سياسات لمكافئة المنتجين المُستدامين للأخشاب والمنتجات الورقية". وأكد: "غير أن تطبيق نُهُجٍٍ متنوّعة من طرف كل بلدٍ على حدة في هذا المجال سيلقي بالعقبات في وجه الأسواق... ولا شك أن مناسقة الإجراءات سيساعد على منع تشكّل الحواجز التجارية في الأسواق".

يمكن الإطّلاع على تفاصيل البيانات المعروضة خلال اجتماع اليوم في الموقع التالي.

وستتاح نتائج النقاشات الجارية في الإجتماع لاحقاً في نفس الموقع.

للإتصال

كريستوفر برينز
رئيس القسم المشترك بين المنظمة والهيئة الاقتصادية للأمم المتّحدة المعنيّة بأوروبا (UNECE)
christopher.prins@unece.org
Tel:+41(0)22 917 2874

مكتب العلاقات الإعلامية لدى المنظمة
FAO-Newsroom@fao.org
Tel:(+39)0657053625

المنظمة/18961/جـ. بتساري

إعتمد العديد من البلدان سياسات تجارية تضمن توريد المنتجات الحرجية على نحوٍ مُستدام.

إرسل هذا المقال
الحكومات تُرسي أمثلةً تُحتَذى لتوريد المنتجات الحرجية المُستدامة
مكافئة المنتجين البيئيين، وتثبيط المنتجين غير الشرعيين
5 أكتوبر/تشرين الأول 2006- أقرّ العديد من الحكومات والإدارات المحليّة في أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان سياساتٍ من شأنها أن تضمن توريد المنتجات الحرجية من مصادرٍ مشروعة فيما يُراعي قواعد الإدارة المستدامة في الإنتاج. بينما يعكف عددٌ آخر على تطوير هذه السياسات... طبقاً لما ذكرته المنظمة اليوم.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS