المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: المنظمة ترحِّب بالتقرير النهائيّ لفريق التقييم الخارجي المستقلّ
المنظمة ترحِّب بالتقرير النهائيّ لفريق التقييم الخارجي المستقلّ
المدير العام ملتزمٌ بالتحوُّل
18 اكتوبر/تشرين الأول 2007، روما- رحّبت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" اليوم بالتقريـر النهائـي لفريـق التقييــم الخارجـي المستقــل للمنظمـة "IEE"، الذي يُشخّص آداءها المؤسسي ويَختط الطريق قِدماً لمستقبلها، وذلك باعتباره "حَدَثاً رئيسياً" في تاريخها.

وذكرت أن إدارة المنظمة تُقدِّر جهود فريق التقييم الخارجي المستقل في جَمْع المعلومات وتحليلها على هذا النطاقٍ الواسع.

وصرّح المدير العام للمنظمة بأن "التقرير يُتيح فرصةً في الوقت المناسب لعضويّة المنظمة كي تتخذ إجراءات توجيه المنظمة توجُّهاً إستراتيجياً وفعالاً ومتجاوِباً، فيما يُلائم مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين ويَفي بالتوقّعات المتطوِّرة لأعضائها".

وفي هذا الصدد، قالت المنظمة أنّ المدير العام وفريق إدارتها بأكّمله ملتزمون التزاماً تاماً بقيادة عملية التحوُّل وبتنفيذ جميع إجراءات وقرارات المُتابعة ذات الطبيعة الاستراتيجية أو البرامجية أو التنظيمية التي ستَصدُر عن إرشاد الأجهزة الرئاسية الحاكِمة للمنظمة، مهما كانت بعيدة المدى في التَصوُّر أو من العسير تطبيقها".

والمقرّر أن يُعرَض تقرير التقييم الخارجي المستقل على مجلس المنظمة ومؤتمرها، كهيئتين رئيسيتين حاكمتين لها، في نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت المنظمة أن إدارتها وافقت على معظم التوصيات المائة والتِسعة المتضمَّنة في التقرير، عِلماً بأن بعضها يتطلّب مزيداً من الدراسة والبحث وبعضها الآخر يستحق عناصر إضافيّة من المعلوماتٍ للنظر فيه من قِبل عضويّة المنظمة.

وفي مؤتمرٍ صحفي عُقِد اليوم بمقر المنظمة في روما، إستعرض فريق التقييم الخارجي المستقل التقريرَ في صيغته النهائية. ويُتاح التقرير النهائي على موقع المنظمة التالي: http://www.fao.org/pbe/pbee/en/219/index.html .

ومن المنتظر أن تقدِّم إدارة المنظمة إستجابةً رسمية للتقرير في الأسبوع المقبل.

للإتصال

نيكولاس بارسونز
مدير شعبة الاتصالات لدى المنظمة
nick.parsons@fao.org
Tel:(+39)0657053276
Cel:(+39)3482572920

إرسل هذا المقال
المنظمة ترحِّب بالتقرير النهائيّ لفريق التقييم الخارجي المستقلّ
المدير العام ملتزمٌ بالتحوُّل
18 اكتوبر/تشرين الأول 2007- رحّبت المنظمة اليوم بالتقرير النهائي لفريق التقييم الخارجي المستقل للمنظمة، الذي يُشخّص آداءها المؤسسي ويَختط الطريق قِدماً لمستقبلها، وذلك باعتباره "حدثاً رئيسياً" في تاريخها.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS