المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: المؤتمر العام يَعتَمد ميزانية المنظمة لفترة السنتين القادمتين
المؤتمر العام يَعتَمد ميزانية المنظمة لفترة السنتين القادمتين
الُبلدان الأعضاء تتفق على جدول زمنيّ لإعداد خطة عملٍ تتولّى تنفيذ الإصلاحات
26 نوفمبر/تشرين الثاني 2007، روما- أقرّ المؤتمر العام الرابع والثلاثون لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" ميزانيةً تُتيح للمنظمة مواصلة عملها، وإعداد خطة عملٍ لتنفيذ إصلاحاتٍ بعيدة النطاق وسط بيئةٍ عالميّة جديدة تبوّأت فيها الزراعة مكانةً مركزيّة.

ووافق المؤتمر على اعتماد ميزانية مقدارها 867.6 مليون دولار أمريكي لفترة السنتين 2008-2009؛ عِلماً بأن الميزانية المُعتَمدة للفترة المالية 2006-2007 بلغت 765.7 مليون دولار أمريكي. ويغطّي التغيُّر في مستوى الميزانية على الأكثر زيادات التكاليف، مما يسمح للمنظمة بالاحتفاظ بالمستوى الجاري لعملياتها وخدمة بُلدانها الأعضاء مع تجنُّب وقوع اختلالٍ رئيسي في غضون فترةٍ هامة للتجديد.

كما يشتمل قرار الميزانية المتُخَذ على تحقيق وفورات كفاءةٍ إضافية كبيرة تناهز 22 مليون دولار أمريكي، واعتماد اللغة الروسية على مراحل لغةً رسمية لدى المنظمة.

وقد ُأقرِّت الميزانية بمجموع 122 صوتاً مؤيِّداً مقابل أربعة أصوات مُعارِضة.

وقال المدير العام للمنظمة جاك ضيوف: "أني جِد مسرورٌ لأن دول المنظمة الأعضاء أدركت الحاجة القائمة إلى تمويلٍ كافٍ، ووضعت حدَّاً بذلك لانحدار المنظمة المتواصِل على مدى الأعوام الأربع عشر الأخيرة". وأضاف أن "هذه الميزانية ستُساعد على تحقيق استقرار المنظمة خلال فترةٍ من القيود المالية، وضَمان موازنةٍ أفضل مع حسابات الأمانة الطوعيّة التي تجاوزت المليار دولار أمريكي خلال الفترة 2006-2007. ونحن لن نَدخِّر جُهداً في تحقيق وفورات إضافية هامة في الكفاءة... وملتزمون بالعمل الوثيق مع الُبلدان الأعضاء في إصلاح المنظمة والتكيُّف مع التحديات الجديدة".

وقرر مؤتمر المنظمة تشكيل لجنة تتولّى استعراض مقترحات الإصلاح المتضمَّنة في التقييم الخارجي المستقل "IEE"، في غضون الأشهر المقبلة. والمُعتَزم أن تتناول خطةٌ للعمل مسائل مثل رؤية المنظمة للمستقبل وأولويّاتها البرامجيّة، وإصلاح الحَوكمة، وإصلاح النُظُم، وتغيير الثقافة، والنُظم الإدارية والإدارة، وإعادة هيكلة الفعالية والكفاءة. وستُعرَض خطة العمل على دورةٍ خاصة للمؤتمر في نوفمبر/تشرين الثاني 2008، سوف تُعيد بدورها فحص مستوى الميزانية بناءً على التعديلات المستَجدة نتيجةً لتنفيذ التوصيات المتضمَنة في التقييم الخارجي المستقل.

وأشاد المؤتمر بالجهود التي بذلتها المنظمة لمعالجة الاختلالات الجغرافية والجنسانية في الهيكل الوظيفي الفني. وطلب المؤتمر إلى المدير العام مواصلة هذه الجهود طِبقاً للنصوص الأساسية للمنظمة وقرار المؤتمر.

للإتصال

نيكولاس بارسونز
مدير شعبة الاتصالات لدى المنظمة
nick.parsons@fao.org
Tel:(+39)0657053276
Cel:(+39)3482572920

موارد سمعية

المؤتمر يعتمد ميزانيةً تسمح بمواصلة نشاط المنظمة وإعداد خطة عملٍ لتنفيذ إصلاحاتٍ واسعة النطاق. مقتطف صوتي: المدير العام جاك ضيوف متحدثاً عن الأولويــــات الاستراتيجيــــة الجديــــدة. (mp3)

إقرار ميزانية للنمو: (mp3)

إرسل هذا المقال
المؤتمر العام يَعتَمد ميزانية المنظمة لفترة السنتين القادمتين
الُبلدان الأعضاء تتفق على جدول زمنيّ لإعداد خطة عملٍ تتولّى تنفيذ الإصلاحات
26 نوفمبر/تشرين الثاني 2007- أقرّ المؤتمر العام الرابع والثلاثون للمنظمة ميزانيةً تُتيح لها مواصلة عملها، وإعداد خطة عملٍ لتنفيذ إصلاحات بعيدة النطاق.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS