المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: ميدالية "سيريز" من المنظمة لرئيس جمهورية لاتفيا
ميدالية "سيريز" من المنظمة لرئيس جمهورية لاتفيا
الجائزة تقديراً لجهود الرئيس الدكتورة فايكيه-فرايبيرغا في خدمة العدالة الاجتماعية والديمقراطية
روما 30 مارس/ آذار 200 - منحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) فخامة رئيس لاتفيا (السيدة فاييرا فايكيه-فرايبيرغا) ميدالية "سيريز" تقديرا لما أسهمت به ودورها في العدالة الاجتماعية والقيم الأخلاقية والديمقراطية.

ففي حفل خاص جرى اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة بروما قال الدكتور جاك ضيوف، المدير العام للمنظمة أن هذه الميدالية هي رمز "احترام وتقدير من جانب المنظمة لدوركم الفاعل في خدمة المجتمع ولعملكم المتميز في المجال الانساني والعلوم الاجتماعية".

وأشاد الدكتور ضيوف أيضا بالجهود التي تبذلها سيدة لاتفيا الأولى كرئيس دولة، لتعزيز التراث الثقافي لبلادها وسياساتها لصالح العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين وحقوق الانسان ومشكلة اللاجئين".

ومما يذكر أن الدكتورة فاييرا فايكيه-فرايبيرغا سبق أن شغلت منذ عام 2005 منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن إصلاح الأمم المتحدة.

وتجدرالاشارة الى أن الميدالية التي تحمل إسماً مشتقاً بالأصل من الأسم الروماني "سيريز" {أي إلهة الزراعة)، تمنح لمن أسهم اسهاما متميزاً في مجال الشؤون الانسانية والاجتماعية، أو التنمية الزراعية والأمن الغذائي. وقد تلقى الميدالية المذكورة في وقت سابق، الأم تيريزا في كلكتا وملكة أسبانيا صوفيا ورئيس الحكومة البنغلاديشية السابقة شيخة حسنة ورئيس باناما سابقا السيدة ميريا موسكوزو.

للإتصال

كريستوفر ماثيوز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
christopher.matthews@fao.org
Tel:(+39)0657053762

المنظمة/جوليو نابوليتانو

رئيس جمهورية لاتفيا الدكتورة فاييرا فايكيه-فرايبيرغا تتلقّى ميدالية "سيريز" التقديرية.

إرسل هذا المقال
ميدالية "سيريز" من المنظمة لرئيس جمهورية لاتفيا
الجائزة تقديراً لجهود الرئيس الدكتورة فايكيه-فرايبيرغا في خدمة العدالة الاجتماعية والديمقراطية
30 مارس/آذار 2007- أهدت المنظمة اليوم فخامة الدكتورة فاييرا فايكيه-فرايبيرغا، رئيس جمهورية لاتفيا، ميدالية "سيريز" التقديرية في مراسمٍ خاصة، إقراراً بمساهمتها في خدمة قضايا العدالة الاجتماعية والديمقراطية والقِيَم الأخلاقية.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS