المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: رئيس الوزراء التركي يتلقّي ميدالية "أغريكولا"
رئيس الوزراء التركي يتلقّي ميدالية "أغريكولا"
إفتتاح مكتب شبه إقليمي للمنظمة في أنقرة
أنقرة، 11 يوليو/تموز 2007- منح الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) رئيس الوزراء التركي السيد رِجب طيّب إردوغان ميدالية "أغريكولا" تقديراً لمساهماته في التنمية الزراعية والريفية في تركيا.

وجرى حفل تقديم الميدالية في مقر المكتب شبه الإقليمي الجديد لآسيا الوسطى، التابع للمنظمة والذي أفتتحه اليوم رسمياً المدير العام للمنظمة بصحبة رئيس الحكومة التركية السيد إردوغان.

ومما يُذكر أن قرار إنشاء المكتب كان قد تم اتخاذه في العام الماضي في إطار السياسات اللامركزية القائمة للمنظمة، على أن تتولى تركيا تأمين المبنى والكوادر العاملة فضلاً عن التمويل.

وقال الدكتور ضيوف وهو يقدم الميدالية لرئيس الحكومة التركية "أرجو أن تتقبلوا ميدالية أغريكولا هذه رمزاً من رموز المنظمة وتعبيراً عن إحترامي وتقديري الشخصي لكل ما بذلتموه من جهود مثيرة للإعجاب من أجل بلدكم في مجالي الزراعة والأمن الغذائي".

برنامج إصلاحات كبير

وفي ظل عهد رئيس الحكومة التركية السيد إردوغان أطلقت تركيا مشروعاً للإصلاحات الزراعية الكبيرة بهدف تأمين الحوافز المباشرة للمزارعين بما يزيد بدرجة هامة من حجم الإنتاج والصادرات ويرفع من مستوى الدخل ويعزز الأمن الغذائي في الريف.

وأشار الدكتور ضيوف الى أن تركيا هي من بين البلدان البارزة القليلة التي تشارك بصورة مباشرة في دعم المعونات الغذائية، والتي أسهمت فيها بملايين الدولارات من خلال برنامج الأغذية العالمي في غضون السنوات القليلة الأخيرة.

وتجدر الاشارة الى أن ميدالية "أغريكولا" قد مُنحت أيضاً الى ملك تايلاند بوميبول ادولياديج ،والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك ،والرئيس الصيني زيانغ زيمين ، وبابا الفاتيكان السابق يوحنا بولص الثاني، والرئيس المصري محمد حسني مبارك، ورئيس الوزراء الاسباني السابق خوزيه ماريه أثنار،والرئيس الالماني يوهانس راو.

المكتب الإقليمي لآسيا الوسطى

يقدم المكتب شبه الإقليمي الجديد الخاص بآسيا الوسطى خبرات تقنية وسياسات زراعية الى سبع دول هي: أذربيجان، وكازاخستان، وقرغيزستان، وطاجيكستان وتركمستان واوزبكستان، بالإضافة الى تركيا.

ويضم المكتب فريقاً من سبعة خبراء متعددي الاختصاصات من خبراء المنظمة، بينما ستؤمن تركيا سبعة كوادر مهنية شابة للعمل لفترة أمدها سنتان سوية مع الخبراء الدوليين.

هذا وقد شارك الدكتور ضيوف في مؤتمر دولي يستمر 3 أيام تحت شعار "تفعيل العمل العولمي لصالح البلدان الأقل نمواً"، ويحضره أكثر من 20 وزيراً من البلدان الأقل نمواً وكبار المسؤولين من الأمم المتحدة والأكاديميين والخبراء حيث ناقشوا التحديات والفرص التي تتيحها العولمة للبلدان الأشد فقراً في العالم.

للإتصال

كريستوفر ماثيوز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
christopher.matthews@fao.org
Tel:(+39)0657053762

المنظمة/فان أنروي

رئيس الوزراء التركي رِجب طيّب إردوغان أثناء تلقّي ميدالية "أغريكولا" من المدير العام للمنظمة جاك ضيوف.

إرسل هذا المقال
رئيس الوزراء التركي يتلقّي ميدالية "أغريكولا"
إفتتاح مكتب شبه إقليمي للمنظمة في أنقرة
11 يوليو/تموز 2007- تلقّى رئيس الوزراء التركي رِجب طيّب إردوغان ميدالية "أغريكولا" تقديراً لجهوده في التنمية الزراعية والريفية، بينما افتتحت المنظمة مكتباً شبه إقليمي لها في أنقرة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS