المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2008 :: المنظمة تمنَح رئيس وزراء الهند ميدالية "أغريكولا"
المنظمة تمنَح رئيس وزراء الهند ميدالية "أغريكولا"
الإشادة بجهود مانموهان سينغ في تعزيز الزراعة الهندية
10 إبريل/نيسان 2008، نيودلهي- مَنَح المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "FAO"، جاك ضيوف، اليوم رئيس وزراء الهند، مانموهان سينغ، أرفع أوسمة وكالة الأمم المتحدة المتخصصة، أي ميدالية "أغريكولا" تقديراً لمساهمته الفائقة في التنمية الزراعية والحدّ من الجوع والفقر.

وقال الدكتور ضيوف، بهذه المناسبة، "أنكم، بعمُق فهمكم لاقتصاد الهند، جعلتم من تحديث وتنشيط الزراعة في بلادكم واحدةً من أعلى أولوياتكم".

والمعروف أن الهند هي أكبر ثاني منتجٍ زراعي في العالم، عقب الصين، ويستَخدم القطاع الزراعي لديها أكثر من 60 بالمائة من مجموع سكان البلاد ليشكُِل بذلك نسبة 18.5 من إجمالي الناتج المحلي الهندي.

وفي مَعرض الإشارة الى أن الاعتمادات المصرفية المتاحة للمزارعين في الهند كادت تتضاعف في غضون السنوات الأربع الماضية، قال المدير العام للمنظمة، متحدثاً إلى رئيس وزراء الهند، أنه كشف عن "رؤية وعزم نموذجيان" في تعزيز نمو القطاع الزراعي لبلاده. فالمتوقع أن يتضاعف إنتاج البستنة بحلول عام 2012، في حين تُعدُّ الخطط حالياً لضمان زيادة الإنتاج الوطني من محصولي الأرز والقمح، والبقول بمقدار 20 مليون طن، على نحوٍ سيساهم في النهوض بقوة بالأمن الغذائي الوطني للهند.

تقديرٌ وإعجاب

وأشاد الدكتور ضيوف برئيس الوزراء مانموهان سينغ، بالقول: "بفضل جهودكم أضحى النمو الزراعي في بلادكم يسير باتجاه زيادة المساهمة في النمو السريع للاقتصاد العالمي، مع تلبية احتياجات المواطنين المعرَّضين للخطر".

وأعرب المدير العام للمنظمة لرئيس الوزراء الهندي عن التقدير والإعجاب، شخصياً ومن جانب المنظمة، "لكل الجهود التي تبذلونها من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية لشعبكم، واعتبار قضيتي الفقر وسوء التغذية محوراً مركزياً للاهتمام على الصعيدين الوطني والدولي".

وجدير بالذكر أن ميدالية "أغريكولا" قد مُنحت سابقاً لجلالة بهوميبول أدولياديج، ملك تايلند، والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، والرئيس الصيني جيانغ زيمين، وبابا الفاتيكان السابق يوحنا بولس الثاني، والرئيس المصري حسني مبارك، ورئيس الحكومة الإسبانية خوسيه ماريا أثنار، ورئيس الوزراء التركي رجيب طايب إردوغان، والرئيس الألماني يوهانيس راو.

للإتصال

كريستوفر ماثيوز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
christopher.matthews@fao.org
Tel:(+39)0657053762

المنظمة ©

ميدالية "أغريكولا".

إرسل هذا المقال
المنظمة تمنَح رئيس وزراء الهند ميدالية "أغريكولا"
الإشادة بجهود مانموهان سينغ في تعزيز الزراعة الهندية
10 إبريل/نيسان 2008- مَنَح المدير العام للمنظمة اليوم رئيس وزراء الهند ميدالية "أغريكولا"، تقديراً لمساهمته الفائقة في التنمية الزراعية والحدّ من الجوع والفقر.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS