المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: خبراء مركز إدارة الأزمات لدى المنظمة يتدارسون أخطار انتشار إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية
خبراء مركز إدارة الأزمات لدى المنظمة يتدارسون أخطار انتشار إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية
إنتاج الدواجن وتسويقها وحركة الطيور البريّة تحت منظار الرصد والمراقبة
روما 19 ديسمبر/ كانون الأول 2006 – يزور حاليا جمهورية كوريا الجنوبية وفد مؤلف من 9 أعضاء من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في مهمة مشتركة تستغرق 10 أيام لجمع البيانات والمعلومات حول الأمراض الوبائية من المناطق الريفية جنوب العاصمة سيؤل، حيث كانت قد اندلعت ثلاث موجات من مرض انفلونزا الطيور في قطاع الدواجن.

وبناء على دعوة من الحكومة الكورية وبالتعاون مع رئيس البيطرة الكورية ، فقد طُلب من خبراء مركز ادارة الأزمات تقديم المساعدة لالقاء الضوء على مخاطر تفشي المزيد من المرض في أوساط الطيور في كوريا الجنوبية على وجه الخصوص وفي كافة أرجاء المنطقة بصفة عامة، علما بأن السلطات الكورية المعنية تتولى الأنشطة المتعلقة بمكافحة المرض واحتوائه.

فريق متعدد الاختصاصات

ويضم فريق الخبراء من مركزادارة الأزمات، متخصصون دوليون وكوريون في الأمراض الوبائية وفي الدواجن وفي علم الأحياء، حيث سيولون اهتماما خاصا بالصلات القائمة بين قطاعات انتاج الدواجن وتسويقها والطيور البرية ، لجمع المعلومات اللازمة بما يسهم في تحسين الوعي بالمسار المحتمل للمرض في أوساط الدواجن والمخاطر القادمة من والى الطيور البرية . كما سيدرس الفريق حالات النفوق في المزارع المصابة أو في المناطق الرطبة المجاورة لها، فضلا عن جمع عينات بيئية قد تفضي الى التعريف بدرجة أفضل بمصدر المرض في المنطقة.

وعلاوة على مسألة الطيور البرية، يأمل خبراء مركز ادارة الأزمات أن يتحرون عن العديد من عوامل المخاطرالمحتملة الأخرى، بما في ذلك مخاطر التعامل مع الطيور النافقة والمريضة والبيوض والفضلات، فضلا عن الدور الذي ربما لعبته السياجات والأقفاص والمركبات والمياه كمصدر من مصادر العدوى أو آليات ادامة فيروس المرض في البيئات الطبيعية. وسيقوم الفريق أثناء زيارته للبلاد بالتنسيق مع جميع الوزارات الحكومية والمؤسسات والوكالات الأخرى التابعة للأمم المتحدة ذات الصلة.

أول مهمة من نوعها لمركز الأزمات

وفي ختام المهمة المقررة يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري يأمل الفريق أن يقدم إجابات الى بعض الأسئلة التي تحيط بآليات ادخال المرض وانتشاره، فضلا عن طرح بعض التصورات بشأن احتمال انتشار المرض الى بلدان أخرى في المنطقة كانت قد تعرضت الى أشد الإصابات في السنوات الأخيرة جراء فيروس انفلونزا الطيور شديد الخطورة.

ان مهمة هذا الفريق متعدد الاختصاصات هي الأولى من نوعها على نطاق تام الى كوريا، والتي يقوم بها مركز ادارة الازمات المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية الذي تم الاعلان عن تأسيسه بالمقر الرئيسي للمنظمة بروما يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 2006.

للإتصال

جون ريدل
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
john.riddle@fao.org
Tel:(+39)0657053259
Cel:(+39)3482572921

مكتب العلاقات الإعلامية
FAO-Newsroom@fao.org
Tel:(+39)0657053625

إرسل هذا المقال
خبراء مركز إدارة الأزمات لدى المنظمة يتدارسون أخطار انتشار إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية
إنتاج الدواجن وتسويقها وحركة الطيور البريّة تحت منظار الرصد والمراقبة
19 ديسمبر/كانون الأول 2006- يمضي فريق من مركز إدارة الأزمات لدى المنظمة، يتألف من خبرائها وخبراء المنظمة العالمية لصحة الحيوان، بجمع بيانات واسعة في عدد من المناطق الريفية بكوريا الجنوبية حيث سُجّلت حالات تفشٍ لمرض إنفلونزا الطيور مؤخراً.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS